التخطي إلى المحتوى

نظام نور للمستجدين ، قامت وزارة التعليم بإعتماد جميع المواعيد الخاصة عن التسجيل في نظام نور لجميع الطلاب من المرحلة الصف الأول الإبتدائي ومرحلة رياض الأطفال من العام الدراسي 1438 – 1439 حيث سوف يبدأ موعد التسجيل في يوم الأحد الموافق 19-12-1438 والموافق 10-9-2017 .

ولقد صرح وزير التعليم على العمل على ما تم إصداره إليه من دليل التسجيل والقبول الخاص عن الطلاب المتقدمين والعمل على إبلاغهم في جميع المدرس للتعليم العام الإبتدائي الحكومي والإهلي حيث يتم تحفيظ القرآن الكريم بالإضافة إلى المدارس الإجنبية والمدارس التي تطبق البرامج الدولية وكافة رياض الأطفال التابعة لها.

التسجيل في نظام نور 1438

أعلنت وزارة التعليم عن جميع القواعد والإجراءات الخاصة عن تسجيل كافة الطالبات والطلاب المستجدين من مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الصف الأول الإبتدائي حيث يجب مراعاة التالي :-

اولًا :- مرحلة رياض الأطفال

1- لهم حق التسجيل بهذه المرحلة على إن يتم عمرهم ثلاثة سنوات بموعد البدء من العام الدراسي الجديد حتى عمر السادسة .

2-  يجب إن يكون المتقدمين من الأطفال تاريخ ميلادهم من 20-12-1438 ولم يتعدى السن السادس من عمره .

3-  الأطفال الذين إتموا السادس من عمرهم لا يقبلون في مرحلة رياض الأطفال .

4- يتم البدء في التسجيل ببداية دخول الفصل الدراسي الثاني من هذا العام من خلال الروضات ويتم غلق الأماكن المتاحة بالروضة حيث إن الأولوية للمسجلين أولًا فقد .

ثانيًا :- طلاب المرحلة الأول الإبتدائية

1- يجب إن يكونوا أتموا السادس من عمرهم خلال البدء في العام الدراسي 1439 أو أقل من ذلك بحوالي تسعون يوم .

2- كما إنه يتم قبول الأطفال أو الطلاب الذي يقل عمرهم عن ستة سنوات ب 180 يوم كحد أعلى ولكن يشترط إن تتأكد إدارة المدرسة من توفير كامل المعايير عن ذلك .

ومن أجل إن تقوم بالتسجيل من خلال ولي الأمر يتم ذلك عن طريق موقع نظام نور .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.