بدون دعك.. تنظيف الطاسة المحروقة بالخلطة السحرية ستعود جديدة مهما كانت متسخة

بدون دعك.. تنظيف الطاسة المحروقة بالخلطة السحرية ستعود جديدة مهما كانت متسخة

من الوارد أن تتعرض الطاسة للحرق، لكن بعد ما تتعرض لهذه المشكلة نجد أنه من الصعب أن ترجع الطاسة لشكلها مرة أخرى، نظرًا لصعوبة تنظيفها من الحرق، وهذا أبرز ما يعاني منه فئة كبيرة من الناس، لكن هناك أكثر من طريقة بسيطة قد أثبتت نجاحها في تنظيف الطاسة المحروقة في أسرع وقت ممكن دون بذل أي جهد، وهذا ما سنقوم بتوضيحه داخل هذا المقال.

تنظيف الطاسة المحروقة

يتمثل عرض الطرق الأكثر نجاحًا في تنظيف الطاسة من الحرق بهذا الشكل الآتي:

طريقة بيكربونات الصوديوم والملح

  • تكاد تكون هذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعًا في تنظيف الطاسة من الحرق، فكل ما عليك أن تقوم بوضع ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة من الملح داخل الطاسة المحروقة على النار مع كمية من الماء.
  • ومن ثم نتركها لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك نقوم بمسح الطاسة بالإسفنجة مع الصابون السائل لكن بعد أن نتركها تبرد بعض الشيء، وسوف نلاحظ فارق كبير في شكل الطاسة بعد هذه الخطوات.

طريقة الخل والملح وبيكربونات الصوديوم

  • إن خليط الخل والملح مع بيكربونات الصوديوم من أكثر الأمور التي أثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من آثار الحروق في وقت سريع.
  • فكل ما عليك أن تقوم بوضع كمية من البيكربونات الصوديوم مع الماء الدافئ ونتركها على الطاسة لفترة زمنية تقدر بحوالي نصف ساعة.
  • ومن بعدها نقوم باستخدام الإسفنجة ونضع عليها الملح والخل ونفرك الطاسة جيدًا، ومن ثم سنصل إلى النتيجة المرادة في وقت سريع.

الماء المغلي

تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق بساطة في تنظيف أي طاسة تعرضت للحرق، فكل ما عليك أن تقوم بغلي كمية مناسبة من الماء على النار، وبعد قم بوضعها على الطاسة المحروقة لفترة زمنية تقدر بحوالي 5 دقائق، ومن بعدها نقوم باستخدام الإسفنجة والصابون في فرك الطاسة بشكل جيد، ومن ثم سنلاحظ الفارق في شكل الطاسة المحروقة بشكل سريع.

وبالتالي نكون قد سردنا لكم أكثر من طريقة فعالة في تنظيف الطاسة المحروقة، وبذلك نكون قد قمنا بحل أكثر مشكلة تسببت في حيرة وإزعاج الكثير من الناس، فالالتزام بالخطوات التي عرضناها، فهذا الأمر سيساهم بشكل كبير في إعادة شكل الطاسة مرة أخرى لشكلها الجديد دون وجود أي أثار للحرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *