التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور على مصلحي وزير التموين فساد منظومة الخبز فيما يتعلق بالكارات الذهبي، وأوضح لمن خرج فيما سمي “مظاهرات العيش” اليوم حقيقة قرار تقليص حصة إنتاج المخابز من الخبز تحت مسمى الكارت الذهبي، مؤكداً انه لا مساس بحصة المواطن في رغيف الخبز، وأنه لا يمكنك أن يكون مصدر لتهديد المواطن.

وزير التموين شرح دواعي اتخاذ قرار لمواجه ما يشوب منظومة الخبز فيما يتعلق بما ينتج من أصحاب المخابز تحت مسمى الكارت الذكي لتوفير الخبز لغير حاملي البطاقات الذكية، وذلك بعد أن كشفت البيانات انه إنتاج بعض المخابز تحت مسمى الكارت الذهبي 20% من استهلاك المحافظة ككل.

أضاف مصلحي أن الهدف من ميكنة منظومة الخبز هو تسهيل الخبز على المواطنين من أي مكان، ومع ظهور بعض المعوقات تم وضع حلول حتى يتم تدارك الخطأ والتي كان من بينها الكروت الذهبية أو كرت المفتش، وهو كارت يتواجد مع صاحب المخبز لصرف الخبز لحاملي البطاقات الورقية أو غير حاملي البطاقات

على مصلحي وزير التموين يكشف فساد الكارت الذهبي

أشار الدكتور على مصلحي انه ما الوقت تم استغلال الكارت الذهبي بطريقة خاطئة وتم استغلال هذا الكارت بأساليب للتحايل على المنظومة، ومر علية سنوات ولم يقم أصحابة بإصدار بطاقات ذكية لتعامل بصورة طبيعية مع منظومة الخبز.

وأكد وزير التموين أنه مسئول على تصحيح الوضح وإصدار البطاقات ومعالجة القصور بهذه النقطة، وكان لازاماً اتخاذ قرار لتقليل ما ينتج يوميا من حصص الكارت الذهبي والتي تخطت في بعض المناطق 6000 رغيف يومي، وخلال يومين من صدور القرار تم تحليل النتائج بعد مرور يومين على اتخاذ قرار التخفيض.

أضاف مصلحي أن المشكلة تركزت في محافظات الإسكندرية والجيزة والكر الشيخ وأسيوط والمنيا والفيوم والوادي الجديد، و من أسباب ذلك نتج عن إصدار البطاقات وتسليمها للمواطنين والتي يتم تسليمها خاليا للجهات المختصة تمهيداً لتسليمها للمواطنين، بسبب إهمال إصدار بدل التالف و وجود البطاقات الورقية مع المواطنين.

وزير التموين إصدار كروت الخبز للمواطنين خلال 10 أيام تقريباً

أكد وزير التموين أن قاعدة البيانات نقلت لوزارة الإنتاج الحربي لإصلاح منظومة العمل، وتم رفع الحد الأدنى للكارت الذكي في الإسكندرية والجيزة، وفق الحد الأدنى للبطاقات الوركية بكل إدارة تموينية بالمحافظات، مشيرا لانتهاج نظام جديد لإصدار البطاقة خلال 10 أيام تقريباً للمواطن لمن يحمل بطاقة ورقية، وهذا غير مرتبط بتنقية قاعدة البيانات.

وزير التموين يلوم وسائل الإعلام على ترويج شائعات غير صحيحة من بينها الوطن والمصري اليوم

وجه وزير التموين اللوم لبعض وسائل الإعلام على ترويج أخبار غير صحيحة ومن بين هذه المواقع الإعلامية الوطن والمصري اليوم وفق ما نشر بالمؤتمر الصحفي، حول ما نشر من المصري اليوم والوطن.

تحديث: تفاصيل رد وزير التموين على التساؤلات حول قرار تخفيض عدد أرغفة العيش أو الخبز للكارت الذهبي ومواجهة فساد منظومة الخبز، وللتعرف على التفاصيل وكيفية تغيير البطاقة الورقية مبين بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.