صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي وتأكيد طلب القبول في 3 خطوات

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي وتأكيد طلب القبول في 3 خطوات

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي، واحدة من أبرز التساؤلات التي قد يبحث عنها المواطنين المحتاجين للمساعدات التي يتم توفيرها من قبل الديوان الملكي السعودي، حيث هناك قواعد تحكم عملية تقديم الطلب للمكتب التنفيذي للديوان الملكي، من أجل ضمان قبول الطلب، لذا نوضح إليكم عبر هذا التقرير كيفية تقديم الطلب وأفضل الصيغ التي تساعدكم في قبول طلب المساعدة المالية أو أي مساعدة أخري.

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي 

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي وتأكيد طلب القبول في 3 خطوات
مساعدات الديوان الملكي

يلجأ المواطنين الذين يعانون من ضائقة مالية أو من مرض مزمن أو الفقراء الغير قادرين على مواجهة تحديات الحياة إلي الديوان الملكي السعودي من أجل مساعدتهم المالية أو في تكاليف العلاج أو أي من خدمات الديوان الملكي السعودي للمساعدات العديدة.

تتشكل صيغة طلب المساعدة إلي 3 فروع هامة، الفرع الاول يبدأ بتقديم التحية وكتابة اجمل عبارات الثناء والشكر إلي خادم الحرمين الشريفين، بعدها يبدأ الفرع الثاني وهو طلب المساعدة المحدد (مساعدة مالية أو منح الأراضي المجانية أو غيرها..)، ثم تبدأ في شرح التفاصيل الكاملة الخاصة بالضائقة المالية التي تعاني منها، الفرع الثالث هو ختام الرسالة والتي تقوم بإعادة الشكر مرة أخرى، وبعدها يحتاج منك الأمر أن توضح بياناتك الشخصية مثل الإسم، العنوان، رقم الهاتف، رقم الحساب البنكي، ثم بعد ذلك القيام بإرسال الطلب عبر العنوان التالي بالبريد السعودي (الهدا 7636، الرياض 12911).

شروط التقديم على مساعدات الديوان الملكي

حدد الديوان الملكي السعودي مجموعة من المعايير والضوابط الخاصة بالمتقدمين للمساعدات، حيث كان أكثر الفئات استحقاق لهذه المساعدات هم ذوي الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوي أو غيره من الأمراض، الراغبين في رد المظالم، والذين يواجهون صعوبات مالية بسبب أمراض أو حوادث، والمديونين لدي البنوك وغير قادرين على سدادها.

التواصل مع الديوان الملكي وتأكيد طلب القبول

يستقبل مكتب الديوان الملكي السعودي آلاف البرقيات يومياً للحصول على المساعدات من قبل المواطنين السعوديين، فينبغي على كل شخص تقدم بطلب مساعدة من الديوان الملكي أن يتابع الطلب من خلال أرقام الهواتف من داخل السعودية (8004000000)، أو الإتصال من خارج المملكة (920030003).

كما تستطيع التواصل من خلال الموقع الإلكتروني للديوان الملكي السعودي، وخاصة إذا كانت هذه المساعدات منح الأراضي السكنية المجانية أو المساعدات المالية والتي يمكنكم بسهولة الإستعلام عنها عن طريق إتباع الرقم التالي 00966114569999، أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي وتأكيد طلب القبول في 3 خطوات
مساعدات الديوان الملكي

تنويه هام: قبل الوصول إلي الختام اذا كنت بحاجة للمساعدة أو لديك أي استفسار اكتب. في صندوق التعليقات أسفل هذا المقال صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي وتأكيد طلب القبول في 3 خطوات.

تعليقات

  • سلام علیکم انا ام البنت مریض بالسرطان کبد محتاج مساعدتکم فی اسرع وقت ممکن عده مرات ارسلت لکم رساله وایمیل واتصلت بالدیوان ولکن ما حد تجبنی اتوسل الیکم عشان خاطر الله ورب العالمین ساعدونی فی سبیل الله رقم اتصال واتساپ 009368575053

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يسعدك ابي مساعده ماليه انا ام لي ولدين وبنت الله يكتب اجركم ابي فلوس والله وحق اليوم الفضيل اني محتاجه

  • انا لدي قرض في بنك التسليف وله مايقارب 10 سنوات في عهد الملك عبدالله الله برحمه ويسكنه الله فسيح جناته ومن عقبها رافع علي البنك ايقاف حدمات ولا عندي والله استطاعه باالتسديد والمبلغ 12500ريال سعودي

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صل الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين امابعد
    أتقدم بطلب مساعده ماليه من مقام سموسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أطال الله في عمرك حيث أني مواطن سعودي اعول أمي واخواني الأيتام وأريد الزواج ولاكن ضعف الحال مئساتي الحمدلله على كل حال ثقتي في الله ثم فيكم أنكم لا ترضون الذل للمواطن حيث أني اعمل في شركه بالقطاع الخاص وراتبي بسيط جداً مبلغ وقدره 4000ريال لاتكفي لتوفير حياه كريمه لي وأسرتي مقدم الطلب احد أبناء هذا الوطن الغالي والصلاة والسلام على رسول الله والسلام عليكم ورحمة الله،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *