تسجيل في نظام نور 1438/1439 : تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية المستجدين في نظام نور الالكتروني الجديد

تسجيل في نظام نور ،متابعينا الكرام سنرفق لكم الآن رابط موقع نظام نور لتسجيل الدخول في نظام نور التعليمي ،وكل التقارير عن نظام نور وتسجيل طلاب المرحلة الابتدائية  وفق قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين  في موقع نظام نور المركزي،وتسجيل في نظام نور.

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فتح باب التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور إن المدارس الابتدائية تستقبل (بنين وبنات) يوم 7/6/1438 طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين وأبناء السعوديات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1438/1439 هـ، وذلك طبقا لقواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي، عبر نظام (نور) تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس،موقع نور التعليمي تسجيل الطلاب،وتسجيل في نظام نور.

تسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين

تسجيل في نظام نور ،قد اشترطت الوزارة علي أنه يجب أن يكون الطلاب والطالبات قد أكملوا ست سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال وفترات التسجيل التي حددتها الوزارة وتسجيل في نظام نور كالتالي:

  • 7/ 6 السعوديين وأبناء السعوديات.
  • 5 / 7 المعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين.
  • 26 / 7 غير السعوديين.
  • 25 / 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية.
  • 19 / 12 خريجي الروضات الأجنبية.

كيفية استخدام رابط نظام نور حيث أن نظام نور سهل الوصول إليه عن طريق محركات البحث داخل الإنترنت، وعند دخول موقع نظام نور تقوم بكتابة اسم الطالب أو اسم ولى الأمر، ثم تكتب كلمة السر، بينما إن لم تكن من الطلبة أو أولياء الأمور الذين تم تسجيل أسماءهم ضمن نظام نور عليك بمسارعة التسجيل داخل نظام نور حتى تتمتع بخدمة موقع نظام نور، حيث أن نظام نور يعد من افضليه المواقع للوصول بين الطلاب ومدارسهم لمعرفة نتائج امتحاناتهم بسهوله بعد الانتهاء من أداء اختباراتهم، والتسجيل في نظام نور للطلاب.

ونظام نور قام بخطوه جيده لتمكين الطلبة وأولياء أمورهم من استخدام نظام نور بسهوله وهو إتاحة أنشاء حساب جديد لمن لا يملك حساب داخل موقع نظام نور، حيث يقوم الطالب أو ولي الأمر بإنشاء الحساب باسمه واستخدامه في المراحل القادمة للتسهيل عليه الدخول إلي نظام نور،وتسجيل في نظام نور.

متابعينا الأعزاء التسجيل في نظام نور مستمر، ويوجد بحث دوري علي التسجيل للطلاب الجدد، وقد قمنا بوضع شرح وافي ومفصل عن الموقع وطريقة التسجيل للطلاب الجدد ورابط تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور فدققوا في الشرح جيداً.

رابط التسجيل في موقع نظام نور المركزي للطلاب

للدخول إلي نظام نور حيث يمكنكم تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية ،الآن يمكنكم الدخول لموقع نور التعليمي والتسجيل لطلاب المرحلة الابتدائية من هنا ” رابط نور ” ،بالإضافة إلي أن نظام نور يقوم بإتاحة إدخال درجات جميع المدارس السعودية ولا يتوقف الأمر علي النظام الجغرافي داخل المملكة العربية السعودية ، بل يصل الأمر للمدارس خارج المملكة العربية السعودية،فعليك الدخول للحصول علي النتائج وان نسيت كلمة المرور عليك بإدخال رقم الهوية وسيتم إرسال رمز للتحقق عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني ، وبعدها تستطيع عمل كلمة سر جديدة للدخول من خلالها.

هذا الفيديو لشرح طريقة تسجيل الطلاب الجدد في نور

https://www.youtube.com/watch?v=cq5JLAuh5zo

بدأ بالفعل الإقبال الكثيف علي نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438، ولاكن مع دخول بعض أولياء الأمور هناك من يشتكي من سوؤ الموقع وصعوبة الدخول لموقع نور التعليمي، حتي يقوم بتسجيل الطالب،ويقول البعض أن رابط نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد لا يعمل ، لكن الحقيقة عكس ذلك تماماً ، وأن نظام نور يعمل فعلياً وقام الكثير بالتسجيل.

كيفية تحديث نظام نور المركزي 2017 الفصل الدراسي الأول

بعد ظهور نتيجة الطلاب في العديد من المراحل التعليمية ، في كافة مناطق المملكة العربية السعودية ، للفصل الدراسي الأول 1438 قامت وزارة التعليم بدعوة الطلاب عبر نظام نور المركزي ،وضرورة تحديث بيناتهم وذلك عن طريق بوابة نور الالكترونية،تسجيل في نظام نور.

بالإضافة إلي تسجيل البحث عن نتائج نظام نور، للفصل الدراسي الأول 1438، على محرك البحث الشهير جوجل، أعلى نسبة بحث، حيث ظهرت نتائج الطلاب، للمرحلة المتوسطة والثانوية 2017، على موقع وزارة التعليم الرسمي.

سيتم إتاحة التسجيل اليوم للطلاب الجدد في نظام نور بداية من منتصف الليل حتي منتصف الشهر الأول من العام الجديد 1439 ويستمر التسجيل حتي انتهاء المدة المحددة.

ويمكنكم الآن التسجيل من خلال موقع نور التعليمي للطلاب الجدد ،حيث تم فتح باب التسجيل وأقبل عدد كبير علي نور حتي الآن ومن يريد استفسار عن إي شئ يترك تعليق وسنرد عليه فور تواجدنا،”موقع نور التعليمي تسجيل الطلاب”.

أوشك اليوم الأول من تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور علي الانتهاء وسيستمر التسجيل غداً ، ومن تواجهه أية مشاكل بخصوص التسجيل يراسلنا من خلال التعليقات وسنرد عليه فور تواجدنا ،وستمتد فترة التسجيل كما هو مدون أعلاه،في المقال الخاص بنظام نور وتسجيل الطلاب المستجدين.

تحديث:قد بدأ اليوم الثاني تسجيل في نظام نور ،بعد أن كان الإقبال اليوم الأول علي موقع نور الالكتروني الجديد بالأمس كبير،ومن المتوقع أن يزداد الإقبال أكثر اليوم الثلاثاء.

تحديث : يواصل موقع نور أستقبال طلبات تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل 1438/1439 هـ، ويقتصر التسجيل للطلاب المستجدين في هذه المرحلة علي مدارس تحفيظ القرآن الحكومية التي لا تجري بها مفاضلة، وكذلك الطلاب السعوديين، و أبناء السعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية.

أوشك اليوم الثالث لتسجيل الطلاب في نظام نور علي الإنتهاء ،وقد أقبل عدد كبير خلال الثلاثة أيام الماضية علي نظام نور ابتدائي لتسجيل أبنائهم وقد أتموا التسجيل بالخطوات الصحيحة،وعليكم سرعة التسجيل.

اليوم الرابع من تسجيل نظام نور للطلاب يستمر أولياء الأمور في الدخول إلي مواقع التسجيل وتسجيل أبنائهم ،ويوشك اليوم الرابع من التسجيل علي الإنتهاء حيث أقبل الكثير من المواطنين السعودين التسجيل.

لقد أصبحنا في الأسبوع الثاني من تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور، ويستمر إقبال أولياء الأمور في تسجيل أولادهم عبر موقع نور الالكتروني، وتقوم الجهات المختصة بفرز وترتيب البيانات، ويمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات إن أردتم الاستفسار عن شئ.

بإمكان أولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء/البنات في الصف الأول الابتدائي، باستخدام نفس “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة، وذلك ما قامت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية بالتنوية عنه لتسهيل عملية تسجيل في نظام نور.

تحديث: 19-7-1438 هـ، متابعينا الكرام لقد أوشكت مرحلة التسجيل التي بدأت يوم 5 رجب من العام الحالي علي الانتهاء وستبدأ مرحلة جديدة من التسجيل لغير السعوديين في نظام نور وفق المواعيد التي حددتها وزارة التعليم السعودية.

تعليقات

  1. اريد تسجيل ابنتي عن طريق نظام نور من قبل ثلاثه اشهر وتفتح في الاول صفحه ممتلوه وبعد ذلك لم يفتح ويكتب الرجاء المحاوله في وقت اخر ماذا على ان افعل اريد تسجيلها مستجده مع اختها في نفس المدرسه 166الابتدائيه

  2. اريد تسجيل ابنتي عن طريق نظام نور من قبل ثلاثه اشهر وتفتح في الاول صفحه ممتلوه وبعد ذلك لم يفتح ويكتب الرجاء المحاوله في وقت اخر ماذا على ان افعل اريد تسجيلها مستجده مع اختها في نفس المدرسه 166الابتدائيه ابوسلطان

  3. السلام عليكم استاذي تواجهني مشكلة عند التسجيل (تسجيل ولي امر جديد) وهي بأن (رقم الاقامه غير موجود) تاره وتارة اخرى (حدث خطأ أثناء عملية معالجة الطلب) علما بان الاقامه سارية . حيث ان ابنتي في الصف الثاني الابتدائي ومستوفي جميع الاوراق الثبوتية المعتمده من خارجية البلد الأم .. ارجوا الإفادة ولكم جزيل الشكر .

  4. حاولت اسجل بنتي اليوم وتم ارسال اسم المستخدم وكلمة السر ودخلتها صحيحه وحاولت كثير ولكن يردعلي اسم المستخدم وكلمه السر عير صحيحين
    مع العلم انه لدي ابناء في المدرسه
    هل اقدر ادخل رقم هويتي كأم في مكان ولي الامر
    بدلاً من ولي امرها الاب

  5. لو سمحتو بني من مواليد 1434 /4/20 هل يمكن قبوله برنامج نور وهم قالو انو لزم لما تدخل السنه عمر الطلاب 6 اواصغر بي 90 يوم طيب وش ذنب الي يدخل الست بي 4/20 يعني حرام يستنى الى السنه الجايه فرق 20 يوم اذا الدرسه تبداء بشهر 1والتسجيل ببرنامج نور مستمر الى 1/17 بني ممعاه شا
    هدت روضه وش اسوي قسم بالله قهر اذا تسعين يوم من 1/1 نحسبلها الى 3/30 90 يوم بس فرق 20 يوم وربي قهر هل تقبلونها الرجو الرد الله يجزكم الجنه

  6. السلام عليكم ورحمة الله ارجو اعلامنا بموعد تسجيل ابناء السوريين القادمين زيارة مع العلم ان الاب لديه اقامة

  7. السلام عليكم ورحمة الله ارجو اعلامنا بموعد تسجيل ابناء السوريين القادمين زيارة مع العلم ان الاب لديه اقامة

  8. ابني مع بداية ادراسه يكون عمره خمس سنوات وثلاث اشهر هل اقوم بتسجيله ف المدرسه ؟مع انوه درس ف اروضه ؟

  9. السلام عليكم … ابني من مواليد 1433/ 9/9 ومسجل ف روضه حكوميه هل يتم قبوله ف المدرسه ؟

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد تسجيل بنتي في الصف الاول مستورة عبد الغفوراحمد حسن الجنسية افانية

  11. لم أتلقَ رداً على استفساري بشأن تسجيل ابنتي لعام 1438 1439 بالصف أول ابتدائي رغم سلامة وسريان إقامتي وإقامتها حتى 24/5/1439هـ

  12. السلام عليكم
    في خطوة التسجيل بيقولي : هذه الخدمة غير متوفرة في الوقت الحالي. الرجاء المحاولة لاحقاً
    الحين هذا اليوم الثاني على كذا
    ايش الحل

  13. انشأت حساب في نور وادخلت ولي الامر ورقم الجوال وظهرت لي رسالة من الموقع انه حيرسل رسالة ع الجوال فيها كلمة السر وم ارسل الحل؟؟

  14. سلام عليكم سجلت في نظام نور ولي امر جديد وتم التسجيل بنجاح ولكن في انتظار كلمة المرور ولم ترسل حتي الان برجاء المساعدة

  15. أخي لماذا الوزارة تنزل قرار بقبول الطلاب اليمنيين بالالتحاق برياض الاطفال وإدارة رياض الاطفال ترفض القبول بحجة أن القرار لم يصل إليهم من الوزارة
    اذا بالإمكان ان توضحوا لنا أكثر ماذا يجب علينا فعله ؟!

    1. يجب عليكم مواجهتهم وقول أن الوزارة قررت ذلك، وإن أنكرو ذلك يجب عليكم محاولة التواصل مع أحد من داخل الوزارة، وستجدون رقم للتواصل علي الرابط المرفق بالمقال

  16. السلام عليكم ورحمه الله
    ابني من مواليد 26/6/1433
    ومسجل في روضه لكنها ليست معتمده
    لكنه متغن لجميع المهارات من قران وحفظ حروف
    هل يقبل بالمدرسه ام لا
    ارجو الرد بارك الله فيكم.

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      عليك أن تقوم بتسجيل البيانات عبر نظام نور وستقوم المدرسة بالرد عليك في خلال المدة المحددة وما دامت البيانات صحيحة سيتم القبول إن شاء الله

  17. النظام لا يقبل تسجيل ابنة المواطنه علمآ بأنه تم عمل حساب لولي الامر الاب و عند الوصول لمرحلة التدقيق تأتيك رساله ان رقم الاقامه غير موجود ارجوا المساعده في حل هذه المشكله

    1. اخى الكريم يمكنك مراجعة جميع الشروط اللازمة من اجل تسجيل أبناءك فى نظام نور التعليمي من خلال الرجوع إلي المقال ومشاهدة الفيديو الخاص بالتسجيل جيدا وان استمرت المشكله راسلنا ثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *