ملخص و نتيجة مباراة الأهلي والرجاء كأس السوبر الأفريقي وموعد المواجهة المقبلة (المارد الأحمر يحرز اللقب التاسع)

مباراة الأهلي والرجاء ، عشاق كرة القدم المصرية والعربية على موعد مساء الأربعاء المقبل 22 ديسمبر 2021 ، وذلك خلال مواجهة قوية تجمع الشياطين الحُمر والخضر في النسخة رقم 30 من بطولة كأس السوبر الأفريقي 2022 ، والتي يحتضنها ملعب ستاد جاسم بن حمد بنادي السد في مدينة السد القطرية ، حيث تعود الأجواء الجماهيرية والتغطيات الإعلامية إلى دولة قطر، بعد نجاحها المبهر في استضافة كأس العرب 2021 والتي توج بها مؤخرًا المنتخب الجزائري.

في السطور المقبلة سنتعرف سويًا على أسرار وكواليس و موعد مباراة الأهلي والرجاء والقنوات الناقلة ، إضافة إلى إنجازات الناديين العريقين في بطولة كأس السوبر الأفريقي ، علاوة على تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء في مختلف المسابقات والبطولات العربية والأفريقية .

مباراة الأهلي والرجاء

مباراة الأهلي والرجاء

مواجهة عربية بنكهة أفريقية ، مجددًا تستضيفها دولة قطر، بعد النجاح المميز الذي شهدته بطولة كأس العرب 2021 ، والتي تمكن المنتخب الجزائري من إحراز لقبها، للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته.

ورغم المواجهات الأفريقية العديدة التي شهدها مونديال العرب 2021 ، إلا أن منتخبا مصر والمغرب لم يلتقيا في النسخة العاشرة من البطولة العربية، حيث تقابل الفراعنة فقط مع كل من السودان ثم الجزائر وأخيرًا تونس.

بينما التقت المغرب مع الجزائر فقط خلال البطولة العربية.

وعلى صعيد بطولة كأس السوبر الأفريقي ، فنستعرض أولًا نتائج أو سجل الأبطال في المسابقة القارية العريقة:

ولعشاق كرة القدم الإنجليزية ونادي ليفربول ، أنتم الليلة على موعد عقب مباراة كأس السوبر الأفريقي ، مع مواجهة قوية في كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة ، حيث مباراة ليفربول وليستر سيتي في ربع نهائي المسابقة.

نادي الأهلي

مجددًا يعود النادي الأهلي المصري إلى الواجهة الإعلامية، بعد غياب طويل منذ 25 نوفمبر الماضي، حيث كانت آخر مواجهة رسمية للفريق في الدوري المصري، أمام نادي سموحة، وانتهت بفوز الشياطين الحُمر بنتيجة (4-1).

وبلغ المارد الأحمر النسخة الجديدة من كأس السوبر الأفريقي ، بعد نجاحه في التتويج باللقب الأفريقي العاشر في دوري أبطال أفريقيا .

حيث تمكنت كتيبة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من الفوز على كايزر تشيفز في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.

ويطمح الأهلي إلى التتويج باللقب الثامن في بطولة كأس السوبر الأفريقي ، حيث يحمل لقب النسخة الماضية من البطولة.

إذ فاز أبطال القلعة الحمراء، على فريق مغربي آخر، وهو نهضة بركان في مايو الماضي، بثنائية نظيفة.

نادي الرجاء

في الجهة المقابلة، يسعى نادي الرجاء المغربي ، إلى استثمار الحافز المعنوي، بعد الفوز يوم الجمعة الماضي على فريق حسنية أكادير بهدف في الدوري المغربي.

ويأمل النسور الخضر في تحقيق بطولة كأس السوبر الأفريقي ، للمرة الثالثة في تاريخهم.

حيث كان آخر لقب في البطولة عام 2019، وذلك بعد الفوز على الترجي بنتيجة (2-1).

ويشارك نادي الشعب في النسخة الـ30 من كأس السوبر الأفريقي ، بوصفه بطلًا لـ كأس الكونفدرالية الأفريقية 2021 .

وذلك بعدما فاز على شبيبة القبائل الجزائري في النهائي بنتيجة (2-1).

وعن آخر إنجازات الرجاء أيضًا هذا العام، هو نجاحه في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال العرب أو كأس محمد السادس للأندية الأبطال 2020/2019، وذلك بعدما تغلب على الاتحاد السعودي في المباراة النهائية بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح، بعد مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل الإيجابي (4-4).

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

تاريخيًا، جمعت 8 مواجهات رسمية فريقا الرجاء والأهلي ، على مستوى بطولات الأندية العربية لأبطال الدوري و بطولة النخبة العربية ، بالإضافة إلى دوري أبطال أفريقيا .

تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 3 مواجهات، بينما فاز الرجاء في مقابلتين، وخيم التعادل على 3 لقاءات جمعت الفريقين العريقين.

سجل أبناء القلعة الحمراء 12 هدفًا في شباك الرجاء، فيما استقبل مرماهم 9 أهداف.

وحول أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات الأهلي والرجاء ، فكانت من نصيب الفريق المصري، والذي حقق الفوز في المواجهة الأولى التي جمعتهما في نهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري 1996 ، وذلك بنتيجة (3-1).

أما آخر مواجهة ضمت الفريقين، فانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، في إياب دور المجموعات، من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2005 والتي توج الأهلي بلقبها.

تشكيل مباراة الأهلي والرجاء 

أعلن الجهاز الفني لنادي الرجاء المغربي بقيادة البلجيكي مارك فيلموتس عن تشكيل الرجاء في مباراة الأهلي في بطولة كأس السوبر الأفريقي .

وجاءت تشكيلة الرجاء الأساسية في المواجهة المرتقبة على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: أنس الزنيتي.
  • في الدفاع: مروان هدهودي وعبد الإله مدكور وعبد الجليل جبيرا.
  • للوسط: جمال حركاس وزكرياء الوردي وفابريس نجوما وعبد الإله الحافيظي ومحسن متولي.
  • للهجوم: محمود بنحليب وحميد أحداد.

أما عن التشكيلة الاحتياطية لنادي الشعب، فضمت الأسماء الآتية:

  • مركز حراسة المرمى: أمير الحداوي.
  • الدفاع: إلياس بن جديدة.
  • الوسط: محمد سبول ومحمد زريدة وبدر بولهرود وعمر العرجون .
  • مركز الهجوم: زكرياء الهبطي.

على الجانب الآخر، أعلنت القيادة الفنية للنادي الأهلي المصري بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن تشكيل الأهلي في مباراة الرجاء ببطولة كأس السوبر الأفريقي.

وضمت التشكيلة الأساسية للمارد الأحمر كل من:

  • حراسة المرمى: القائد محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: الظهير الأيمن أكرم توفيق وفي قلب الدفاع كلًا من بدر بانون وأيمن أشرف والظهير الأيسر علي معلول.
  • خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج.
  • الهجوم: الجناح الأيمن حسين الشحات والجناح الأيسر محمد مجدي قفشة وكرأس حربة بيرسي تاو.

موعد مباراة الأهلي والرجاء والقنوات الناقلة

مباراة الأهلي والرجاء

تقام المباراة المرتقبة في كأس السوبر الأفريقي، مساء الأربعاء، في تمام الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت السعودية، السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت مصر، الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة الأهلي والرجاء ، فقد أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المهمة للدولي الكونغولي جان جاك ندالا نغامبو.

تبث المباراة عبر قنوات بي إن سبورت القطرية، من خلال قناة beIN Sports HD 1.

وعن معلق مباراة الأهلي والرجاء ، فسيقوم التونسي عصام الشوالي بمهمة التعليق والوصف التفصيلي لأحداث اللقاء المرتقب، غير أن وسائل إعلام مصرية تحدثت عن إمكانية تغيير معلق المباراة بسبب وفاة والد المعلق التونسي في ساعة متأخرة من ليل أمس الأحد.

واستقرت الشبكة القطرية على إسناد مهمة التعليق على مباراة كأس السوبر الأفريقي إلى المعلق التونسي الشهير رؤوف خليف.

ملخص و نتيجة مباراة الأهلي والرجاء ( الأهلي يفعلها ويتوج باللقب التاسع في تاريخه)

انتهت قبل قليل، مباراه الأهلي والرجاء بفوز الأهلي بلقب النسخة الـ30 في كأس السوبر الأفريقي 2021 ، وهو التاسع في تاريخ المارد الأحمر.

تقدم حميد أحداد بالهدف الأول للفريق المغربي، في الدقيقة الـ13، بعد خطأ في التمركز مدافعي الأهلي من هجمة مرتدة سريعة للفريق المغربي.

وفي الدقيقة 90، يستغل طاهر محمد طاهر، هجمة منظمة من محمد شريف من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء، تُلعب عرضية، تصل إلى محمد مجدي قفشه الذي يسددها فيبعدها حارس الرجاء، تصل إلى بيرسي تاو على القائم الأيسر لحارس الرجاء، يرجعها إلى طاهر محمد طاهر الذي يراوغ دفاع الرجاء ويسددها بقدمه لتسكن على يمين المرمى الخالي للفريق المغربي.

ومع انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1) يلجأ حكم المباراة الكونغولي إلى ركلات الترجيح مباشرة، والتي انتهت بنتيجة (6-5).

سجل للأهلي علي معلول وبدر بانون وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر.

بينما أضاع عبد الإله مدكور الركلة السادسة للرجاء.

شهدت المباراة أيضًا، حصول كلًا من مروان هدهودي وحميد أحداد على الكارت الأصفر من الرجاء، بينما حصل ياسر إبراهيم على إنذار من جانب الأهلي.

وحول موعد مباراة الأهلي القادمة ، فمن المقرر أن يلتقي المارد الأحمر يوم الأحد المقبل، فريق فيوتشر، في إطار مباريات الأسبوع السابع “المؤجلة” من الدوري المصري.

تقام مباراة فيوتشر والأهلي ، على ملعب ستاد السلام أو ستاد الأهلي.

أما عن مواجهة الرجاء المقبلة، فمن المقرر أن يلتقي نادي الشعب مع الجيش الملكي المغربي في قمة الدوري المغربي لكرة القدم، يوم الإثنين المقبل.

تقام مباراة الرجاء والجيش الملكي ، على المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط.

………………………………………………………………………………………………………………….

تابعوا معنا عبر شبكة “ثقفني” تغطية حصرية بالصور لـ مباراه الأهلي والرجاء في كأس السوبر الأفريقي 2021 .

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة كل دقيقة من أجل متابعة مستجدات القمة المصرية المغربية المرتقبة.

نزول لاعبي الأهلي والرجاء إلى أرضية الملعب، والبروتوكول المعتاد قبل انطلاق المباريات.

يبدو هناك تغيير أول في المباراة قبل انطلاقها، بعد إصابة عمرو السولية في عمليات الإحماء قبل اللقاء، وخروجه من الملعب، ونزول ياسر إبراهيم بدلًا منه.

انطلاق صافرة بداية الشوط الأول.

الدقيقة 1: كرات متبادلة بين لاعبي الفريقين، وبداية مرحلة جس النبض.

الدقيقة 3: ضغط أهلاوي ولا تزال الخطورة غائبة.

الدقيقة 4: محاولة مرور من بيرسي تاو من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء، لكن تنتهي في يد الحارس المغربي.

الدقيقة 7: محاولة توغل جديدة من بيرسي تاو المزعج، تحتسب ركلة ركنية للنادي الأهلي من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء، يقف إلى جوارها محمد مجدي قفشة وعلي معلول، يبعدها الحارس إلى رمية تماس للأهلي من الجانب الآخر في الملعب.

الدقيقة 8: ضغط أهلاوي متواصل، ولا تزال النتيجة التعادل السلبي (0-0).

الدقيقة 9: محاولة عرضية من منطقة جزاء الرجاء من الجانب الأيمن عن طريق علي معلول، تصطدم بدفاع الرجاء، وسط مطالبة من لاعبي الأهلي بركلة جزاء بعد اصطدامها بيد مدافع الرجاء.

الدقيقة 13: جووووول أول للرجاء.

تمريرة من وسط ملعب الأهلي، تصل إلى الجانب الأيسر من دفاع الأهلي، تُلعب عرضية، يتسلمها حميد أحداد بعد مرورها من دفاع الأهلي والحارس الشناوي، يسددها مباشرة في الشباك الخالية.

الدقيقة 15: محاولة أهلاوية للتعديل بعرضية من علي معلول من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء، يتصدى لها الدفاع، تعود إلى حدود منطقة جزاء الرجاء، يسددها لاعب الأهلي ويتصدى لها الحارس ويبعدها إلى ركنية.

الدقيقة 17: ضغط من الرجاء على حدود منطقة جزاء الأهلي، تنتهي إلى ركنية من الجانب الأيمن لدفاع الأهلي.

الدقيقة 18: مرتدة جديدة للأهلي عن طريق أكرم توفيق، والحكم الكونغولي يوقف اللاعب بعد إصابة لاعب الأهلي بعد منتصف ملعب الرجاء بقليل.

الدقيقة 19: ركلة حرة للأهلي تُلعب سريعة، تصل إلى بيرسي تاو الذي يراوغ حارس مرمى الرجاء، لكن الكرة تخرج إلى ركلة مرمى للفريق المغربي.

الدقيقة 20: ما يزال التقدم للرجاء، ورغم الضغط الأهلاوي لكن لا فرصة حقيقية يمكن من خلالها إدراك التعادل حتى الآن.

الدقيقة 21: فرصة خطيرة للأهلي للتعديل، كرة طويلة من حمدي فتحي من الجانب الأيمن على حدود منطقة جزاء الرجاء، تعلو رأس بيرسي تاو ومدافع الرجاء وحارس مرماه، تتهادى أمام محمد مجدي قفشة لكن لا يستطيع اللحاق بها، لتخرج إلى ركلة مرمى للفريق المغربي.

الدقيقة 25: ما يزال الضغط والاستحواذ أهلاوي من أجل تعديل النتيجة، ويبدو تركيز الأهلي على الجانب الأيسر لدفاع الرجاء.

الدقيقة 26: اجتهاد من حسين الشحات ومرور من مدافع الرجاء من الجانب الأيسر لدفاع الفريق المغربي، تنتهي إلى ركنية يتصدى لها علي معلول.

الدقيقة 27: توزيعة خطيرة من علي معلول بعد إسناد مع أكرم توفيق، يخرجها الدفاع المغربي، ثم كرة طويلة من أيمن شرف تنتهي إلى ركلة مرمى للرجاء.

الدقيقة 28: سقوط جمال حركاس لاعب الرجاء وتوقف اللعب، ويبدو أنه رغبة من الرجاء لتهدئة حماس النادي الأهلي.

الدقيقة 30: الرجاء يستعيد الاستحواذ، وسط عصبية ورعونة من لاعبي الأهلي لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وسقوط حميد أحداد لاعب الرجاء بعد تدخل من لاعب الأهلي، في وسط ملعب الشياطين الحمر.

الدقيقة 31: الأهلي يستعيد الاستحواذ، ومطالبة من معلول لتهدئة الملعب من أجل الخروج بهجمة متقنة، والنتيجة تقدم الرجاء (1-0).

الدقيقة 33: تمريرة خطيرة من الجانب الأيسر لدفاع الأهلي تُلعب من محسن متولي لكن يبعدها بدر بانون من أمام حميد أحداد مهاجم الرجاء إلى رمية تماس للفريق المغربي.

الدقيقة 35: لا يزال الضغط مستمر للأهلي من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء المتواجد بها التونسي علي معلول لكن تنتهي إلى رمية تماس، بعد عرضية عالية من أيمن أشرف.

الدقيقة 37: ما يزال تقدم الرجاء بهدف نظيف هو النتيجة الإجمالية الحالية للمباراة (1-0).

الدقيقة 38: تمريرة بينية من علي معلول، تصل إلى بيرسي تاو، يبعدها الدفاع المغربي في اللحظات الأخيرة إلى ركنية.

الدقيقة 39: الركنية تلعب سريعة، تصل إلى محمد مجدي قفشة، الذي يلعب تمريرة غريبة بدون عنوان تنتهي إلى ركلة مرمى.

الدقيقة 40: هجمة مرتدة مباغتة، تصل إلى حميد أحداد مدافع الرجاء، والذي يحاول تسديدها مباغتة من فوق حارس الأهلي البعيد قليلًا عن مرماه، لكن ينجح الشناوي في الإمساك بالكرة.

الدقيقة 41: ما يزال الضغط الأهلاوي في كل الخطوط، والرجاء يلعب على المرتدات الخطيرة، إلا أن دفاع الأهلي ووسط الملعب في حالة صمود.

الدقيقة 42: ركنية للرجاء من الجانب الأيسر لدفاع الأهلي، بعد إبعاد من ياسر إبراهيم لعرضية خطيرة من الرجاء.

الدقيقة 43: هجوم عكسي للأهلي، ومحاولة في الدقائق الأخيرة للشوط الأول لإدراك التعادل.

الدقيقة 44: رعونة أهلاوية في إنهاء الهجمات، والكرة تنتهي عند حارس الرجاء.

الدقيقة 45: انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول، والتقدم للرجاء (1-0)، وحكم المباراة الكونغولي يعطي دقيقة واحدة وقت بدل من ضائع.

نهاية الشوط الأول من مباراة الأهلي والرجاء في نهائي كأس السوبر الأفريقي.

…………………………………………………………………………………………………………………

انطلقت قبل لحظات صافرة الشوط الثاني من مباراه الأهلي والرجاء في النسخة الـ30 من بطولة كأس السوبر الأفريقي 2021 ،،

تغيير أول للنادي الأهلي قبل انطلاق الشوط الثاني، بخروج أيمن أشرف ونزول المهاجم محمد شريف.

الدقيقة 46: دخول قوي للأهلي في الشوط الثاني، وخطأ لصالح أليو ديانج قبل حدود منطقة جزاء الرجاء من الجانب الأيمن، وسط اعتراضات للاعبي الرجاء، قبل أن يحتسب الحكم رمية تماس للشياطين الحمر بدلًا من الركلة الحرة.

الدقيقة 49: مناوشة بسيطة بين ياسر إبراهيم مدافع الأهلي وعبد الإله الحفيظي لاعب الرجاء، تنتهي بتدخل الحكم وتهدئة اللاعبين.

الدقيقة 50: ركنية أولى في الشوط الثاني للأهلي، يتسلمها حمدي فتحي برأسه من عرضية علي معلول، وإلى ركلة مرمى للرجاء، وتحذير شفهي من حكم المباراة لحارس الرجاء من إضاعة الوقت.

الدقيقة 51: هجمة غير مكتملة للرجاء وقطع للكرة من دفاع الأهلي، تنتهي إلى ركنية للرجاء.

الدقيقة 52: ركنية ثانية للرجاء بعد اصطدام الكرة الأولى بظهر علي معلول مدافع الأهلي.

الدقيقة 53: محاولة لبينية من علي معلول في ظهر دفاع الرجاء، يتصدى لها الدفاع المغربي.

الدقيقة 54: خطأ على الرجاء بعد تدخل عبد الإله الحفيظي مع ياسر إبراهيم مدافع الأهلي في وسط ملعب الأهلي.

الدقيقة 55: سقوط مدكور لاعب الرجاء في وسط الملعب، وسط اعتراضات من لاعبي الأهلي على إضاعة الوقت، وخروج اللاعب.

الدقيقة 56: تصويبة غريبة من حسين الشحات من على حدود منطقة جزاء الرجاء من المنتصف، تنتهي إلى خارج الملعب.

الدقيقة 57: تدخل عادي من محمد شريف مهاجم الأهلي على كرة عالية مع حارس الرجاء، وسقوط الأخير بداعي الإصابة.

الدقيقة 58: إنذار للرجاء ضد مروان حدودي، بعد تدخل عنيف في قدم محمد شريف، وخطأ للأهلي في منتصف ملعب الرجاء.

الدقيقة 60: سقوط جمال حركاس لاعب الرجاء بعد تدخل بالقدم اليمنى من محمد شريف في ارتقاء على كرة مشتركة بين اللاعبين.

الدقيقة 61: يبدو هناك تغيير للأهلي بنزول أحمد عبد القادر، وخروج حسين الشحات.

إنذار ثاني للرجاء للاعب حميد أحداد.

الدقيقة 62: تصويبة قوية من محمد مجدي قفشة على طريقة هدف أبو تريكة في مرمى الصفاقسي بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2006، بعد إسناد من مهاجم الأهلي على حدود منطقة جزاء الرجاء، لكن يتصدى لها الحارس المغربي ببراعة.

الدقيقة 63: خطأ من منطقة خطيرة للأهلي، وركلة حرة من على الجانب الأيمن لحدود منطقة جزاء الرجاء، بعد إعاقة أحمد عبد القادر، يتصدى لها محمد مجدي قفشة.

الدقيقة 64: الركلة الحرة يتصدى لها دفاع الرجاء، ترتد إلى علي معلول ويبعدها الدفاع المغربي مجددًا، وضغط أهلاوي من أجل التعديل.

الدقيقة 65: إنذار لياسر إبراهيم مدافع الأهلي بعد تدخل مع حميد أحداد مهاجم الرجاء، وسقوط الأخير.

الدقيقة 67: ضغط للرجاء من أجل تسديد الهدف الثاني القاتل، ولكن الدفاع الأهلاوي يستبسل، لتنتهي الهجمة الرجاوية إلى أحضان الحارس محمد الشناوي.

الدقيقة 68: خطأ للرجاء بعد تسلل علي معلول لاعب الأهلي من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء.

الدقيقة 69: محاولة مستمرة للأهلي للتعديل ولكن الرعونة وعدم الانسجام تفشل كل الهجمات حتى الآن، والتقدم للرجاء مازال (1-0).

الدقيقة 70: مطالبة أهلاوية بركلة جزاء، بداعي اصطدام الكرة بمدافع الرجاء بعد تمريرة من بيرسي تاو من الجانب الأيسر لدفاع الرجاء.

الدقيقة 71: عرضية من الأهلي تنتهي بإبعاد دفاع الرجاء، وإلى ركلة ركنية للشياطين الحُمر، ثم إلى ركنية أخرى من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء، تنتهي بتصويبة رأسية من حمدي فتحي أعلى مرمى الفريق المغربي.

الدقيقة 72: هجمة مرتدة للرجاء، وسقوط حميد أحداد مهاجم لفريق المغربي، بعد إمساك لليد من بدر بانون، والحكم يوصي باستمرار اللعب.

الدقيقة 73: ضغط من الرجاء لإضاعة الوقت ومحاولة لتسجيل الهدف الثاني، والنتيجة (1-0) للرجاء.

الدقيقة 74: هجمة جديدة للأهلي بعضية من علي معلول، يضيع محمد شريف بتصويبة غريبة!.

الدقيقة 75: خطأ لصالح أليو ديانج من على حدود منطقة جزاء الرجاء، يتصدى للعبها علي معلول، تنتهي برأسية غريبة من بيسري تاو إلى خارج مرمى الرجاء على الجانب الأيسر لمرمى الرجاء.

الدقيقة 76: تغيير للنادي الأهلي بخروج ياسر إبراهيم ونزول طاهر محمد طاهر، ويبدو هناك تغيير قادم للرجاء بنزول محمد زريدة.

الدقيقة 77: تصويبة صاروخية من أليو ديانج بعد تمريرات متبادلة من لاعبي الأهلي، تخرج إلى ركلة مرمى للرجاء.

الدقيقة 78: تغيير بالفعل للرجاء بخروج عبد الإله حفيظي ونزول محمد زريدة.

الدقيقة 79: بيرسي تاو يضيع كرة خطيرة من عرضية من الجانب الأيمن للدفاع المغربي، تنتهي إلى هجمة للرجاء، وركلة ركنية للفريق المغربي من الجانب الأيمن لدفاع الأهلي.

الدقيقة 81: بيرسي تاو يضيع واحدة من أخطر فرص الأهلي، بعد تلقي رأسية على حدود منطقة جزاء الرجاء، يلعبه بقدمه تبعد على يمين حارس الرجاء.

الدقيقة 82: ركنية للرجاء بعد تدخل من أليو ديانج، يبعدها الدفاع الأهلاوي.

الدقيقة 83: ضغط أهلاوي بكل قوة بعرضيات على جانبي الملعب، لكن تنتهي برمية تماس من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء.

الدقيقة 84: نزول بن جديدة وخروج حميد أحداد، تغيير جديد لنادي الرجاء المغربي.

الدقيقة 85: خطأ وتسلل على بيرسي تاو مهاجم النادي الأهلي.

الدقيقة 86: ما يزال الضغط والمحاولات أهلاوية، لكن لا ترقى رغم الاستحواذ العالي من بداية المباراة إلى تسجيل هدف التعادل بعد!.

الدقيقة 88: ضغط من الرجاء في محاولة لإضاعة شرعية للوقت، تنتهي بهجمة للفريق المغربي من الجانب الأيسر لدفاع الأهلي، تُلعب عرضية وعلى حدود منطقة جزاء الأهلي، تنتهي بتسديدة قوية أعلى مرمى الشناوي.

الدقيقة 90: جوووووول للأهلي.

عرضية من محمد شريف من الجانب الأيمن لدفاع الرجاء، تصل إلى محمد مجدي قفشه يسدده رائعة يتصدى لها حارس الرجاء، لتصل إلى بيرسي تاو، يراوغ بظهره حارس الرجاء، تصل إلى طاهر محمد طاهر، والذي يسدد في المرمى الخالي على يمين حارس الرجاء.

الحكم يعطي 3 دقائق وقت بدل من ضائع، وتبدو المباراة في طريقها إلى ركلات الترجيح (1-1).

إحصائيات المباراة تقول أن الأهلي مستحوذ على المباراة بنسبة 70% إلى 30%.

نهاية المباراة، وإلى ركلات الترجيح في المباراة،،

………………………………………………………………………………………………………………….

بداية ركلات الترجيح، من أجل حسم لقب البطولة رقم 30 في كأس السوبر الأفريقي 2021 ، والبداية في التصويب للنادي الأهلي عن طريق اللاعب علي معلول.

علي معلول يسجل الهدف الأول للأهلي.

محمد زريدة يسجل التعادل للرجاء.

بدر بانون يسجل هدف التقدم للأهلي مجددًا.

زكرياء الوردي يسجل التعادل للرجاء.

بيرسي تاو يسجل الثالث الأهلاوي.

حدودي يعادل النتيجة للرجاء.

أحمد عبد القادر يسجل رائعة الهدف الرابع للأهلي.

محمود بن حليم يسجل بهدوء على يسار الشناوي.

طاهر محمد طاهر يسجل الركلة الخامسة للأهلي.

محسن متولي يسجل الهدف الخامس للفريق المغربي.

أكرم توفيق يسدد الركلة السادسة للمارد الأحمر.

عبد الإله مدكور يضيع الركلة السادسة، والأهلي بطل السوبر الأفريقي رقم 30.

الأهلي: 6

الرجاء: 5

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية على كواليس وأسرار و موعد مباراة الأهلي والرجاء والقنوات الناقلة ، إضافة إلى إنجازات الناديين في بطولة كأس السوبر الأفريقي ، فضلًا عن تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء في مختلف البطولات والمناسبات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *