ما هو قيمة البدل للأسر السعودية في برنامج حساب المواطن وموعد صرف البدل

ما هو قيمة البدل للأسر السعودية في برنامج حساب المواطن وموعد صرف البدل

حساب المواطن السعودي ، نجيب لكم فى هذا التقرير عن سؤال  ما هو قيمة البدل للأسر السعودية في برنامج حساب المواطن الموحد ؟ وتفاصيل قيمة متوسط البدل لتقييم حالة الأسرة بعد الاستفادة من البدل بعد أعلان موقع رؤية المملكة 2030 عن تفاصيل البدلات في عام 2017 في برنامج حساب مواطن الذي يجمع الدعم الحكومي تحت برنامج واحد لتقدير العبء الإضافي وفقا للإصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها المملكة.

حساب المواطن السعودي

وحسب ما جاء في التوضيح الذي نشرته صفحة رؤية المملكة 2030 فأن العبء التقديري ومتوسط البدل للأسر في عام 2017 لعدد 6 أفراد هو كالتالي:

طريقة التسجيل الرسمية بالخطوات والفيديو موقع حساب المواطن

الشريحة متوسط الدخل البدل في برنامج حساب مواطن
الأولي من 0 حتى 8699 ريال 1200 ريال شهريا
الثانية من 8700  ريال حتى 11999 ريال 1200 ريال شهريا
الثالثة من 12000 ريال حتى 15299 ريال 1000 ريال شهريا
الرابعة من 15300 ريال حتى 20159 ريال 600 ريال شهريا
الخامسة أكثر من 20160 ريال 0 ريال شهريا

ووفقا لما نشرته رؤية المملكة 2030 فقد تم دراسة الخصائص السكانية للمجتمع السعودي وتقسيمه إلى 5 شرائح متساوية بعد دراسة متوسط الدخل الشهري للأسرة بالمملكة العربية السعودية والمكونة من 6 أفراد وتطبيق معايير الاستحقاق وفقا للحالة المادية للأسرة ويمكن التعرف على موعد التسجيل في البرنامج والأسر المستحقة فيه.

تحديث : صرح أحمد الحميدان نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن برنامج حساب المواطن سيكون بطريقة إلكترونية مبسط لسهولة التعامل وتحديد الدعم المناسب لكل اسره سعودية، مؤكدا أن الحكومة السعودية ستعمل على أن لا يكون الدعم الحكومي للسلع فقط وسيستفيد الجميع من الإصلاحات الاقتصادية.

تعليقات

  • ارى ان هذا الدعم يوضع في حساب كل شخص مثل الضمان الاجتماعي يفتح لكل حساب ويوضع فيه بدلا ان يوضع في حساب الاب لانه يوجد هناك اباء ورجال ظالمين لايصرفون ع زوجاتهم ولماذا ياخذون حقها

  • احنا نبغى نعرف حساب المواطن كيف تم حسابه.. كيف لاعالة الاسر ذات الدخل المحدود ويعطى لمن دخلهم 8000 وما فوق حتى 20000
    بالله عليكم اصحاب هذه الرواتب يحتاجون هذه الزياذة
    واين انتم من الاسر التي ليس لها دخل غير الضمان الاجتماعي الا يعتبرونا هؤلاء من دوي الدخل المعدم الا يحق لهم تعديل اوضاعهم ووضعهم بالاولوية بالمساعدات والزيادات والبدلات هل يوجد من يفكر بهم وباوضاعهم وكيف يعيشون باوضاع
    لا يعلم بها الا الله وحده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *