رابط تسجيل الطلاب المستجدين 1439 تسجيل الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

رابط تسجيل الطلاب المستجدين 1439 تسجيل الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

تسجيل الطلاب المستجدين ، وزارة التعليم أعلنت اليوم عن فتح باب تسجيل المرحلة الابتدائية في المدارس، وتستقبل (بنين وبنات ) يوم 7/6/1438،  واستقبال طلبات التقديم من خلال” نظام نور” تسهيلاً على أولياء الأمور الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد 1438/1439 هجرياً، وقبول أبنائهم وبناتهم بالمدارس بالمملكة وفق قواعد وإجراءات التسجيل للمستجدين.

موقع نور تسجيل الطلاب المستجدين

وفقاً لشروط وزارة التعليم في تسجيل الطلاب المستجدين المرحلة الابتدائية لابد أن يكون سن الطلاب والطالبات ست سنوات مع بداية العام القادم، وهناك استثناء لمن تقل أعمارهم عن سن ست سنوات بـ 90 يوماً أو من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوماً، مع وجود شرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال .

مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور

قامت الوزارة بترتيب وتحديد فترات التسجيل لفترات وفقاً للترتيب التالي :

  • 6/7  الفترة الأولي للسعوديين وأبناء السعوديات .
  • 7/5 الفترة الثانية أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين وهم المعاملين معاملة السعوديين.
  • 8/5 الفترة الثالثة لخريجي الروضات الحكومية والأهلية .
  • 12/19 الفترة الرابعة خريجي الروضات الأجنبية .

وتقديم طلبات التسجيل من خلال نظام نور  وفق قواعد وإجراءات تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور للمستجدين لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي.

رابط تسجيل نظام نور للطلاب المستجدين 1438

فعلت وزارة التعليم السعودية رابط موقع نور تسجيل الطلاب المستجدين 1438 بالصف الأول الابتدائي تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور، من خلال رابط التسجيل موقع نور للطلاب المستجدين، وذلك تسهيل على أولياء الأمور الطلاب لتسجيل أبنائهم من خلال الدخول على رابط موقع نور الجديد 1438، ويستمر التقديم من خلال نظام نور في المواعيد الموضحة اعلي المقال، وسوف نتابع معكم كل المستجدات الخاصة بالتسجيل وسوف نجيب على أسئلتكم سريعاً من خلال تعليقات التقرير، من اجل  تقديم افضل خدمة للسادة متابعين موقعنا واليكم الان رابط موقع نور لتسجيل الطلاب.

الطلاب الذين لهم الأحقية بالتسجيل في الصف الأول الابتدائي :

  1.  الطلاب الذين أتموا ست سنوات في وقت بدء العام الدراسي أو من يقل عن ذلك بتسعين يوم .
  2. الطلاب الذين يقل سنهم عن ست سنوات بـ 180 يوم كحد اقصي مع بداية العام الدراسي الجديد.

يمكنكم التسجيل عبر نظام نور من خلال الدخول على رابط موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين وفقاً لمواعيد التسجيل المرفقة اعلي المقال.

صرحت وزارة التعليم السعودية أن موعد انتهاء فترة تسجيل الطلاب المستجدين من خلال نظام نور ستكون 19/12/1438، ويقدم نظام نور خدمات كثيرة للمعلميين بوازرة التعليم السعودية ويمكنكم التسجيل من خلال رابط تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور الموضح أعلي المقال.

صرحت وزارة التعليم السعودي على ضرورة الاهتمام والالتزام بمواعيد وفترات تسجيل الطلاب المستجدين من الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال وذلك طبقاً للجدول الزمني المعلن عنه .

يمكنكم التسجيل عبر نظام نور من خلال الدخول على رابط موقع نور لتسجيل الطلاب المستجدين وفقاً لمواعيد التسجيل المرفقة اعلي المقال.

تستمر فترة التقديم للطلاب والطلبات الغير سعوديين عبر نظام نور حيث بدء التسجيل في الموعد المحدد 5 من شهر رجب 1438 ويمكنكم الدخول إلى رابط التسجيل الموضح  أعلاه.

منذ إعلان وزارة التعليم السعودية مواعيد لإجراء عملية تسجيل الطلاب المستجدين من خلال موقع نور ونحن نترقب موعد التسجيل حيث يتمكن أولياء أمور الطلاب بالتسجيل حالياً بمدارس تحفيظ القرآن الكريم، حيث يتم التسجيل السعوديين وغير السعوديين من خلال نظام نور عن طريق حساب ولي الامر.

أعلن نظام نور بالمملكة السعودية عن فتح باب تسجيل الطلاب المستجدين الإلكترونياً للصف الأول الابتدائي للالتحاق بالعام الدارسي الجديد وأشار المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي عن السماح للطلاب السوريين واليمنيين حاملي هواية زائر بالدراسة في المدارس الأهلية والأجنبيةوذلك بعد موافقة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

تعليقات

  • عندي ولد درس في الصف الاول ولم يكمل السنه توقف بسبب مرض اصابه طيلة هذه الفتره الان اصبح عمره اثنا عشر فهل يسمح له النظا م بالعوده او يحرم من العلم

  • كل شي صعب. ابقى اسجل ولدي بالابتدائي ما فيه ولا رابط يفتح علما ان النت فاتح. كيف يعني اسجل الولد

  • كلما دخلنا مرة تأتي الإجابة بأن هذه الخدمة غير متاحة الآن ومرة رقم الإقامة غير موجود أفيدونا ما الحاصل علماً بأن هناك استفسارات كثيرة لم يُرد عليها فما الحاصل حتى نتمكن من تسجيل ابنة بالصف الأول ابتدائي للعام 1438هـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *