برقية www.my.gov.sa طلب أرض مجانية بالديوان الملكي والشؤون القروية housing.gov.sa

برقية www.my.gov.sa طلب أرض مجانية بالديوان الملكي والشؤون القروية housing.gov.sa

www.my.gov.sa طلب أرض مجانية من الديوان الملكي السعودي والذي يقوم بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتوفير قطع أراضي مناسبة يتم تخصيص التصرف فيها للديوان الملكي، والتي يتم تقديمها للمتقدمين بطلبات الأراضي من الديوان الوطني وليس من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مباشرة، على أن يقوم الديوان بدراسة جميع الطلبات المقدمة ودراسة الفئات الأكثر استحقاقا والتي يتم تخصيص قطع الأراضي لها بشكل مجاني كمساعدة اجتماعية لهم.

برقية www.my.gov.sa طلب أرض مجانية بالديوان الملكي والشؤون القروية housing.gov.sa

www.my.gov.sa طلب أرض مجانية من الديوان الملكي للمساعدات housing.gov.sa
www.my.gov.sa طلب أرض مجانية من الديوان الملكي للمساعدات housing.gov.sa

يقوم المكتب التنفيذي الرسمي لجلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سمان بن عبد العزيز وجلالة ول العهد السعودي محمد بن سلمان باستقبال طلبات المواطنين على مدار أيام الأسبوع لدراسة جميع الحالات المقدمة إلى الديوان عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل البريدية، كما يتم الرد على الاتصالات من المواطنين من خلال خدمة الرد على الاتصالات بالأرقام المخصصة للديوان الملكي، وذلك استجابة للطلبات المباشرة من المواطنين للجهات الحاكمة وتفعيل خدمات التواصل ورفع الظلم وتقديم الشكاوى وكذلك تسديد الديون والاستغاثة العاجلة من المواطنين وسداد الديون وتسديد النفقات الصحية أو التعليمية وكذلك الحصول على قطعة ارض مجانية.

خدمة استقبال الشكاوى

يكون ضمن الخدمات المقدمة للمواطنين هي تقديم الشكاوى من وقع ظلم أو عدم وصول خدمة محددة غليهم، ويكون من الهام إيصال صوت المواطن البسيط إلى الحاكم للتعرف على مدى عمل مؤسسات المملكة وجوانب التقصير فيها، كما يستفيد من سماع صوت المستغيثين لتوطيد العلاقة بشكل مستمر بين الحاكم والفرد من الشعب.

كيفية تقديم الشكاوى للديوان الملكي

  1. يتم الدخول على بوابة النفاذ الوطني الموحدة للديوان الملكي.
  2. يقوم المواطن باختيار ايقونة “تقديم الشكاوى”.
  3. يتم تعبئة نموذج الشكوى.
  4. يبدا بإرسالها مع متابعة الدخول على البوابة من جديد لمتابعة حالة الشكوى.

طريقة الحصول على منحة ملكية

يتم التواصل مع الديوان الملكي للحصول على المساعدات المالية وأيضا الحصول على سداد الديون والحصول على منحة أرض مجانية وكذلك تقديم الشكاوى كما في الفيديو السابق الذي يشرح جميع التفصيلات اللازمة، كما يتابع المواطن التعرف على طريقة التواصل المباشر لتقديم الطلبات.

طريقة التواصل المباشر مع الديوان الملكي

  • يتم الاتصال رقم الهاتف المجاني للتواصل مع موظفي الديوان طوال أيام الأسبوع على 8004000000.
  • يكون على المواطن الدخول على خدمة تواصل على “البوابة الوطنية الموحدة للديان الملكي” لتقديم الشكاوي أو الحصول تقديم الطلبات.
  • يتم اتباع خطوات تقديم الطلب وهي (كتابة البيانات كاملة – كتابة الطلبات أو الشكاوى  الالتزام بعدد كلمات الشكوى والطلب والتي لا تزيد عن 500 كلمة).

يتم التقديم على الرابط الرسمي لبوابة الديوان الموحدة في جميع أنحاء المملكة www.my.gov.sa مقدم طلب أرض مجانية من الديوان الملكي للمساعدات والذي يأتي بالتعاون والاشتراك مع وزارة الإعمار والإسكان والشؤون القروية بالمملكة  housing.gov.sa والتي تقوم بتوفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في الحصول على الأراضي، حيث يتم توفيرها مجانا لغير القادرين والتي يتم تقديمها كمنحة من الجعة الحاكمة العليا كيد عون للمحتاجين من ابناء الشعب، وفق عدد من الشروط والآليات.

طلب مساعدات مالية عاجلة

يقوم موقع الديوان الملكي السعودي بالرابط الرسمي www.my.gov.sa أيضا باستقبال الطلب مقدم طلب دفع معونة ملية لسداد الديون وسداد مصروفات دراسية أو مصروفات العلاج في أحد المستشفيات ولتي تخرج عن نطاق قدرة المواطن على سدادها ويجب عليه سدادها للخروج، كما يتم تقديم طلب الحصول على أرض مجانية بالديوان الملكي housing.gov.sa بالتعاون مع وزارة الإعمار والإسكان والشؤون القروية بعد خروج تلك الصلاحية من وزارة الإسكان بالمملكة لتتوجه إلى الديوان الملكي السعودي ليتم تويعها على شل منحة الحصول على ارض.

تقديم طلب معونة عاجلة

يتم تقديم طلبات المعونة العاجلة والاستغاثة من وقوع الظلم أو الحصول على قطع أراضي من الأراضي التي يقوم الديوان الملكي السعودي  بتقديمها بالاشتراك مع وزارة الإسكان والإعمار والشؤون القروية، كما يتم توفير إرسال برقية عاجلة www.my.gov.sa مقدم طلب أرض مجانية بالديوان الملكي على رابط housing.gov.sa للوزارة وفق شروط عامة يجب الالتزام التام بها، وذلك لضمان الرد الإيجابي على الطلب وليس الرفض التام له، ويتواصل الديوان مع الجمهور بشكل مستمر وأيضا يتم الرد على الأرقام التليفونية المجانية المتوفرة، ابتداء من الثامنة صباحا.

يتم إرسال برقية على البريد السعودي إلى الديوان الملكي على العنوان المقرر والرسمي لتلقي الرسائل، كما يتم التسجيل الإلكتروني على رابط تسجيل الديوان الملكي السعودي www.my.gov.sa وذلك لتقديم طلب أرض مجانية بالديوان الملكي 1443 والذي يأتي بالتعاون مع وزارة الشؤون القروية housing.gov.sa التي تقوم بتوفير قطع الأراضي  بالشروط التي يتم توفيرها لمحدودي الدخل والراغبين في الحصول على المعونة للحول على سكن خاص للمواطن السعودي.

تعليقات

  • سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الی والي العهد محمد بن سلمان
    انا مواطن سعودي / واطلب من الله ثم منك المساعده ونظرا الحال الذي امر فيه بسبب الديون ايقاف الخدمات والسكن ايجار في شقه وأنا ولا اسرتي بسبب هذه الظروف الصعبة التي امر بها في عسى الله يفرج همك في الدنيا وفي الاخره وشكرا لكم

    الاسم : احمدمشبب عميش ال میثل
    رقم الهويه الوطنيه 1081081802
    رقم جوال 0531382242 العنوان
    مدينة جدة

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.. انا مطلقه،وغير سعوديه، ولكن ولدي سعودي وانامحتاجه جداً للمنحه الملكية (الله أعلم بالحال) مع جزيل الشكر…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *