طريقة عمل كيكة الخلاط السريعة الشوكولاتة بطعم خيالي

طريقة عمل كيكة الخلاط السريعة الشوكولاتة بطعم خيالي

طريقة عمل كيكة الخلاط السريعة الشوكولاتة وهو يعتبر كيك مميز وطعمه لذيذ يشبه كثيراً الجاتوه، وهو يحتوي على الشيكولاته و يصلح لجميع المناسبات ويمكن ان تقوم ست عمله بعمله في المنزل باسهل طريقة و باستخدام الخلاط فقط و بمقادير سهله وبسيطه و سيكون مميز يختلف كثيرا عن الجاتوه والتورتة و سنوضح  لكم عبر مقال اليوم طريقة تجهيز كيك الشوكولاتة السريع باستخدام الخلاط العادي وبمكونات كلها سنجدها في أى مطبخ، ويمكن عمل العديد من أنواع كيك الشكولاتة بمكونات وإضافات مختلفة، كما يمكن أيضا أن يتم تزيين كيك الشوكولاتة بأنواع عديدة من الصوص لتعطيها مذاق رائع حيث يمكن إضافة صوص الشكولاتة وهو مكوناته سهل اعادها في المطبخ، ويمكن أيضا اضافة صوص الكراميل اللذيذ.

مكونات عمل كيكة الخلاط السريع

  •  واحد  كوب من السكر
  • واحد  كوب من الحليب وهذه المكونات تكون بدرجه حراره المطبخ
  • نستخدم بيضتان فقط  تكون في درجه حراره المطبخ ايضا
  • ثلاث اربع كوب من الزيت ونستخدم ملعقة صغيرة من الفانيليا
  • و ثلاث ملاعق كبيره من الكاكاو الخام ملعقه كبيره من الخل
  • كوبان الا ربع من الدقيق
  • ملعقة كبيرة من البيكنج بودر
  • ملعقتان من النشا
  • ذرة ملح

طريقة عمل كيكة الخلاط السريع

  1. ستكون طريقه تجهيز هذه الكيكه سهله للغايه و يمكن ان نقوم باعدادها في خلال دقائق معدوده حيث نقوم باحضار خلاط نبدا في وضع وبعد ذلك نقوم اللبن على السكر ثم نضيف البيض الزيت وبعد ذلك نضع الفانيليا ونبدا في تشغيل الخلاط ليتم مسج كل هذه المكونات معا داخل الخلاط لمده عدة دقائق حتى يمتزجوا جيدا
  2. بعد ذلك نضع هذا الخليط في بولة ونبدأ اضافه المواد الجافه الاخرى حيث نحضر مصفاة ونبدا في اضافة الدقيق بها وايضا البيكنج باودر والنشا على الخليط السابق الذي قمنا بعمله في الخلاط كمل ونضيف رشه ملح و نقلب كل هذه المكونات جيدا بمضرب يدوي ونستمر في خلطهم حتى نتأكد أنه لا توجد اي تكتلات في هذا الخليط.
  3. بعد ذلك نقوم باحضار صنيه تكون مقاس 20 وندهنها بزيت ودقيق ويمكن ان نضع بها ورق زبدة حتى لا تلتصق الكيكه ونحضر أيضا صنية نفس المقاس ثم نضيف نصف الخليط الاخر ونكون قبلها  قد جهزنا الفرن علي درجة حراره 180 حيث نضع الصينيتين في الفرن لمدة 35 دقيقة على الرف الاوسط.
  4. بعد ان نتاكد ان الكيك قد نضج وذلك عن طريق غرس سكينه تخرج سليمه نقوم بعد ذلك ب اخراج الكيك من الفرن كومبتى من الصينيه ونتركه حتى يبرد تماما ونقوم بعد ذلك بتقسيم الكيك الي طبقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *