أصنعي الحلاوة الطحينية البيتي بطريقة صحية وغير مكلفة وطعم لذيذ زي المصانع وتحدي

تعد الحلاوة الطحينية نوع من أنواع الحلويات وهي من ضمن الأكلات الشعبية والتي تشتهر وتنتشر بكثرة في العديد من الدول وبالتحديد في بلاد الشام حيث أن تقوم جميع الناس بشرائها من المحلات، وذلك لأنها تتميز بمذاق لذيذ وجميل فنجد الكثير من الأشخاص وخاصة صغار السن يعشقون تناول الحلاوة الطحينية بشكل كثير حيث أنها تباع بأسعار متوسطة ومنها أنواع معينة تباع بأسعار عالية، ومن الممكن أن توجد مواد حافظة في الحلاوة الطحينية الجاهزة لذلك تقوم جميع الأمهات بعملها في البيت بطريقة صحية وبمكونات متوافرة حيث أنها لا تتطلب إلي وقت كثير أو جهد لتجهيزها، فتضيف إليه بعض السيدات أنواع معينة من المكسرات فهي تعطي لها طعم مختلف ومميز ويكون لها إقبال كبير من قبل جميع الناس ويوجد لها عدة فوائد لذلك يتم تناولها بكثرة ومن ضمن هذه الفوائد هي أنها تعمل علي علاج الحلق إلتهابه.

وتناول الحلاوة الطحينة يساعد علي ترطيب البشرة ويعطيها نضارة ولمعان وتعالج الإمساك، وينصح بعدم تناول الحلاوة الطحينية بطريقة كثيرة لأنها تحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون التي تؤثر بالسلب علي صحة الإنسان وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض في القلب وكذلك يوجد بها أيضا نسبة عالية من السكريات فهي لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد.

مكونات الحلاوة الطحينية في البيت

  • كوب واحد كبير من الطحينة.
  • كوب واحد كبير من السكر البودر.
  • كوب واحد كبير من الحليب البودر.
  • كمية مناسبة من المكسرات علي حسب الرغبة.

طريقة عمل الحلاوة الطحينية في البيت

  • يتم تجهيز طبق مناسب ونضع به كوب واحد كبير من الطحينة وكوب واحد كبير من السكر البودر وكوب واحد كبير من الحليب البودر وبعد ذلك يتم تقليب أو خلط كل المكونات مع بعض بطريقة جيدة.
  • ونستمر في التقليب بإستخدام ملعقة حتي تحصل علي قوام أو عجينة متماسكة ومن الممكن أن نضيف إليها كمية من المكسرات المجروشة مثل الفول سوداني والفستق والبندق وهذا علي حسب الرغبة.
  • وبعد ذلك نقوم بتحضير علبة نظيفة ونضع في هذه العلبة قطعة مناسبة من ورق الزبدة ونضع بها كمية الحلاوة الطحينية ويتم غلق العلبة جيدا ونتركها في الثلاجه لمدة ثلاث ساعات أو أكثر حتي يتم تماسكها ويمكننا تقطيعها.
  • ثم نخرج العلبة من الثلاجه ويتم إخراج ورق الزبدة بالحلاوة الطحينية ونضعها في طبق مسطح وقومي بتقطيعها بالشكل المرغوب فيه ويمكن تناولها في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *