معونة جمعية الوليد alwaleedphilanthropies تسلم (شقة – سيارة) برقم الهوية الوطنية

معونة جمعية الوليد alwaleedphilanthropies تسلم (شقة – سيارة) برقم الهوية الوطنية

معونة جمعية الوليد alwaleedphilanthropies التي يتطلع للحصول عليها الراغبين في الحصول على خدمات جمعية الوليد الخيرية التابعة لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، والذي لديه العديد من المشروعات السكنية التي يقدم منها بعض الشقق كدعم لغير القادرين على شرائها كما تقوم الجمعية بشكل شهري بالإعلان عن المقبولين في الحصول على سيارات مجانية لغير القادرين على شراء سيارة خاصة توفر عليها أعباء نفقات الانتقال إلى العمل، ويتم الالتزام بشروط الجمعية الخيرية الخاصة عند التسجيل والقبول وعند استلام المعونة أيضا.

معونة جمعية الوليد alwaleedphilanthropies تسلم (شقة – سيارة) برقم الهوية الوطنية

معونة جمعية الوليد alwaleedphilanthropies توزيع شقة وسيارة على المستفيدين وخطوات التسجيل
معونة جمعية الوليد alwaleedphilanthropies تسلم (شقة – سيارة) برقم الهوية الوطنية

يقوم عدد من رجال الأعمال بالمملكة بالمساعدة في عمل الخير للمحتاجين بالمملكة والذي يعتبر تزكية عن أموالهم وأيضا مساعدة لأبناء الوطن ومساعدة لمؤسسات المملكة للتعاون في توفير حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع، وهنالك عدد من رجال الأعمال أصحاب المشروعات الكبيرة الذين يقوموا بعمل الجمعيات الخيرية التابعة لمؤسساتهم لتقديم الدعم إلى عدد من الفئات حسب الالتزام باشتراطات هذا الدعم وإثبات الاستحقاق له.

الجمعيات الخيرية والمؤسسات الحكومية التي تقدم الدعم للمحتاجين من ابناء المملكة

هنالك عدد من المؤسسات والوزارات الحكومية التي تهتم بتقديم الدعم للمحتاجين وتعتمد على التسجيل بالجمعيات الخيرية أو الرابط المباشر للوزارة، كما أن هنالك عدد من الجمعيات الخيرية التي تعتمد على التسجيل في طلب الدعم من الرابط المباشر لها، وتكون تحت إشراف المملكة، وتكون عدد من المؤسسات الخدمية كالتالي:

  • جمعية ومؤسسة إحسان والتي تتبع المؤسسات الحكومية ويتم عليها استقبال تبرعات أموال الزكاة من أهل الخير ورجال الأعمال وتقوم بتوزيعها على المحتاجين والمسجلين لدى الجمعيات الخيرية المعتمدة.
  • الضمان الاجتماعي والذي يتبع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويتم عليه تسجيل المواطنين محدودي الدخل أو مدعومي الدخل، وكذلك أصحاب الإعاقات والأمراض المزمنة، ويتم صرف مبالغ شهرية لهم وفق عدد من الشروط.
  • جمعية الوليد بن طلال والتي تقبل الغير مقبولين في الضمان الاجتماعي للمملكة برفع الحد الأدنى للدخل، من 1100 ريال إلى 6000 ريال شهريا.

شروط الحصول على دعم مؤسسة الوليد الخيرية

شروط الحصول على سيارة شروط الحصول على شقة
  • لا يكون الدخل الشهري له أكثر من 3000 ريال.
  • يتم التقدم مرة واحدة للحصول على سيارة.
  • كما يجب ألا يكون لدى المتقدم سيارة بالفعل.
  • يجب ألا يتعدى الدخل الشهري 3000 ريال.
  • ويكون المتقدم ليس لديه عقار بالفعل.
  • يتم التقديم والحصول على شقة مرة واحدة.
  • ينطبق عليه شروط التوريث والمتابعة من المؤسسة.

كيفية التسجيل للحصول على دعم المؤسسة الخيرية للوليد

  1. يجب الاشتراك في تويتر مؤسسة الوليد لمتابعة الأخبار ونتائج التسجيلات https://twitter.com/alwaleed_philan?lang=ar
  2. يتم الدخول مباشرة على “رابط تسجيل مؤسسة الوليد https://grants.alwaleedphilanthropies.org/user/user/register.
  3. يبدا المستخدم بكتابة البيانات كاملة واستكمال جميع البيانات.
  4. يتم تسجيل كلمة سر خاصة ويتم الدخول بها في كل مرة.
  5. يختار ايقونة “تسجيل”.

يتم التقديم وطلب معونة جمعية الوليد بن طلال رجل الأعمال السعودي الكبير عبر alwaleedphilanthropies وذلك للتقديم والحصول على شقق أو سيارات كمعونة للمحتاجين والراغبين في الحصول عليها من رجل الأعمال السعودي والمستحقين للدعم، وتم رفضهم من دعم الضمان الاجتماعي المطور بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،  بالمشروعات الخيرية السكنية للحصول على شقة مع الحد الدنى للراتب الشهري الذي يكون 3000 ريال بديلا عن 1200 ريال للضمان الاجتماعي.

جاء رد قبول معونات معونة جمعية الوليد الخيرية والتي أعلنت استقبالها طلبات الحصول على المعونة المقدمة منها والتي تكون بتقديم شفة أو سيارة للراغبين في المعونة عبر رابط المؤسسة الرسمي  alwaleedphilanthropies لاستكمال استمارة طلب (شقة – سيارة) بالرقم المدني ورقم الهوية للمواطنين، حيث يكون الأيام الأخيرة من الشهور أو الأولى من الشهور الجديدة هو موعد الإعلان عن نتائج تسجيلات المواطنين والحاصلين على الشقق المخصصة للمحتاجين للدعم في المشروعات السكنية الخيرية للمؤسسة وكذلك الحصول على السيارات المتاحة.

المؤسسات الخيرية السعودية التي تقوم بتقديم الخدمات

تقوم عدد من المؤسسات العامة الحكومية وأيضا المؤسسات الخاصة بعدد من رجال الأعمال السعوديين بتقديم المساعدات المادية وتقديم شقق أو سيارات للمحتاجين، ويأتي ضمن تلك المؤسسات معونة جمعية الوليد alwaleedphilanthropies والتي تستقبل تسجيل استمارة لطلب شقة للسكن يحتاج إليها المواطن وليس لديه أخرى أو سيارة تساعده على صعوبات العيش، وتقوم أيضا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باستقبال طلبات الحصول على راتب شهري لأصحاب الدخل المنخفض أو ليس لديهم دخل.

يبدأ الإعلان عن الشقق التي يتم تسليمها في المقبولين في مؤسسة ومعونة جمعية الوليد alwaleedphilanthropies وكذلك السيارات بعد أن يتم مليء وتسجيل استمارة لتسلم (شقة – سيارة) بالهوية الوطنية للمواطن، ويتم الإعلان على منصة تويتر الخاصة بمؤسسة الوليد والتي يتم شهريا، في بداية كل شهر ميلادي، بالإعلان عن أسماء المقبولين في الحصل على الشقق بالمشاريع السكنية لرجل الأعمال السعودي أو السيارات للمتقدمين للحصول على سيارة.

موعد تسلم شقق جمعية الوليد الخيرية

يعلن موقع تويتر الخاص بالمؤسسة الخيرية في كل شهر، باليوم الأول في الشهر الميلادي، أسماء المقبولين في الحصل على شقق سكنية في مشرعات الوليد السكنية وأسماء المقبولين في مشروع توزيع السيارات على المحتاجين لها، وقد تم إعلان المقبولين في البرنامج في اليوم الأول من العام الميلادي الجديد يناير 2022.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله
    اتقدم اليكم بطلب مساعدة مالية لسداد ديني وبناء مسكن جزاكم الله خير ونفس عنكم كرب الدنياء والآخرة

    عبدالباسط عبدالله من اليمن

    تحياتي وتقدري لكم

  • السلام عليكم ورحمة الله

    اصحاب السمو الملكي والمؤسسات الخيرية

    اتقدم اليكم بطلب مساعدة ارجو النضر الى طلبي والموافقة علية

    انا احتاج مساعدة مالية لسداد ديني وبناء مسكن جزاكم الله خير ونفس عنكم كرب الدنياء والآخرة

    عبدالباسط عبدالله من اليمن
    تحياتي وتقدري لكم

  • صاحب السمو الملكي عبدالعزيز بن فهد آل سعود حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اطلب مساعدة ماليه مبلغ 5000ريال عندي ضروف صعبه جداجداجدا وعندي أسرة كبيرة ومتقاعد وراتبي ضعيف جدا جدا والرجاء المساعدة منكم حساب بنك الرياض 4020691029944 جوال 0506382646

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال تحية طيبة وبعد
    اتقدم لسموكم الكريم بطلب مساعدة
    مع ذكر نوع المساعدة المرغوبه فيها
    مع تقديم المستندات التي تثبيت حاجه المواطن لطلب مساعده انا ابوي متوفي وعلى ديون شغال حارس امن

    ختام اسال الله العظيم رب العرش الكريم ربي يزيدك من فضله و يستر عليك في الدنيا وفي الاخره يحفظلك اولادك وينور طريقه في كل خطوه نمشيها حسنه

    الاسم صاحب الطلب ماجد محمد سالم مجزاجي

    عنوان الاقامه جازان
    رقم الجوال 0553979661

  • السلام عليكم ورحمه الله اما بعد

    اقترضت مبلغ مالي من احد الاشخاص لشراء ارض سكنيه ثم توجهت الى بنك الراجحي لاستخراج قرض عقاري وهو بناء ذاتي وقد استلمت الدفعه الاولى وقمت بتالسديد منها نصف قيمة الارض وهو ١٠٠،٠٠٠ريال من قيمة الارض . ثم استلمت الدفعه الثانيه واكتمل البناء البناء عظمه فقط . ولم يتبقى لي من العقار سوى مبلغ ٢٢٠٠٠٠ ريال فتوجهت الى بنك التسليف لاستخراج قرض باسم زوجتي وهو ٦٠،٠٠٠ريال والى الان لن يكتمل البيت. واسكن في شقه اجار بقيمة الايجار الشهري١،٣٣٣ ريال وعلي قسط شخصي ٢٦٠٠ ريال. وقسط العقار ٢٥٠٠ ريال. وبنك التسليف ١٥٠٠ ريال علما بان اجمال راتبي الشهري ٨١٠٠ ريال فقط.

    فارجو من الله ثم منكم مساعدتي والنظر في امري. والله يحفظكم ويرعاكم. ‘ الاسم ابراهيم شبيان حكمي رقم جوال ٠٥٠٢٢٦٥٤٧٢

  • فيه واحد مستغل اسم جمعيه الوليد بن طلال يطلب مبالغ ماليه ١٥٥٠ويقول حق الاستقبال ٢٧٠٠ هل هذا صحيح مع اني دفعت له ١٥٥٠ حسبي الله عليه

  • انا امي أرملة وانا وأختي ندفع إيجار شقة ونحتاج شقة ٥ غرف وانا وموظفة وأختي موظفة أيضا

  • ابغى مساعده من سمو الأمير الوليد بن طلال حفظه الله ورعاه سياره لولدي علما ان راتبي ٢٧٠٠ريال فقط وانا سعوديه وولدي لسه ما يشتغل

  • السلام عليكم انا عندي ديون وايقاف خدمات من اللي يقدر يساعدني ويكسب اجر وربي محتاجه المساعده راتبي مايغطي مصاريفي ومديونيتي فوق ال ٦٠٠ الف

  • واللة ظروفي صعبة ولد معاق ويتم وابغي مد يد العون والمساعدة ويجعل اللة في ميزان حسناتكم

  • السلام عليكم ورحمةالله وبركاته متى تتم الموافقة على المعروضى؟أخوكم عدنان أحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *