بملعقة سحرية تخزين الليمون من السنة للسنة دون تغير الطعم أو اللون بخطوات بسيطة

بملعقة سحرية تخزين الليمون، نحتاج الليمون في المنزل بصورة مستمرة فلا غني عنة مما يجعل الكثير من ربات المنزل يفكرون في طرق مضمونة لتخزين الليمون الأوقات طويلة دون أن يحدث تغير في الطعم أو اللون، لأن في بعض الأوقات لا يتوفر الليمون في الأسواق ويكون باهظ الثمن، لذلك سوف نوضح لكم ملعقة سحرية تساعد في تخزين الليمون من السنة للسنة دون تغير الطعم أو اللون.

بملعقة سحرية تخزين الليمون من السنة للسنة

عليك في البداية عند الرغبة في تخزين كمية كبيرة من الليمون، اختيار الليمون السليمة الخالي من الخدوش، غسلة وتجفيفة جيداً لحفظة في أكياس من البلاستيك وتفريغها من الهواء، فيمكنك وضعها في الثلاجة لمدة شهر أو شهرين دون تغير الطعم أو اللون.

بملعقة سحرية تخزين الليمون بالخطوات

عليك إحضار الكمية التي ترغب في حفظها من الليمون، ثم عليك غسلها جيداً، ووضعها في برطمان مناسب، وتغطيته البرطمان بالماء جيداً وحفظة في الثلاجة، وعليك تغير الماء كل يومين فتساعد هذه الطريقة في حفظ الليمون لثلاث أسابيع دون تلفة.

أسهل طريقة لتخزين الليمون دون تغير الطعم أو اللون

يمكنك حفظ الليمون من خلال لف كل ليمونة بورقة زبدة، ثم قوم بوضعها في وعاء من البلاستيك، وعليك أحكام غلقة ووضعة في الفريزر، وعند الرغبة في استخدامه يمكنك اخراجة من الفريزر وتركة حتي يفك، وتساعد هذه الطريقة في حفظ الليمون لمدة شهور.

أسهل طريقة لتخزين عصير الليمون

عليك عصر الليمون وتصفيتة بشكل جيد، ثم عليك تسخينة على نار هادئة، اغسليه جيداً بالماء المغلي  واتركية  حتي يجف،  ثم قومي بتعبئتة في برطمان معقم، ثم قومي بوضع البرطمان في ماء مغلي وتركة لمدة 5 دقائق، ثم اغلقي جيداً واحفظية في الثلاجة لحين الرغبة في استخدامه.

طريقة تخزين الليمون بالخطوات

يمكنك تخزين كمية كبيرة من الليمون من خلال، اختيار الليمون السليمة الخالي من الخدوش، غسل الليمون جيداً وتجفيفة لف الليمون بورق الجرائد ثم حفظة في أكياس من البلاستيك، أخراج الهواء منها ثم ضعي في الفريزر واخرحي عند الرغبة في استخدامه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *