التخطي إلى المحتوى

حقيقة محاولة اغتيال الملك سلمان بن عبد العزيز، أعلنت الشرطة الماليزية إحباط محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا اليوم، وتناقلت وسائل الإعلام تفاصيل محاولة اغتيال الملك سلمان بن عبد العزيز وفق تصريحات السلطات الماليزية، بعد الإعلان عن اغتيال سبعة من المتشددين وسنستعرض معكم حقيقة خبر اغتيال المالك سلمان عبر هذا التقرير.

السلطات الماليزية صرحت في ساعة مبكرة من صباح اليوم عبر هيئة الشرطة المدنية الماليزية، انه تم القبض على 7 عناصر متشددة كانت تخطط خلال الأشهر الماضية لاستهداف وتنفيذ هجوم إرهابي على ” أمراء عرب” أثناء زيارتهم العاصمة الماليزية “كوالالمبور” وهو ما يحمل الإشارة لزيارة الملك سلمان خلال هذه الفترة لماليزيا واستهداف موكب خادم الحرمين الشريفين في محاولة اغتيال الملك سلمان .

تفاصيل محاولة اغتيال المالك سالمان في ماليزيا

أوضحت التقارير الإعلامية أن العناصر المتشددة التي تم القبض عليهم بمعرفة الشرطة في ماليزيا قبل زيارة المالك سلمان بن عبد العزيز بيوم واحد، كان يخططون لاستهداف موكب الملك أو أمراء عرب على حد وصف التقرير، وان الجماعة الإرهابية ضمن “ماليزي” و6 أشخاص أجانب منهم أندونيسي و4 أشخاص من اليمن، بخلاف فرد ينتمي لجنسية من دول شرق أسيا.

توضيح حقيقة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

وأفاد التقرير أن الشرطة الماليزية بلغ لها تقارير حول توجه اليمنيين الأربعة الذي يعتقد انتمائهم لجماعة الحوثي، ويتراوح أعمارهم بين 26 عام و 33 عام، وتم القبض عليهم بمدينة سايبر جايا قبل وصول الملك سلمان بساعات قليلة يوم 26 فبراير 2017 للعاصمة الماليزية، وأن منهم من انتهج العمل ضمن مجموعة إجرامية لتزوير الجوزات.

ونقل موقع روسيا الإخباري ما صرح به رئيس الشرطة الماليزية حول اعتزام الماليزي اندونيسيا لتنفيذ هجوم إرهابي كبير بسيارة مفخخة قبل أن يتوجها للانضمام بتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

تحديث: ردود فعل واسعة بعد الإعلان عن محاولة اغتيال الملك سلمان، حيث استنكرت العديد من الدول مثل هذه الوقائع الإرهابية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.