اليوم العالمي للمرأة 2017 : دول العالم تحتفل باليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة 2017 : دول العالم تحتفل باليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة 2017 ، يحتفل محرك البحث الشهير جوجل اليوم الأربعاء الموافق 8 من شهر مارس الجاري باليوم العالمي للمرأة، انطلقت الاحتفالات في جميع دول العالم وانتشرت الصور وتزداد الاحتفالات في جميع أنحاء العالم في الساعات القادمة، وتعتبر تلك الاحتفالات دليل على حب العالم للمرأة وأهميتها في المجتمع العالمي من حيث الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، كما وأنه في بعض دول العالم أمثال دولة روسيا والصين وكوبا تحصل النساء في هذا اليوم على أجازة، كما وأن أول احتفال حدث للمرأة كان باريس في عام 1945.

ومن المعروف والمتداول بين العالم أن اتحاد النساء الديمقراطي المتكون من مجموعة من الأحزاب الشيوعية أنه أول من احتفل باليوم العالمي للمرأة، إلا انه هناك اختلاقات من جانب بعض الباحثين الذين رجحوا أن اليوم العالمي للمرأة جاء على طريق الإطرابات الناجمة عن حركة النساء في أمريكا International Women`S Day.

اليوم العالمي للمرأة 2017 International Women`S Day

اليوم العالمي للمرأة 2017 ، يعد اليوم العالمي للمرأة هو بمثابة احتفال في كثير من دول العالم تعبيراً عن  حبهم لأداء المرأة من أعمال، وفي بعض البلاد يعتبرون هذا اليوم بأنه ليس يوم المرأة فقط بل وأنه يوم الأم، ويكون مصحوباً بالعديد من الاحتفالات في الشوارع وشعارات إنسانية تقدمها الأمم المتحدة، كما وأنه توجد بعض الدول تحتفل بذلك اليوم وهم يرتدون أشرطة وردية.

كانت المرأة في قديم الزمان دائماً ما تعمل وتجتهد وتقدم مردود مميز للمجتمع ولكن لا أحد يحاول أن يسعدها بشيء فقد كان العالم دائماً ما يعاملها معاملات وحشية من عدم تقدير لكل ما تقدمة إلي أن نجحت مسيرة المتظاهرين للمرأة في دفع المسؤولين عن طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.

بالفيديو مسيرة المتظاهرين في اليوم العالمي للمرأة 2017

قامت مجموعة من الأشخاص في الدولة البولندية بعمل احتفالية مبكرة لليوم العالمي للمرأة في يوم الخميس الماضي كانت تندرج تحت اسم “ما نيفا”، والتي عبرت عن حبها لأدوار المرأة في دولتها وفي العالم تنطلق الاحتفالات بكثرة في خلال الساعات القليلة القادمة، وتم رفع الأعلام في المسيرات واللافتات ومجموعة من الشعارات المميزة لليوم العالمي للمراه.

https://www.youtube.com/watch?v=MpKbWUJW6jM

تم تحديد تاريخ الثامن من شهر مارس كيوم عالمي للمرأة تخليداً لمظاهرات نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1909وقد ساهمت النساء في أن تقنع جميع الدول الأوروبية والعالم ككل أن يعتبر اليوم العالمي للمرأة هو يوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ليكون يوم واحد في السنة للتعبير عن حب المجتمع العالمي للمرأة والاحتفالات باليوم العالمي للمرأة.

محمد بن راشد يشكر النساء في اليوم العالمي للمرأة 2017

قام الأمير محمد بن راشد بتوجية الشكر إلي فريق عملة بسبب مجهوداتن والأعمال المميزة التي يقدوموها خلال السنة، كما قد أكمل حديثة “أتمني من كل رئيس أن يشكر أفراد العمل من النساء على مجهودهم المبذول خلال السنة.

يوم المرأة العالمي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *