التخطي إلى المحتوى

رابط التسجيل في حساب المواطن ، يترقب العديد من المواطنين السعوديين الدخول بالمراحل التالي في برنامج حساب المواطن والتي يتم من خلالها تحديد الأهلية والمستحقات الكاملة  من أجل تمهيد صرف الدعم ، حيث أعلن مشرف برنامج حساب المواطن ماجد العصيمي من خلال تصريحات سابقة على إنه سوف يتم الرفع للمقام السامي وذلك من قبل الأول خلال شهر مايو القادم وذلك من أجل العمل على صرف الدعم إلى الفئات المستحقين .

حساب المواطن السعودي

قامت وزارة العمل والتنشئة الإجتماعية بالإعلان على إن الصرف سوف يكون من قبل الرفع للدعم على جميع أسعار المحروقات مما يدل على إن الموعد المنتظر لصرف الدعم هو في شهر مايو القادم أي يتبقى 55 يوم لموعد الصرف .

كما إنه وفقًا إلى الجدول الزمني الذي تم الإعلان عنه بالمرحلة الأولى من مرحلة التسجيل في برنامج حساب المواطن فقد بدأ شهر فبراير السابق حيث  كانت مرحلة الجمع بالمعلومات الضرورية والعمل على التحقق من صحتها .

بينما المرحلة القادمة هي التي سوف يتم التواصل بها مع المتقدمين من خلال إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول بجانب إلى الإعلان عن كافة نتائج الإهلية وفقًا إلى المعلومات التي تم تقديمها خلال فترة التسجيل .

والمرحلة الثالثة هي التي تعبر عن الإستحقاق حيث تعتبر مرحلة الإعلان عن قيمة البدل لكافة المتقدمين ببرنامج حساب المواطن السعودي بجانب إلى بداية صرف البدلات من قبل تعديل جميع الأسعار الخاصة عن منتجات الطاقة .

تحديثات برنامج حساب المواطن السعودي

صرحت المصادر الأخبارية عن آخر وأهم الإحصائيات الخاصة عن عملية التسجيل ببرنامج حساب المواطن حيث ظهر حوالي 11 مليون مواطن قاموا بعملية التسجيل في حساب المواطن السعودي في ظهر يوم الثلاثاء اليوم .

ولقد كشف المركز الإعلامي من خلال برنامج حساب المواطن على إن مجموع المسجلين بالبرنامج وصل إلى 10،801،791 مواطن بينما وصل عدد التابعين لهم هو 7،666،883 أما عن عدد المستفيدين فقد وصل إلى 3،134،908 .

نتائج أهلية حساب المواطن

ومن المقرر أن تعلن نتائج أهلية مستحقي حساب المواطن تمهيدا للصرف، عن طريق التواصل مع  المتقدّمين بإرسال رسالة نصية على الجوال، والإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق بناءً على المعلومات المقدمة في فترة التسجيل ببرنامج حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.