طريقة عمل الفينو مثل المخابز في المنزل عن طريق 5 مكونات

طريقة عمل الفينو مثل المخابز في المنزل عن طريق 5 مكونات

بسبب حلول أيام الدراسة يصبح الفينو البيتي المصدر الأساسي لطعام الأطفال فى المدارس كما أن البعض يحتاج أخذه في العمل ، وتحاول الأمهات صنعه في البيت لضمان مكوناته الصحيه ونظافته، فإليك أيسر واسهل طريقة.

مكونات الفينو البيتي

هناك خمس مكونات لعمل الفينو البيتى وهى كلاتي:

  • ٣ كوب دقيق أبيض أو إضافة ٢ كوب من الدقيق الأبيض إلى كوب من الأسمر ليجعله صحي بشكل أكبر )
  • ٣ ملعقة من السكر الناعم
  • ١ ملعقة من الملح الابيض
  • ١ ملعقة من الخميرة الفورية الجافة
  • نصف كوب من الزيت النباتي
  • ربع كوب من السمسم الغير محمص

طريقة تحضير الفينو البيتي

افعلى إختبار للخميرة وذلك من خلال إذابة الخميرة في قليل من الماء الدافئ على ملعقة من السكر وذبهم مع بعض وانتظر نتيجة التفاعل إذا نشطت وتفاعلت فتأكد أنها نشطه للخبيز.

ضعي ٢ ملعقة من السكر وملعقة ملح مع ٣ أكواب من الدقيق وانخلى الدقيق جيداً لإدخال الهواء في الدقيق حتى تكون العجينة خفيفة وهشة.

ضيفي سائل الزيت والخميرة على المكونات الجافة وقومي بالعجز حتى يتداخل العجين مع بعضه.

قومي بالعجن لمدة من 10- ١٥ دقيقه حتى تصبح عجينة جاهزة وذات قوام لين.

قومى بوضع العجين في وعاء وقومي بتغطيته ووضعه في مكان دافئ حتى يختمر وترتفع العجينة لأعلى وتزداد فى حجمها ويصبح جاهز للاستعمال.

قومي بتجزئة العجين إلى دوائر تشبه الكور على حجم الساندويتش ثم قومي بتحضريها على شكل الساندويتش الفينو وضعي كميه مناسبه من السمسم على وش كل ساندويتش وضعيه على الصاج ثم اتركيه لمدة ساعتين قومي بتغطيته حتى يزداد حجمه مرة أخرى لكى يتضاعف عدد صوابع الفينو البيتى.

شغلي الفرن على درجة حرارة 280درجه مئوية لمده تتراوح من خمس دقائق إلى سبع دقائق ثم ضعي الصواني واترك الخبز حتى يستوى ويصل إلى اللون الذهبي.

الفينو البيتي

يمكنك الحصول منه على كمية من الساندويتشات مثلما يحبها اولادك للمدرسة او للشغل أو للسفر او للرحلات والسفاري او للنادي أو مع زوجك في العمل، ومن الممكن عمل كمية وتحضريها في الفريزر وتقومي باستخدامه وقت الاكل والاحتياج له لمدة خمس دقائق ولكى تحصلي عليه كأنه مثلما المخبوز الان ،شغلي الميكروفون عليه يخرج كانه طازج وجاهز للاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *