التخطي إلى المحتوى

نظام نور نقل معلم ، أعلنت مصادر في وزارة التعليم، عن الآلية الخاصة بمفاضلة حركة النقل الخارجي للعام الحالي، وأكدت المصادر أن التقديم لحركة النقل سوف يبدأ في الشهر الحالي أو عقب عودة المعلمين من الإجازة القادمة في موقع نور التعليمي.

رابط نظام نور نقل معلم 1438هـ

وشددت تلك المصادر على أهمية الانتهاء من عملية تحديث بيانات المعلمات والمعلمين بنظام نور تماماً بنسبة مائة بالمائة قبل بداية التقديم في نظام نور نقل المعلمين وأشارت إلى أن الحركة الخاصة بالنقل الخارجي للعام الحالي سوف تتم من خلال نظام نور لأول مرة في تاريخ الوزارة.

طريقة التسجيل في نظام نور نقل معلم

كما أوضحت المصادر وفقا لما ذكره موقع غاية، عن عدم تغيير آلية حركة النقل الخارجي عن العام السابق، وأشارت إلى أن سنة تقديم مقدم الطلب سوف تنطبق على الرغبة الأولي وعلى عشرين رغبة أيضاً، وأن حدوث أي تغيير بالرغبة الأولى سوف يفقد المتقدم سنة التقديم، حتى إذا كانت الرغبة الموضوعة كرغبة أولى كانت موجودة من ضمن رغبات العام السابق.

آلية حركة النقل الخارجي في نظام نور نقل معلم

وأكدت وزارة التعليم السعودية على أن غياب المعلم دون عذر سوف يؤثر بصورة كبيرة على نتيجة المفاضلة بين المعلمين بحركة النقل سواء كانت داخلية أو خارجية، كما أوضحت الوزارة أن المعيين في العام الحالي من المعلمين والمعلمات سوف يوضع أداء وظيفي لهم 60 من مائة مثل الأعوام الفائتة، وأشارت إلى أن عملية المفاضلة سوف تجري كالتالي:

  1. يتم المفاضلة على الرغبة الأولى بسنة التقديم ثم بتاريخ مباشرة العمل بالوزارة ويطرح منه أيام غياب المعلم دون عذر ثم بالمعدل الموزون.
  2. يتم المفاضلة بحركة النقل الخارجي على الرغبة رقم2 حتى الرغبة رقم 20 بتاريخ مباشرة العمل في الوزارة ويطرح منه أيام غياب المعلم دون عذر ثم بالمعدل الموزون.

ولفتت الوزارة إلى الدرجات الخاصة بالمعدل الموزون ستكون كالتالي:

  • ثلاثون درجة عن الغياب بعذر.
  • عشرون درجة عن المعدل الجامعي.
  • عشرون درجة عن تاريخ التخرج.
  • عشرون درجة عن الأداء الوظيفي.
  • عشر درجات للمدير وللحاصلين على جائزة التميز.

كما أكدت وزارة التعليم أمه عند التساوي سوف تتم عملية المفاضلة من خلال تاريخ مباشرة المعلم باليوم.

تحديث: أعلنت وزارة التعليم السعودي أن بعد الغد الأحد أول أيام تسجيل المعلمين والمعلمات الراغبين في النقل الخارجي عبر نظام نور نقل معلم وقد أوضحت الوزارة أن مدة التسجيل عبر موقع نور سوف تكون بمدة محددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.