Happy women’s day .. أسباب احتفال جوجل في اليوم العالمي للمرأة 2020

اليوم العالمي للمرأة Happy women’s day 2020 حيث يحتفل محرك البحث الشهير جوجل باليوم العالمي للمراة 2020، ويغير GOOGLE شعاره اليوم تيمناً واحتفاءاً بالمرأة ومدى مكانتها حول أنحاء العالم، إذ تعد المرأة نصف المجتمع،وعماد الأسرة وأساس الحياة الأسرية خاصةً، ولهذا تحتل المرأة مكانة عظيمة جداً في شتى بقاع الأرض وتقدس مكانتها كل الأديان السماوية، ولهذا نقدم هذا التقرير المفصل عبر موقعنا ثقفني عن تاريخ المرأة قديماً وحديثاً عبر العصور والأماكن المختلفة حول العالم، في يوم المرأة العالمي Women s Day.

تاريخ اليوم العالمي للمرأة

يحتفل العالم أجمع في يوم 8 مارس كل عام ترميزاً ليوم المرأة العالمي، حيث يشارك جوجل أيضاً احتفال يوم المرأة، لتبيان مدى أهمية احترام وتقديرها في كل أرجاء العالم، وإبراز مدى النجاحات التي حققتها المرأة في كل العصور وبكافة الميادين.

ومن أهم الميادين التي شاركت فيها المرأة

  • السياسية.
  • الاقتصادية.
  • الاجتماعية.
  • الدينية.
  • الأدبية.

وغيرها من المجالات الأخرى العديدة التي استطاعت المرأة، أن تحقق بها إنجازات عدة وتحتل فيها أعلى المراكز لتثبت تماماً أنها قادرة، على الوصول إلى أهدافها مثل الرجل تماماً.

مظاهر احتفال يوم المرأة العالمي في بلاد العالم Happy women’s day

تحتفل بعض الدول في أنحاء العالم، مثل روسيا والصين، باليوم العالمي للمرأة على طريقتهم الخاصة إذ يكون هذا اليوم أجازةً بالنسبة لهم، كمظهر من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم المقدس، وجاء احتفالهم به على غرار انعقاد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديموقراطي عالمياً، في عاصمة فرنسا،سنة 1945.

أصل احتفال العالم بيوم المرأة Happy women’s day

ويعتبر الكثير من الباحثين والمحللين السياسيين أن أول احتفال عالمي للمرأة Happy women’s day 2020 نجم عن حادثة الانقلابات السياسية، التي حدثت في وقت من الأوقات بالولايات المتحدة، حيث قامت بها مجموعة من النساء الأمريكيات.

يوم المرأة العالمي 8 مارس 2020
يوم المرأة العالمي 8 مارس 2020

حقائق مثيرة تم استنتاجها عن ملخص تاريخ المرأة بحلول يوم الاحتفال بعيدها:

وفي ظل الاحتفالات التي تقيمها الدول عبر أرجاء العالم منذ سنوات عدة، تم استنباط بعض الحقائق الهامة عن مدى التقدير والاحترام الذي حظيت به المرأة بعد أن كافحت وجاهدت حتى تصل لهذه المكانة حتى يومنا هذا، تتلخص في الآتي:

• عام 2011 ، قرر باراك أوباما، الرئيس الأمريكي الأسبق، أن يخصص شهر مارس كله، من أجل تكريم المرأة في الولايات المتحدة.

  • يشكل المرأة نسبة، تبلغ 50% من الخريجين، في الجامعات حول العالم.
  • تمكنت المرأة، من أن تحتل أعلى المناصب، في 22 دولة حول العالم.
  • نسبة 14% من المناصب الإدارية، في الشركات التجارية الكبرى، حول العالم تشغلها نساء.

وحتى الآن ما زالت المرأة رغم انغماسها في حقل العمل، تقضي كل وقتها في تدبير الأعمال المنزلية ورعاية الأطفال بجانب التزامها في مجالها الوظيفي أكثر من الرجل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *