طريقة عمل السمك المقلي بالعجينة بطعم مثالي و قرمشة رائعة مثل المطاعم – Crispy Fried Fish

طريقة عمل السمك المقلي بالعجينة بطعم مثالي و قرمشة رائعة مثل المطاعم – Crispy Fried Fish

لكل عشاق البحريات والمأكولات البحرية النهارده هنحضر معاكم طبق سمك فيليه مميز بطريقة بسيطة وتتبيله قوية عشان نوصل لطعم روعه وكل مكونات التتبيلة من بيتك بطريقة سهلة وبسيطة وكمان هنعمل السمك مقرمش هيحبه الكبير والصغير مش هياخد وقت كبير وسهل جدًا تحضيره.

تعتبر الأسماك من أهم المأكولات البحرية التي يفضلها الجميع، وتتميز الأسماك بمحتواها من العناصر الغذائية الهامة للجسم، وينصح الأطباء الجميع بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع للحصول على جميع العناصر الهامة من اليود والأملاح المعدنية والبروتينات ومضادات الأكسدة والفيتامينات. وعناصر مهمة أخرى يستفيد منها جسم الإنسان ولذلك دائما ما تعتبر الأسماك مصدر غنى بالعناصر المفيدة

يعتبر السمك المقلي من الأكلات التي يعشقها الشعب المصري بمختلف أنواعها وطريقة صناعتها خاصة وقت الصيف حيث التواجد على البحر وتناول الطعام وغيرها من الأمور التي يعشقها الشعب المصري ومن أجل ذلك سوف نتناول فى سطور موضوعنا طريقة قلى السمك بشكل مختلف وصناعته بشكل يختلف عن المطاعم الكبرى في القاهرة والإسكندرية

مكونات تحضير سمك الفيليه الشهي.

فيليه السمك المقلي ، من المواد الغذائية الأساسية في طهي المأكولات البحرية ، محبوب من قبل الكثيرين لأنه سهل الأكل بدون الأشواك ، وشرائح السمك الخاصة لها مذاق لذيذ وأزمة لذيذة ولون ذهبي رائع.للحصول على هذه النتيجة تحتاجين لعدة خطوات وستحصلين على سر قرمشة السمك الفيليه كل ما عليك السير على الخطوات الاتية

  • ملعقة صغيرة من صوص المستردة.
  • ملعقة صغيرة من الكمون المطحون، فالكمون بصفة خاصة على البحريات يعطي طعم مميز للغاية.
  • مقدار ملائم من ملح الطعام.
  • نحضر مقدار مناسب من الثوم ونقوم بتقشيره وفرمه جيدًا حتى يصل إلى مقدار ملعقة من الثوم.
  • ملعقة كبيرة من الهريسة الحارة ذات اللون الأحمر.
  • عصير حبة ليمون.
  • مقدار ملعقة صغيرة من الخل الأبيض لإضافة طعم مميز.
  • احضار مقدار ثماني قطع من السمك المخصص للفيليه.
  • نحضر في طبق القليل من الطحين الأبيض يتم اضافة القليل من الكركم عليه وكذلك الثوم البودر والقليل من الملح والكمون المطحون.
  • يتم خلط كافة المكونات مع الطحين حتى يتجانس الخليط جيدًا.

خطوات تحضير الفيليه المقرمش.

تأتي الأسماك في أكثر من وصفة ونوع ، ولكن فيليه السمك من أسهل أنواع الأسماك التي يمكن تقديمها في أكثر من وصفة ، وإليك طريقة طهي شرائح السمك مع مجموعة متنوعة من الوصفات التي ستضيف تنوعًا رائعًا لرحلتك. طعم لذيذ دون الإضرار بنظامك الغذائي حيث يمكن تقديم شرائح السمك في أكثر من وصفة صحية عالية السعرات الحرارية منخفضة السعرات الحرارية وعالية التغذية.

  1. كل المقادير من التوابل والصوص والثوم والهريسه نخلطهم مع بعض جيدا.
  2. نحضر وعاء ونضع فيه الخليط مع قطع سمك الفيليه ونتركهم ما يقرب من ساعة حتى يمتص سمك الفيليه التتبيلة.
  3. نحضر خلط الدقيق السابق تحضيره ونقوم باخراج قطع الفيليه من التتبيلن ومن ثم نقوم بغمرها في خليط الطحين.
  4. نضع زيت كثير في مقلاه ونقوم برفعها على النار في درجة حرارة وسط حتى يسخن الزيت جيدًا.
  5. نضع قطع الفيليه المغمورة بالطحين المتبل في الزيت ونتركها حتى يصبح لونها ذهبي وتنضج جيدًا.
  6. بعد ذلك يتم تقديم أطعم طبق سمك فيليه مقرمش وممكن أن نقدم معه السلطة المحببة والطحينة، وأي نوع من أنواع الصوصات المفضلة.

لجميع محبي المأكولات البحرية والمأكولات البحرية ، نحن اليوم مميزون بطريقة بسيطة وتوابل قوية لتقديم طعم رائع وجميع مكونات التوابل من منزلك بطريقة سهلة وبسيطة.احضر طبق سمك فيليه.

هناك العديد من الأنواع والوصفات المختلفة للأسماك ، لكن فيليه السمك من أسهل الأنواع التي يمكن تقديمها في وصفات متعددة. إليك كيفية طهي شرائح السمك بوصفات مختلفة لإضافة أشكال مختلفة إلى نظامك الغذائي رحلة قصيرة. يمكن تقديم شرائح السمك اللذيذة المذاق في وصفات متعددة صحية ومنخفضة السعرات وعالية التغذية دون المساس بنظامك الغذائي.

لأن الأسماك من أكثر الأطعمة صحة وغنية بالفوسفور ، وهي بروتين نباتي صحي وخفيف ، يفضل الأطباء تناولها على البروتين من اللحوم الخالية من الدهون والدجاج. توجد أنواع عديدة من الأسماك ، كما توجد طرق طهي. وتشمل الأسماك المقلي والأسماك المشوية والأسماك المشوية في الفرن. هنا سوف نشرح طريقة طهي السمك المقلي والتي تعتبر من أشهر طرق طبخ السمك. في هذه الطريقة ، يُقلى السمك في الزيت المغلي ، متبلًا قبله ، ملفوفًا بالدقيق ومقرمشًا ولذيذًا. لعمل السمك المقلي ناعما.

يعتبر تناول السمك من الأطعمة التي يحبها جميع الناس سواء كانوا أطفالاً أو بالغين ، حيث أنه يمد الجسم بالكثير من البروتينات التي يحتاجها ، كما تحتوي الأسماك على عنصر غذائي هام ويؤدي العديد من الوظائف والفوائد الكبيرة للجسم. يزود الجسم بعنصر أوميغا 3 ذو أهمية كبيرة في تقوية المناعة وتقوية الجسم.

السمك المقلي يعتبر السمك من أهم الأطعمة التي تفيد جسم الإنسان. لذلك ، يوصي الأطباء بتناول 8 أونصات على الأقل من الأسماك والمأكولات البحرية (أقل للرضع) أسبوعيًا بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري [1]. لقيمتها. يمكن طهيه بعدة طرق ، بما في ذلك قلي الأسماك وخبزها. من الجدير بالذكر أن الكثير من الناس يفضلون الأطعمة المقلية. لذلك يعتبر السمك المقلي من أهم الأطباق التي يمكن تقديمها على مائدة العشاء ، لذلك عليك أن تتعلم كيفية تتبيل السمك المقلي.

طريقة التحضير

ضعي فيليه السمك على طبق كبير. ضعي نصف كمية الزيت في مقلاة صغيرة وسخنيها على نار متوسطة. يضاف البصل والثوم والملح والفلفل والزعفران والفلفل الحلو والكركم والفلفل والأوريجانو والكزبرة وتقلب البهارات بملعقة خشبية حتى يذوب الزيت. باستخدام أطراف أصابعك ، وزعي خليط الزيت والبهارات على شرائح السمك وافركي جيدًا حتى يتشبع برائحة التوابل. ضعي الزبدة المتبقية في مقلاة كبيرة واطهيها على نار متوسطة حتى تذوب الزبدة. ضع شرائح السمك في مقلاة وانتظر 2-3 دقائق حتى يتحول قاع الفيليه إلى اللون الذهبي. اقلب السمكة على الجانب الآخر وانتظر 3-4 دقائق حتى يتحول القاع إلى اللون الذهبي. نضع الأرز في طبق كبير ونتركه دافئاً. يُسكب السمك المقلي فوق الأرز باستخدام ملعقة كبيرة. يُضاف عصير الليمون إلى نفس المقلاة ويُسخن المقلاة مرة أخرى حتى تغلي الصلصة وتصبح أكثر سمكًا قليلاً. تُوزّع الصلصة على السمك والأرز ويُرشّ بالكزبرة ويُرش بالليمون مباشرة.

طريقة تتبيل السمك المقلي

تعتبر الأسماك المقلية والتوابل من أروع الأطباق للطبخ والاستمتاع ، بالإضافة إلى الاستمتاع بطعامها ، ويمكن للفرد تناول السلطة أو شرائح البصل المقلي بجانبها ، وتكون طريقة تتبيل السمك المقلي على النحو التالي:

  • نظف السمكة ، خذ السمكة من الذيل واكشطها بسكين من منطقة الذيل إلى الرأس لإزالة القشور من جلد السمكة.
  • يشطف جيدا بالماء البارد.
  • افتح السمكة من الأسفل في الاتجاه الطولي بسكين وقم بإزالة أمعائها تحت الماء.
  • يشطف جيداً بالماء ، ثم يقطع الذيل والزعانف من السمك ، وبعد تنظيف السمك يصبح جاهزاً للتخليل.
  • في الخلاط ، أضيفي الماء ، ربع كوب خل ، 3/4 كوب عصير ليمون ، ثوم ، بصل مقطع ، فلفل رومي ، كزبرة خضراء ، كمون ، سبع بهارات ، إكليل الجبل ، و 2 ملاعق كبيرة ملح.
  • ابشري شرائح الليمون في الوعاء مع السمك المتبل وأضيفيها إلى التتبيلة وداخل السمك. اترك السمك المتبل لمدة 1-4 ساعات. في وعاء آخر ، أضيفي الدقيق ، نشا الذرة ، البيكنج باودر والملح.
  • دحرج السمك جيداً في الدقيق واتركه لمدة 10 دقائق إلى نصف ساعة.
  • سخني الزيت في مقلاة. نضع السمك المتبل بالزيت ويقلى من الجانبين حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً ويفضل تغطية المقلاة أثناء القلي.
  • بعد القلي ، ضعي السمك في وعاء مسطح مغطى بالورق لامتصاص الزيت. يمكن تقديم السمك مع الأرز الأبيض والليمون.

هناك العديد من الأنواع والوصفات المختلفة للأسماك ، لكن فيليه السمك هي واحدة من أبسط الوصفات من بين العديد من الوصفات. تعرف على كيفية طهي شرائح السمك بوصفات مختلفة لإضافة تنوع في نظامك الغذائي. يمكن تقديم شرائح السمك اللذيذة في وصفات متعددة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية ومغذية دون المساس بنظامك الغذائي.

إن تناول الأسماك من الأطعمة التي يحبها الجميع ، من الأطفال إلى الكبار. تمد الأسماك الجسم بالعديد من البروتينات التي يحتاجها ، وتحتوي الأسماك على عناصر غذائية مهمة تمد الجسم بالعديد من الوظائف والفوائد الكبيرة. يمد الجسم بأوميغا 3 ، وهو أمر مهم للغاية لتقوية جهاز المناعة وتقوية الجسم.

كيفية تتبيل السمك المقلي

تعتبر الأسماك والتوابل المشوية من أفضل الأطباق التي يمكنك طهيها والاستمتاع بها والاستمتاع بوجبتك. يمكن تناول سلطة أو شريحة من البصل المقلي بجانبها ، وطريقة تتبيل السمك المقلي على النحو التالي.

  • نظف السمك. خذ ذيل السمكة وافركه من الذيل إلى الرأس بسكين لإزالة القشور عن جلد السمكة.
  • يشطف جيدا بالماء البارد.
  • افتح السمكة رأسياً من الأسفل بسكين وقم بإزالة الأمعاء في الماء.
  • اشطفها جيدًا بالماء ، وقطع الذيل والزعانف من السمك وتنظيفها ، وبعد ذلك تكون جاهزًا لمخلل السمك.
  • يُضاف الماء ، 1/4 كوب خل ، 3/4 كوب عصير ليمون ، ثوم ، بصل مفروم ، فلفل ، كزبرة ، كمون ، 7
  • بهارات ، إكليل الجبل و 2 ملاعق كبيرة ملح في الخلاط.
  • ابشري شريحة ليمون في وعاء من السمك المتبل وضعيه في التتبيلة والسمك. اترك السمك المتبل لمدة 1 إلى 4 ساعات. في وعاء منفصل ، أضيفي الدقيق ، نشا الذرة ، البيكنج بودر والملح.
  • دحرج السمك جيداً بالدقيق واتركه لمدة 10 إلى 30 دقيقة.

طريقة أخرى للتحضير:

    • اصنعي حفرة صغيرة في مؤخرة كل سمكة ، وتبليها بالملح ، والفلفل الأسود ، والكمون ، وعصير الليمون ، والخل ، والصلصة الحارة ، والفلفل والثوم واخلطيهم جيدًا.
    • ابشري السمك بالتتبيلة المحضرة واتركيه لمدة ساعة حتى يتم امتصاص التتبيلة.
    • ينقع السمك في الدقيق ويقلى بالزيت الساخن في مقلاة.
    • ضع السمك على منشفة ورقية ماصة لامتصاص الزيت الزائد.

تعتبر الأسماك من أهم المأكولات البحرية التي يحبها الجميع ، وتتميز الأسماك باحتوائها على عناصر غذائية مهمة للجسم. ينصح الأطباء بتناول السمك مرتين في الأسبوع للحصول على جميع العناصر المهمة من اليود والمعادن. ملح ، بروتين. مضادات الأكسدة والفيتامينات. وغيرها من العوامل المهمة التي تفيد جسم الإنسان ، لذلك تعتبر الأسماك دائمًا مصدرًا غنيًا للعوامل المفيدة.

السمك المقلي من الأطعمة التي يحبها المصريون لجميع أنواع الأطعمة وطريقة طهيها ، خاصة في فصل الصيف عندما يخرجون إلى البحر لتناول الأطعمة والأشياء الأخرى التي يحبها المصريون والإسكندرية.

لمحبي المأكولات البحرية والمأكولات البحرية ، اليوم نحن متخصصون في طرق التوابل البسيطة والقوية ، حيث نقدم طعمًا رائعًا وجميع مكونات التوابل من منزلك بطريقة سهلة وبسيطة. ..

هناك العديد من الأنواع والوصفات المختلفة للأسماك ، لكن فيليه السمك هي واحدة من أبسط الوصفات من بين العديد من الوصفات. تعرف على كيفية طهي شرائح السمك بوصفات مختلفة لإضافة تنوع في نظامك الغذائي. يمكن تقديم شرائح السمك اللذيذة في العديد من الوصفات الصحية منخفضة السعرات الحرارية والمغذية دون المساس بنظامك الغذائي.

تعتبر الأسماك من أهم المأكولات البحرية التي يحبها الجميع ، وتتميز الأسماك بمحتواها من العناصر الغذائية المهمة للجسم. يشمل الأطباء اليود والأملاح المعدنية والبروتينات ومضادات الأكسدة والفيتامينات. وغيرها من العوامل المهمة التي تفيد جسم الإنسان ، لذلك لطالما اعتبرت الأسماك مصدرًا غنيًا للعوامل المفيدة، فالسمك المقلي من الأطعمة التي يحبها المصريون في جميع طرق الطهي ، خاصة خلال أشهر الصيف عندما يأكلون الأطعمة والأشياء الأخرى التي يحبها المصريون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *