التخطي إلى المحتوى

تقوم هيئة الشئون الإسلامية والأوقاف بالإمارات بإطلاق نظام إلكتروني لـ تسجيل الحج في الإمارات ، وينطلق النظام تحت شعار “إسعاد الحجاج”، حيث ستبدأ عملية التسجيل للحج في الإمارات لمن يرغب في أداء الحج لهذا العام 1438 هجرية في يوم الأحد 12-3-2017 ميلادية، وسوف يستمر التسجيل حتى الخميس 13-4-2017 ميلادية.

جهود الهيئة للارتقاء بالخدمة

كما أكد رئيس الهيئة الدكتور محمد مطر الكعبي، أن الهيئة حريصة على التطوير المستمر والارتقاء بالخدمة وتوظيف التقنيات الذكية والإبداع لأداء الرسالة والخدمات التي تقدمها الهيئة لتسعد المجتمع وتسهل عملية تسجيل الحج في الإمارات والوصول لمتطلبات الحجاج، وتواكب النهضة المباركة التي تشهدها الإمارات بكافة المجالات.

مجانية تسجيل الحج في الإمارات

وبين الكعبي أن عملية التسجيل بالبرنامج الإلكتروني وبجميع المراكز الخاصة بالتسجيل سوف تكون مجانية، وأن عدد حملات الحج في العام الحالي سوف تكون 144، وأن أعداد الحجاج الإماراتيين سوف تكون 6228 بما يزيد عن السنوات السابقة بعدد 1246 حاج.

مساهمة معالي الشيوخ في دعم للهيئة

وأكد أن الدعم المادي والمعنوي الكبير الذي تحصل عليه هيئة الشئون الإسلامية بالإمارات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ومن أخيه نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحاكم دبي، ومن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومن أصحاب السمو حكام الإمارات، ذلك الدعم أسهم في ارتقاء مهنة الحج وتطوير الخدمات التي تقدمها البعثة الرسمية للحجاج حتى صارت بمقدمة البعثات الرسمية للحج.

وحيث أن هذا العام هو عام الخير في الدولة كما أعلن صاحب السمو ورئيس الدولة الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان”، فإن عدد الحجاج قد زاد هذا العام عن العام الماضي، ويؤدي ذلك بالتالي إلى انخفاض الأسعار فقد انخفضت التكلفة من عشرة إلى خمسة عشر ألف درهم عن كل برنامج.

رسائل نصية للمتقدمين

ودعا رئيس الهيئة كافة الراغبين في التقدم للحج للمسارعة في تسجيل الحج في الإمارات في المواعيد المحددة للحصول على تصاريح الحج وإكمال باقي الإجراءات، وأوضح أن الأوراق المطلوبة هي هوية المتقدم وجواز سفره، ثم ستصل لهم رسائل نصيه لإرشادهم ولتوضيح طريقة إكمال باقي البيانات، لضمان ورود أسمائهم ضمن أسماء المتقدمين لأداء فريضة الحج للعام الحالي.

وقد شهد أول أيام التسجيل لحج عام 1438 هــ  2000 طلب تسجيل، 30%منهم من المقيمين، وقد انخفضت الأسعار وازدادت المنافسة والمزايا العينية بين الحملات،  ويرجع ذلك إلى نجاح التسجيل في البرنامج الإلكتروني، وتصل أسعار الفنادق الثلاثة نجوم والأربع نجوم إلى 14,500 درهم، وأسعار الفنادق الخمسة نجوم تصل إلى 30,000 درهم، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

التواصل مع الهيئة

وتقوم هيئة الشئون الإسلامية بالإمارات باستقبال استفسارات وتساؤلات الجمهور وتقوم بالإجابة عنها عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني من خلال رابط الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف ومن خلال أرقام الهاتف 0565334944  -0565334933 أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية awqaf uae أو من خلال حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل قامت الهيئة بتنظيم ورش عمل حضرها الموظفين والموظفات المعنيين على مستوى الإمارات، لتدريبهم على طريقة إدخال بيانات الحجاج من خلال برنامج الحج الإلكتروني بالجهات المعتمدة من الهيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.