مقشر منزلي قوي لتبييض وتقشير وإزالة الجلد الميت والبقع الداكنة في دقائق معدودة

مقشر منزلي قوي لتبييض وتقشير وإزالة الجلد الميت والبقع الداكنة في دقائق معدودة

العناية بالجسم والبشرة من أكثر الأشياء التي تشغل بال كل فتاة حيث أنها تنفق الكثير من المال علي المنتجات التي تعتني ببشرة الجسم فمن ضمن هذه المنتجات هي المقشرات، حيث أن هذه المقشرات تعمل علي إزالة خلايا الجلد الميت والمتراكم علي الجسم حيث أن وجودها يعمل علي جفاف الجلد مما يؤدي إلي ملمس خشن ببشرة الجسم، لذلك تستخدم جميع الفتيات الكريمات التي تساعد علي إزالة خلايا الجلد الميت ولكن مفعولها لا يدوم إلا لعدة أيام قليلة وغير هذا أنها قد تضر الجلد وتصيبه بالحساسية، لذلك من الأفضل أن نقوم بإستعمال الوصفات الطبيعية والتي تتكون من مواد طبيعية تعمل علي تقشير بشرة الجسم، فمن الوصفة الأقوي من بين الوصفات الطبيعية هي وصفة الأرز والعسل الأبيض حيث أنها تساعد بشكل كبير علي تقشير الجسم من خلايا الجلد الميتة والتي تتسبب في ظهور البشرة باللون الأسمر أو الغامق.

مكونات خلطة الأرز والعسل لتقشير الجسم

فقد يكون العسل وحده من أفضل المواد الطبيعية والتي تعمل علي ترطيب الجلد فيمنحه النعومة الفائقة وغير هذا أنه يعمل علي تفتيح بشرة الجسم والمناطق الحساسة التي يصعب تفتيحها بالكريمات، وفي فصل الشتاء وعندما يكون الجو بارد يحدث جفاف ببشرة الجسم لذلك ينصح دائما بإستخدام وصفة الأرز والعسل لترطيب الجسم وإعطاؤه ملمس ناعم.

  • أربع ملاعق كبيرة الحجم من العسل الأبيض.
  • كوب واحد من الأرز المصري.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الزيتون.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من ماء الورد.

طريقة عمل خلطة الأرز والعسل لتقشير الجسم

تقشير الجسم من أكثر الأشياء التي لابد من الإلتزام بها حيث أنه يساعد علي التخلص بشكل نهائي من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم بكثرة مما يؤدي هذا إلي ظهور اللون الأسمر ببشرة الجسم، وهذا بالطبع غير مرغوب فيه بالنسبة لكل فتاة أو إمرأة لأنه يسبب لها إزعاج وخجل ويمنها من إرتداء الملابس القصيرة وخاصة في فصل الصيف.

  • نقوم بتجهيز كوب واحد من الأرز المصري ثم يتم طحن الأرز جيدا حتي نحصل علي مسحوق ناعم للأرز.
  • وبعد ذلك يتم تحضير إناء مناسب ونضع في هذا الإناء كوب من مسحوق الأرز المطحون وبعد ذلك نضيف إليه ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز ونضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الزيتون، ثم نقوم بإضافة أربع ملاعق كبيرة الحجم من العسل الأبيض ونضع أيضا ملعقة واحدة كبيرة الحجم من ماء الورد.
  • ثم نقوم بمزج كل هذه المكونات جيدا لكي يتم الحصول علي مزيج متجانس ومتماسك، وبعد ذلك يتم تجهيز وعاء محكم الغلق ويكون نظيف ثم نضع به المزيج الذي قومنا بعمله ونقوم بوضع الغطاء عليه ونتركه لحين إستخدامه.
  • وعند إستخدام هذا المزيج نقوم بغسل الجسم بالماء فقط ثم يتم وضع المزيج عليه دون تجفيف الجسم من الماء، ونتركه علي الجسم لمدة ربع ساعة.
  • وبعد ذلك نقوم بغسل الجسم بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الخلطة مرة واحدة في الإسبوع.

تبحث الكثير من السيدات والفتيات عن مقشرات طبيعية لإزالة الجلد الميت والبقع الداكنة من الجسم بالكامل، فهي من الخلطات الفعالة والقوية التي تعطي نتائج مذهلة من أول أستخدام، وفي هذا المقال وضحنا لكم مقشر الأرز والعسل والذي يعمل على إزالة الخلايا الميتة بسرعة، كل ما عليكي هو أستخدام هذا المقشر بشكل مستمر للحصول على نتائج مرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *