إلي محبي القهوة . انتبه من شرب القهوة على الريق أضرار خطيرة على صحتك عند تناولها يوميًا

إلي محبي القهوة . انتبه من شرب القهوة على الريق أضرار خطيرة على صحتك عند تناولها يوميًا

أضرار شرب القهوة على الريق بالرغم ما لها من فوائد صحية خاصةً على القلب، إلا أن تناولها على الريق يسبب مشاكل صحية، فهي تعتبر من المشروبات الساخنة التي يفضلها ويستهلكها الكثير، فهي تزيد من التركيز في الصباح وتعطي الجسم النشاط والحيوية، إلا أنه لا يجب الإكثار من شرب من كوب إلى اثنين من القهوة يوميًا، وينصح بتناولها بعد وجبة الإفطار، وقد تعددت أنواع القهوة فكل دولة لها طريقة مختلفة في إعداد القهوة والمشهور في الوطن العربي القهوة التركية واليمينية، وأيضًا القهوة الفرنسية.

أضرار شرب القهوة على الريق

يؤثر كثر شرب القهوة على الجسم بالسلب، فبدل من تنشيط الجسم وإمداده بالنشاط والحيوية، تسبب له الأرق والسهر فتؤثر على ضربات القلب وتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وينصح الأطباء بأنه يكفي كوبين من القهوة يوميًا، وأنه يمكن استبدال القهوة بشرب الشاي.

كما ينصح الأطباء بعدم شرب القهوة على الريق لما تسببه من أضرار وهي: –

  • يؤثر شرب القهوة على معدة فارغة وعلى الريق بالإصابة بتقرحات المعدة والشعور بالألم الشديد، والإصابة بارتجاع المري وإصابة القولون بالتهيج.
  • تؤدي أيضًا إلى الإصابة بعسر الهضم.
  • الإصابة بالإمساك.
  • زيادة عدد ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم وخاصة لمرضى السكر، فقد يؤدي شرب القهوة يوميًا على الريق إلى الإصابة بتصلب الشرايين والإصابة بأزمة قلبية حادة مما يصعب علاجها.
  • التأثير بالسلب على العظام والإصابة بهشاشة العظام لاحتوائها على مواد تعمل على امتصاص الحديد الموجود في الجسم.
  • تؤثر على البشرة فتجعلها جافة وتساعد في ظهور علامات التجاعيد والخطوط الرفيعة، لذلك تؤثر بشكل عام على البشرة وتؤدي إلى وجود الكثير من المشاكل.
  • مخاطر شرب القهوة على معدة فارغة بالرغم من أنها مفيدة للصحة ، خاصة للقلب ، إلا أن شرب القهوة على معدة فارغة يمكن أن يسبب مشاكل صحية. اشرب كوبًا أو كوبين من القهوة يوميًا ، ينصح بتناولها بعد الإفطار ، وهناك العديد من أنواع القهوة ، وتختلف طرق تحضير القهوة في كل دولة ، ففي الوطن العربي القهوة التركية الشهيرة والقهوة اليمنية وكذلك القهوة الفرنسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *