التخطي إلى المحتوى

قامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض ، “مكنون” بمحافظة الرياض بالإعلان من خلال قسم المعاهد والتدريب النسائي عن بداية التسجيل والقبول ببرامج الدبلوم التعليمية في معاهد القرآن الكريم، (الغرب –الشرق – الجنوب – الشمال – تدبر – نورين)، للسنة الـ 15، للعام 1438-1439 هجرية.

وقامت شئون المعاهد والتدريب في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض بتوحيد نوعية المتاح من البرامج التعليمية، وهي دبلوم الإشراف التربوي، والدبلوم العالي، ودبلوم المديرات والدبلوم العالي للتدرب، وتستهدف تلك الدبلومات منتسبات المدارس النسائية وكذلك خريجات الثانوية والجامعات حسب شروط القبول في كل دبلوم.

أرتفاع نسبة المتقدمات بالمعاهد التعليمية

وأشارت الأستاذة جواهر العمر وهي رئيسة قسم المعاهد والتدريب النسائي لأن نسبة التسجيل بالمعاهد التعليمية لهذا العام مرتفعة جدًا وأن الإقبال على التسجيل كبير ومستمر من الراغبات في التقدم، مما يعكس اهتمام المتقدمات وحرصهم على الاستفادة من تلك البرامج التعليمية ورغبتهم في التسجيل مبكرًا رغم وجود شروط لقبول المتقدمات.

تحقيق الهدف من معاهد الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض

وأضافت أن هذه المعاهد حققت الهدف منها بشكل كبير ومتقن وأوفت بما هو متوقع منها وبما تم إنشائه من أجلها، وتتمثل تلك الأهداف في إسهام المعاهد في سد احتياجات المدارس النسائية وكذلك للارتقاء بمستواها التعليمي والتربوي والإداري، وتعزيزًا للشراكة المجتمعية بين كافة المعاهد والمعلمات بمجال تدريس القرآن.

طرق التسجيل في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض

وأكدت العمر أن طلبات تسجيل الدارسات بالمعاهد التعليمية قد بدأت من يوم 6-6-1438 هجرية، كما يمكن التسجيل بالطريقة الإلكترونية، وأشارت العمر إلى توافق الدراسة مع برامج الدراسة بالجامعات، ويشترط ترشيح المتقدمة من قبل المركز لدبلوم المشرفات والمديرات، وفي حال قبول المتقدمة مبدئيًا يتم إرسال رسالة نصية لها بالقبول المبدئي.

روابط التسجيل بمعاهد مكنون لتحفيظ القرآن بالرياض

ويذكر أن المعاهد الخاصة بجمعية مكنون لتحفيظ القرآن تم افتتاحها في سنة1424 هجرية وتبلغ أعداد الخريجات 6952، وللتسجيل الإلكتروني بالمعاد:

1- للتسجيل بمعهد غرب الرياض لعام 1438-1439 هجرية من رابط معهد غرب الرياض.

2- للتسجيل بمعهد شرق الرياض لعام 1438-1439 هجرية من رابط معهد شرق الرياض.

3- للتسجيل بمعهد جنوب الرياض لعام 1438-1439 هجرية من رابط معهد جنوب الرياض.

4- للتسجيل بمعهد شمال الرياض لعام 1438-1439 هجرية من رابط معهد شمال الرياض.

5- للتسجيل بمعهد تدبر في الرياض لعام 1438-1439 هجرية من رابط معهد تدبر الرياض.

6- للتسجيل بمعهد نورين في الرياض  لعام 1438-1439 هجرية من رابط معهد نورين الرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.