فكرة روعة سر قلي الباذنجان بدون ما يشرب ولا نقطة زيت نهائى بطريقة جديدة لازم تجربيها

فكرة روعة سر قلي الباذنجان بدون ما يشرب ولا نقطة زيت نهائى بطريقة جديدة لازم تجربيها

يعتبر الباذنجان من أكثر الخضروات التى لها أكثر من طريقة مستخدمة فى الطهي، وجميع الطرق تكون لذيذة، وشهية جدا لكن عندما تقوم بقلى الباذنجان يقوم بامتصاص الزيت حتى بعد أن يتم إخراجه لذا سوف نقدم لكي أفضل طريقة لقلي الباذنجان دون أن يمتص الزيت أو يتشربه بالكامل، وبالتأكيد سوف تخرجي أفضل طريقة تصنع الباذنجان بشكل رائع جدا دون وجود نقطة زيت.

قلي الباذنجان بدون ما يشرب ولا نقطة زيت نهائى

لكي تقوم بصنع الباذنجان المقلى، ويكون خالى من الزيت عليك فقط أن تتبع الخطوات الآتية:

  • احضر الباذنجان، وقم بتقطيعه كما تحب، ولكن الأفضل أن يكون التقطيع على هيئة شرائح. 
  • بعد أن قطعت الباذنجان احضر الملح، وقم بالرش الجيد على كلا جانبي الشريحة حتى تمتص الملح بشكل كبير.
  • اترك الباذنجان فترة قليلة قد تكون نصف ساعة أو ساعة ثم بعد ذلك عليك بغسل شرائح الباذنجان جيدا، وبعد ذلك قم بالتجفيف الجيد للشرائح باستخدام قطنة أو مناديل خالية من أى رائحة.
  • يمكنك أن تضع الباذنجان فى الزيت على النار، وقلب جيدا حتى تنضج الشرائح ثم اخرجها، وبالتأكيد لن يكون هناك أى زيت يسقط من الباذنجان.

قلي الباذنجان بالكمون

تعد تلك الطريقة غير شهيرة فى المطبخ المصرى بل مشهورة في السودان لكن تلك الطريقة تساعد بشكل كبير على عدم امتصاص الباذنجان للزيت لذلك وجب عليكم أن تعلموا هذه الطريقة:

  • نحضر شرائح الباذنجان ثم عليك أن تضعها فى وعاء، وبعد ذلك قم بوضع الكمون، والملح على جانبي الشريحة وتأكد أنك وضعت على الشريحة بالكامل.
  • عليك بترك هذا الوعاء لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويمكنك أن تغسل الباذنجان وتقليه أو تترك الشرائح وبها الكمون والملح وأرشح لك هذه الطريقة لأنها تعطى الباذنجان طعم رائع للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *