متى ينزل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 لشهر يناير كم باقي على معاش الضمان

متى ينزل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 لشهر يناير كم باقي على معاش الضمان

متى ينزل الضمان الاجتماعي الجديد 1443، هذا السؤال متداول بكثرة بين الأشخاص الراغبين في الاستفادة من برنامج الضمان المطور في السعودية. وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة قد كشفت عن موعد صرف المعاش. وهو مخصص لفئات معينة من الأشخاص، وتتمثل هذه الفئات في العاجزين وكبار السن الذين تجاوزوا الستين، والأرملة، والمرأة التي هجرها زوجها ومسؤولة عن إعالة أسرتها. هؤلاء الذين ذكرناهم هم من تتوفر فيهم شروط الاستحقاق، ويمكن للمواطنين الذين يرغبون في الاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور، أن يقدّموا اعتراض في حالة تمّ رفض طلباتهم خلال شهر بالتمام. وسنتحدث اليوم في مقالنا عبر موقع ثقفني عن موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد 1443، وبعض التفاصيل المتعلقة ببرنامج الضمان المطوّر.

متى ينزل الضمان الاجتماعي الجديد 1443

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بتحديد موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد. وحسب ما ورد إلينا من تقارير، فإنه سيتم صرف المعاش في أول يوم من كل شهر هجري، وإذا تزامن هذا اليوم مع يوم عطلة، فيتم تغيير الموعد. إذا صادف يوم صرف المعاش يوم الجمعة يتم تقديم الصرف ليوم الخميس، وإذا صادف يوم السبت يتم تأخيره ليوم الأحد.

ومن المقرر أن يكون موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 الخاص بشهر جمادى الأول، سيكون في اليوم الأول من جمادى الأول 1443هـ، والموافق للرابع من شهر يناير 2022. ويصرف معاش الضمان الاجتماعي المطور لمن يكون دخلهم الشهري ضعيف ومحدود، والإعانة المادية التي تقدمها لهم وزارة الموارد البشرية تعينهم على توفير كافة متطلبات الحياة الضرورية.

كم باقي على راتب الضمان الاجتماعي الجديد  ١٤٤٣

ينبغي على كل الذين يتساءلون عن موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد 1443، أن يعرفوا بأنّ التقديم للاستفادة من البرنامج يتطلب توفر مجموعة من الشروط قبل ذلك، ومن دونها لا يمكن قبولهم. ويعتبر أهم شرط هو أن يكون المتقدم حاملا للجمسية السعودية. ويكون مقيما بشكل دائم في أراضي المملكة العربية السعودية. وأيضا يجب أن يكون دخله أقل من الحد الأدنى المحتسب للمعاش.

بالإضافة إلى ذلك، يستثنى من شرط الجنسية السعودية الفئات التي سنذكرها لكم: المرأة الأجنبيّة التي زوجها سعودي الجنسية، وكذلك الأرملة والمطلقة غير السعودية والتي لديها أبناء سعوديين تعيلهم. مع العلم بأنه يجب أن تكون مقيمة مع أولادها في المملكة، وأن تكون لديهم إقامة سارية الصلاحيّة، مع تقديم إثبات على ذلك. وكذلك الأيتام والمعاقين والأرامل اللواتي لهن أيتام.

موعد صرف الضمان الاجتماعي 1443

كم باقي على نزول الضمان الاجتماعي الجديد ، هذا السؤال يطرح بكثرة بين المواطنين السعودييين الراغبين في الاستفادة من الدعم المادي. وهو مبلغ مالي مقدم من طرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية. كما انه مخصص بالدرجة الاولى لكافة المواطنين المحتاجين الذين لا يستطيعون توفير كل متطلبات الحياة من ذوي الدخل المنخفض، ويستلزم في كل المتقدمين المستفدين من برنامج الضمان المطور أن تتوفر فيهم مجموعة من الشروط والضوابط الضرورية، ومن دونها لا يمكن نزول الضمان الاجتماعي في حسابات المواطنين السعودييين.

كيفية تقديم طلب الضمان الاجتماعي 1443

بعد أن قدمنا لكم الشروط الواجب توفرها في المتقدمين، سنعرض لكم طريقة التقديم في الضمان الاجتماعي الجديد. إذ يتعين على كل مواطن سعودي أن يدخل إلى رابط تقديم الضّمان الاجتماعي الجديد،  والذي وضعته وزارة الموارد البشرية أو التنمية الاجتماعية، ثم ينشئ ملفه الشخصي إذا كان سيسجل للمرة الأولى، ويضع (البيانات الشخصية، العنوان، طريقة التواصل،  الحساب البنكي، مقدار الدخل).

بالإضافة إلى ذلك، عند استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور يجب على المواطن أن يدرج البيانات التالية: بيانات العائل، بيانات الدخل، بيانات الأسرة، بيانات الحساب البنكي). بعد ذلك يرفق كافة الأوراق المستندات المطلوبة، ثم يقوم بتقديم الطلب الخاص به مع الحرص على متابعته من خلال رابط التقديم في الضمان الاجتماعي الجديد. وسنشرح لكم في الفقرة الموالية كيفية الاستعلام عنه.

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الجديد 1443

بما أن برنامج الضمان المطور يعدّ من بين خدمات التأمينات الاجتماعية، يمكن الاستعلام عنه من خلال اتباع ما يلي:

  • أولا : الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة التأمينات الاجتماعية
  • ثانيا: ينتقل إلى نافذة  (الخدمات الإلكترونيّة).
  • ثالثا: ينقر على على خدمة (استعلام الضمان الاجتماعي).
  • رابعا: يدخل المواطن رقم طلبه ورقم الضمان ورقم التحقق في الخانات المخصص لها.
  • في الأخير يضغط على أيقونة (استعلام).

ولمن يتساءلون عن كم باقي على راتب الضمان الاجتماعي الجديد، لا بد من أن يتعرفوا أولا على ما هي خدمة الضمان الاجتماعي المطور، إذ يعتبر خدمة مميزة تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين المستحقين الذين يقيمون في أراضي المملكة. وهو يساعدهم في رفع المستوى المعيشي المتدني، ويستهدف الأشخاص ذوي الدخل المنخفض من أجل مساعدتهم لتحقيق الاكتفاء المادي.

موعد نزول الضمان الاجتماعي 1443، من بين أكثر المواضيع، وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يستهدف العائلات ذات الدخل المنخفض. ونخص بالذكر كبار السن والأشخاص الذين لا يستطيعون العمل. والأرامل ذوات اليتامى، وهذا البرنامج يوفر لها الدعم المادي الذي تحتاجه من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي. ويتم صرف راتب الضمان المطور مطلع كل شهر ميلادي، ولا يتغير التاريخ إلا في حالة صادف هذا اليوم يوم عطلة في المملكة العربية السعودية. ويمكن لكل المواطنين المستفيدين الاستعلام عن موعد نزول الضمان الاجتماعي1443 من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1443

لا شك في أن الكثير من المواطنين الذين يتساءلون عن موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد 1443. يرغبون كذلك في معرفة قيمة راتب الضمان الاجتماعي المطور 1443، والذي يحتسب بناء على عدد الأفراد المستحقة للإعانة المادية. وجاء تصنيف الرواتب كما يلي: يقدم للفرد السعودي الواحد 2,000 ريال سعودي. أما العائلة المكونة من شخصين فتصل قيمته إلى 2,570 ريال سعودي.

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للأسر من ثلاث أفراد يصرف لها: 3,140 ريال سعودي. راتب عائلة من أربعة أشخاص: 3,710 ريال سعودي. عائلة من 5 أشخاص: 4,280 ريال سعودي. عائلة من ست أشخاص: 4,840 ريال سعودي. أسرة 7 أفراد: 5,420 ريال سعودي، 8 أفراد: 6,000 ريال سعودي. 9 أشخاص: 6,560 ريال سعودي. 10 أشخاص:  7,120 ريال سعودي، عائلة من 11 شخصًا: 7,680 ريال سعودي. عائلة من 12 : 8,260 ريال سعودي، عائلة 13 شخص: 8,820 ريال سعودي.

كنا قد تحدثنا في المقال الذي بين أيديكم عن موضوع يهم الكثير من المواطنين السعوديين الراغبين في الاستفادة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور. وحاولنا أن نجيب قدر المستطاع على السؤال الذي يدور في أذهانهم: متى ينزل الضمان الاجتماعي الجديد 1443. كما ذكرنا لكم أهم الشروط الواجب توفرها في المتقدمين وكيفية الاستعلام عن برنامج الضمان المطور وقيمة المعاش حسب عدد أفراد الأسرة.

تعليقات

  • سيتم صرف المعاش في اول يوم من كل شهر هجري
    سيتم صرف المعاش في اول يوم من كل شهر ميلاد
    ارجو التوضبح وايهما صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *