التخطي إلى المحتوى

قام الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم السعودي بالإعلان اليوم الخميس، عن تفاصيل التأمين الصحي الاختياري، للمعلمين والمعلمات، والذي من شأنه سيوفر بيئة صحية مناسبة والعناية الصحية بصحة الأسرة، وتلقي العلاج في ظروف جيدة.

فئات التأمين الطبي والحد الأقصى لتكاليف العلاج:

وقد أكد وزير التعليم في مؤتمر صحفي بأن وزارته تراعي تنفيذ تلك المبادرة، من أجل أن تخدم جميع الفئات، لذا فقد تم تقسيمها إلى فئات ألماسية، وفئيات ذهبية، وفئات فضية، وأخرى برونزية.

ومن المقرر أن يصل حد التغطية الأقصى للفرد الواحد في التأمين الطبي الجديد إلى حوالي 500 ألف ريال لجميع الفئات التي في التأمين، وأيضاً في كافة المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات بالمملكة.

ومن المقرر أن تبلغ نسبة التحمل للزيارة الواحدة للفرد الواحد إلى حوالي 10% بحد أقصى 50 ريالاً لحاملي البطاقة الألماسية، و20% بحد أقصى 100 ريال لباقي الفئات، كما ستكون نفقات الكشف في المراكز المعتمدة لجميع الفئات سيتم تغطيتها بالكامل.

الحالات المستثناه من التأمين الطبي الجديد:

وفي المقابل لن يشمل التأمين الصحي لمنسوبي ومنسوبات التعليم جميع الحالات التي تم استثنائها من وثيقة مجلس الضمان الصحي، والتي تشمل الإصابة التي يقوم الشخص بتسبيبها لنفسه عمداً،أو الأمراض التي تأتي بسبب الاسراف والاستخدام الخاطئ للأدوية،أو بسبب تعاطي المخدرات والمواد الكحولية.

كما لم يشمل أيضاً القرار كلاً من عمليات التجميل والجراحة، وتساقط الشعر والصلع ، والعقم، والضعف الجنبس، والتشوهات الجسدية الغير مهددة للحياة، وأيضاً حالات زرع ونقل الأعضاء سواء طبيعية أو اصطناعية.

رابط التسجيل في التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات:

ويمكن للراغبين في الالتحاق بالتأمين الطبي الاختياري لمنسوبي ومنسوبات التعليم التوجه لبوابة نظام فارس الإلكترونية وعنوانها: www.moe.gov.sa/ar/Faris من أجل التسجيل في التأمين الطبي الجديد، واختيار الشريحة التي سيقوم بالتقدم عليها.

موعد بداية التأمين الطبي على المعلمين والمعلمات:

وقد قامت شركة الراجحي للتأمين التعاوني بالإعلان عن توقيع تلك الاتفاقية مساء أمس الأربعاء مع وزارة التعليم، من أجل أن تقدم خدمات التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي الوزارة وذويهم.

ومن المقرر أن تبدأ التغطية التأمينية لمنسوبي وزارة التعليم السعودية في نهاية شهر إبريل من العام الجاري 2017، على أن تستمر تلك التغطية حتى سنة ميلادية قادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.