طريقة تجديد هوية مقيم ابشر الجوازات : الداخلية تتوعد الكفيل وتحدد عقوبات تأخر تجديد الهوية للمقيمين

طريقة تجديد هوية مقيم ابشر الجوازات : الداخلية تتوعد الكفيل وتحدد عقوبات تأخر تجديد الهوية للمقيمين

تجديد هوية مقيم نظام ابشر الجوازات، طالب الجوازات بسرعة تجديد هوية مقيم، كما حذرت وزارة الداخلية من إيقاف خدمات الكفيل حال عدم تجيد هوية المقيم عن طريق صاحب العمل لعمالة الوافدة التابعين له في موعدها المحدد وقبل انتهاؤها، وسنشرح لكم طريقة تجديد هوية مقيم من خلال خدمات إدارة الجوازات عبر بوابة ابشر الإلكترونية.

وزارة الداخلية سهلت إجراءات تجديد بطاقات الهوية سواء للمواطنين أو المقيمين عبر بوابة الخدمات الإلكترونية نظامي “أبشر”و”مقيم”، وجددت المديرية العامة للجوازات الدعوة للمواطنين والمقيمين بسرعة تجديد هوية مقيم قبل أن تنتهي بوقت كافي لتفادي التعرض للغرامات والعقوبات المالية، وذلك للعاملة الوافدة التابعة لهم ومرافقيهم.

عقوبات تأخر تجديد هوية مقيم عبر نظامي “أبشر”و”مقيم”

أوضحت وزارة الداخلية أن العقوبات التي قد تفرض على صاحب العمل بسبب عدم تجديد هوية مقيم في موعدها ستشمل إيقاف خدمات “الكفيل”، بخلاف العقوبة أو الغرامة المالية المنصوص عليها في النظام، وهي التي أشارت إليها المديرة العامة للجوزات بقيمة 500 ريال تفرض على المخالف وتتضاعف إذا ما تكررت.

أشارت مصلحة الجوازت أنه تم استبدال رخصة الإقامة بـ هوية مقيم بدايةً من عام 1437، حيث تم استحداثها وصلاحية العمل بها لمدة 5 سنوات، ولا تحتاج لطباعتها مرة اخرى عند التنجيد،  بالإضافة إلي المزيد من المعلومات والسمات الأمنية التعريفة حول حاملها، ويمكن تجديدها بشكل طبيعي بدون الحاجة لمراجعة الجوازات.

شرح طريقة تجديد هوية مقيم ابشر الجوازات

المديرية العامة للجوازات أوضحت طريقة استخراج أو استصدار “هوية مقيم” لأول مرة من خلال الخدمات الإلكترونية نظام “أبشر” أو ” مقيم”، وذلك بعد تقديم طلب للحصول على البطاقة، ويتم استلامها عبر خدمة البريد السعودي ” واصل”.

المزيد من الحر حول تجديد هوية مقيم أو استعلام عن الهوية أو صلاحية الهوية من خلال توضيحات خدمات هوية مقيم بالفيديو

تحديث: طريقة تجديد هوية مقيم من موع وزارة الداخلية عبر الخدمات الإلكترونية المقدمة من ابشر الجوازات مبينة بعالية عبر الشرح المصور الذي أعدته وزارة الداخلية للتسهيل تقديم الخدمات.

تحديث : استخراج هوية مقيم، وتجديد الهوية يتم وفق الخطوات المبينة بالموضوع والتي حددتها وزارة الداخلية، وحذرت السلطات السعودية أصحاب العمل من التعامل أو نقل أو تسهيل إقامة مخالفي نظام العمل والإقامة او من الحدود.

تحديث : مصلحة الجوزات تباشر تفعيل حملة وطن بلا مخالف، وتقدم الدعم لراغبي مغادرة المملكة واستخراج تأشيرة خروج نهائي، ومرفق بعالية خطوات تجديد الهوية وقريباً، سنضيف لكم المزيد من التوضيحات.

تحديث : مدت وزارة الداخلية في المملكة حملة وطن بلا مخالف لمدة شهر من غرة شوال 1438، وفيما يتعلق بطريقة تجديد هوية مقيم، تابعو ما وضح من خطوات، لتجديد إقامتكم وعدم الوقوع في المخالفات وتوقيع الغرامات.

تحديث : تجديد هوية مقيم واحدة من الخدمات التي تم ربط سداد المقابل المالي أو تحصيل رسوم المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة من المقيمين بالقطاع الخاص بها بخلاف خدمات تأشيرة الخروج والعودة.

تحديث 7-11-2017: وجهت الجوازات السعودية لجميع المرافقين والتابعين لهن بضرورة التأكد من سلامة جواز السفر وسريانه، وتجديد هوية مقيم من بوابة خدمات وزارة الداخلية أبشر أو مقيم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *