التخطي إلى المحتوى

جوال هواوي ، توقع كريس سان بايجونج نائب مسئول الاتصالات في شركة هواوي الصينية، وصول أعداد مستخدمين الهواتف الذكية بالمملكة العربية السعودية لـ 23 مليون شخص في عام 2017 ميلادية، وفقا لما ورد بصحيفة عكاظ السعودية، وقال بايجونج أن مبيعات الشركة حققت نمو استثنائي منذ إطلاق العلامة التجارية هونر في السعودية في شهر مايو لعام 2015 ميلادية.

جوال هواوي السعودية

وتعتزم الشركة طرح مزيد من الهواتف الذكية في العام الحالي لتلبية توقعات مستخدميها في منطقة الخليج حيث تعتبر السعودية من أسرع الأسواق في النمو، بسبب عشق الجيل الجديد من جوال هواوي للتكنولوجيا الرقمية وزيادة نسبة المستهلكين الذين يرغبون في امتلاك أحدث الهواتف الذكية وقت ظهورها، وفقاً لتصريحات سان بايجونج.

وأضاف بايجونج أنه بالرغم من تمتع المستهلكين بالمنطقة من مستويات عالية للدخل، ولكنهم يضعون السعر كعامل في الاعتبار، ويبحثون عن جديد العروض، وتظهر البحوث السوقية التي أجرتها الشركة أن شركة هواوي تقدم أسعار مناسبة تلبي احتياجات المستخدمين بالمنطقة الهادفة للتطور.

متوسط امتلاك الخليجيين للهواتف الذكية

وأوضح بايجونج أن متوسط امتلاك الفرد الواحد بمنطقة الخليج هو 2.9 من الهواتف الذكية لكل شخص، وفي ظل استمرار نمو انتشار تلك النوعية من الهواتف فإن مبيعات الهواتف الذكية بالمملكة تنمو بوتيرة متسارعة.

ووفقاً لإحصاءات دولية تم إجراؤها، فإن السعودية تحتل المركز الثالث على المستوى العالمي في العام 2015 من الدول التي بها أعلى نسبة من مستخدمين الهواتف الذكية عالمياً، حيث وصلت نسبة استخدام تلك الهواتف بالسعودية 72.8 بالمائة بعد دولة الإمارات والتي بلغت نسبتها 73.8 بالمائة وكوريا والتي بلغت نسبتها 73 بالمائة وفي المرتبة الرابعة والمرتبة الخامسة وقعت سنغافورة والنرويج بنسبتي 71.1 و67.5 بالمائة.

معارض هواوي وظهور ساعة Huawei Watch 2

وعلى صعيد آخر فقد حصدت الشركة خلال مشاركتها بمعرض MWC 2017 والذي أقيم بمدينة برشلونة، اثنان وأربعون جائزة، وذهبت تلك الجوائز لأحدث هواتف الشركة الذكية P10 ، P10 Plus واللذات يتميزان بالكاميرات المزدوجة وبإدخال تحسينا كبير على صور البورتريه الخاصة في جوال هواوي الجديد.

كما حصدت ساعة Huawei Watch 2 والمزودة بالتقنية الحديثة 4G والمزودة كذلك بخدمة الـ GPS والتي تقوم بتحديد المواقع، وتم تكريم مدونة Android Authority وهي أحد أهم المدونات التي تختص بالتقنية والتي تهتم بنظام اندرويد للتشغيل، ويصل عدد زوار الموقع لحوالي 23 مليون زائر شهرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.