خلطة سحرية هتساعدك علي تنظيف حنفيات المطبخ والحمام وبدون دعك ولا تعب ومجهود وبمكونات طبيعية ومتوفرة في البيت

خلطة سحرية هتساعدك علي تنظيف حنفيات المطبخ والحمام وبدون دعك ولا تعب ومجهود وبمكونات طبيعية ومتوفرة في البيت

نلاحظ أن هناك أشياء تتعلق بالمطبخ والحمام وهي مهمة جدا يجب الاعتناء والاهتمام بها بنظافتها مثل حنفية الحمام حنفية المطبخ، وهذه الأشياء تتراكم عليها الاتساخات والأتربة والدهون لأنها من أكثر الأشياء استخداما في المطبخ والحمام، ونلاحظ أن لون حنفيات المطبخ والحمام يتغير لونها مع مرور الوقت وتحتاج من ربة المنزل إلى العناية الكاملة لها.

طرق تنظيف حنفيات المطبخ والحمام

تتعرض حنفيات المطبخ والحمام الأوساخ بشكل دائم، والصدأ، وايضًا تراكم بعض الدهون والجير عليها، وذلك نتيجة تعرضهم الدائم للأبخرة سواء الطعام أو أبخرة المياه الساخنة، ومن الصعب تنظيف الحنفيات بالشكل المطلوب حتى تصبح لامعة ونظيفة، وهناك بعض المكونات التي يمكن استخدامها وتعطي نتيجة رائعة في تنظيف الحنفيات، وهي ما سوف نشير إليها في السطور التالية.

هناك طرق مختلفة يمكن اتباعها في المنزل بشكل طبيعي بعيد عن الملفات التي تحتوي على مواد تؤثر على التنفس والجلد بشكل سلبي ومن هذه الطرق مايلي:

  • استخدم معجون الأسنان لتنظيف الحنفيات والمطبخ والحمام وتعمليها فنضع كمية مناسبة على أسطح الحنفيات ونفركها بمعجون الأسنان لمدة عشرة دقائق ثم نغسلها بالماء جيدا حتى نتخلص من آثار معجون الأسنان عليها.
  • يمكننا أيضا استخدام قليل من زيت جونسون وقطعة من القماش ونضع قليل على القطعة من الزيت ونقوم بتنظيف الحنفيات فتعمل علي لمعانها.
  • من طرف تنظيف الحنفيات هو استخدام الخل الأبيض نضع الخل على الحنفيات ونتركه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك نمسحها بقطعة من القطن حتى تجعلها نظيفة لامعة.
  • يساعد استخدام المناديل المبللة لأنها تحتوي علي نسبة كبيرة من الكحول الذي يساهم بشكل فعال في تلميع الحنفيات وتمكنا من إزالة جميع الاتساخات والصدأ التي تكون موجودة بالحنفيات.
  • استخدام الليمون والملح في إزالة الصدأ الموجود اعلي حنفيات المطبخ والحمام، فنضع نصف ليكون مع ملعقة صغيرة من ملح الطعام على الحنفية ونتركها عشرة دقائق ثم ونمسحها بمنشفة فتتخلص من الاتساخات والصدأ تماما.
  • ونستخدم قليل من الخل الأبيض على قطعة من القماش ونضعها على الحنفية ونتركها وقت كافي حتي تعمل على إزالة البقع ونستخدم بودر فايم لفرك الصدأ الموجود بالحنفيات.
  • يمكننا أيضا تنظيف الأحواض الاستانلس من خلال إحضار كلا من ملعقة صغيرة من البيكنج صودا ونضيف عليه ملعقة صغيرة من الخل الأبيض ونتركها في بولة صغيرة ونضعها على الأحواض لمدة 60 دقيقة.
  • ثم نقوم بفرك البقع والصدأ التي تكون موجودة في الحوض وعلى الحنفيات الخاصة بالمطبخ أو الحمام بمكونات الخل بيكربونات الصودا حتي يتم تلميعها وازالة الصدأ من الأحواض والحنفيات بشكل نهائي.
  • نقوم بتحضير 2 ملعقة لكلا من النشادر والصابون السائل، و 1/4 كأس من الكلور، وكمية من الماء، ثم نجهز وعاء كبير ونضع به جميع المكونات ثم نخلطهم مع بعضها، ونجهز اسنفجة صغيرة، ونضع داخل الخلطة ثم يتم تنظيف الحنفيات، وسوف نلاحظ الفرق بعد استخدام الخلطة.

وجود الحنفيات في المطبخ والحمام يعتبر هو اكسسوار المكان الذي يعطي له شكل وجمال خاص للمطبخ والحمام فلابد المحافظة على شكلها وجمالها حتى لايؤثر علي كده الحمام والمطبخ العام، فمن أساسيات تنظيف البيت وتلميعه هو تلميع الحنفيات وتخليصها من الشوائب والصدا ويمكن أيضا تراكم الدهون لدى حنفيات المطبخ وتحتاج منك إلى عناية خاصة ويمكن استخدام وسائل طبيعية جدا للحصول علي افضل نظافة.

يعتبر المطبخ والحمام من الأشياء الأساسية والهامة في تنظيفها لكل سيدة منزل، حيث تعتبر صعبة في تنظيفها وخاصة الحنفيات، ولكن هناك طرق مختلفة ومتنوعة لتنظيفها وجعلها مثل الجديدة، وكلها طرق طبيعية ومكوناتها متوفرة في منزلك، وايضا مكوناتها غير مكلفة نهائيا، إذن كل ماعليكي هو اختيار الطريقة الأنسب حتي تقومي بتنظيفها وجعلها تلمع.

يمكنك الآن القيام بتنظيف الحنفيات سواء كانت المتواجدة في المطبخ أو الحمام بكل سهولة، والتي كان من الصعب تنظيفها من بقع الصدأ التي قد تحتوي عليها و التجيير، فيمكنك الان تنظيفها، وذلك بإستخدام بعض الطرق البسيطة التي يمكن القيام بها بدون مجهود أو تكاليف عالية وسوف تحصلين في النهاية على حنفيات لامعة بدون تجبر أو صدأ، ويمكنك معرفة ذلك من خلال هذا المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *