افردي شعرك ببروتين قوي واحصلي على شعر اطول بسبب الفرد الناعم من المرة الأولى وفي نصف ساعة

تنعيم الشعر وفرده من أول مرة والحصول على شعر طويل وناعم وصحي هو الهدف الأساسي من استخدام الفتيات لمنتجات الشعر المختلفة والبحث عن الوصفات الطبيعية أيضاً التي تساعد على الوصول لهذا الهدف، ولكن بشكل عام يوجد الكثير من أنواع الشعر المختلفة حيث يوجد الشعر الناعم والشعر الموج والشعر الطويل والقصير وهكذا، وعلى الرغم من ذلك تسعى النساء لفرد شعرها ولذلك يكثر استخدام مكواة الشعر الحديثة بشكل مستمر لكن فرد الشعر بهذه الطريقة يكون لفترة زمنية قصيرة ويكون باستخدام الحرارة التي تضر بالشعر وتؤثر على أطرافه وتكون سبب في تساقط الشعر فيما بعد.

وصفة تنعيم الشعر وفرده من أول مرة

يوجد الكثير من المواد الطبيعية التي تستخدم لفرد الشعر والتي تعتبر آمنة ولا تعطي أي آثار جانبية، ولكن وصفات فرد الشعر يجب أن يتم استخدامها مرتين في الأسبوع فقط لا أكثر وذلك للحفاظ على الشعر.

من أشهر الوصفات التي تستخدم لفرد الشعر المجعد هي وصفة الحليب والعسل حيث أن اللبن يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها والتي تساهم بشكل كبير في علاج كل مشاكل السعر الناتجة عن نقص الفيتامينات.

مكونات وصفة تنعيم الشعر وفرده من أول مرة

  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • كوب صغير من اللبن.

خطوات تحضير الوصفة

  • في وعاء فارغ يتم خلط كمية اللبن مع كمية العسل الموجودة بشكل جيد وذلك من أجل الحصول على قوام متماسك، يتم فرد هذا الخليط على الشعر وتوزيعه بشكل جيد ثم يترك لمدة ساعة ونصف.
  • باستخدام الشامبو المخصص للشعر يتم غسل الشعر جيداً وتنشيفه باستخدام فوطة ناعمة، ومن الممكن أن يتم استخدام هذه الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع وذلك للحصول على نتيجة مضمونة.

زيت الخروع لفرد الشعر

استخدام الوصفات الطبيعية على الشعر يشمل الكثير من الزيوت الطبيعية والتي من أهمها زيت الخروع، حيث يعتبر هذا الزيت واحد من أقوى الزيوت التي تستخدم في حل مشكلة تساقط الشعر كما انه يعمل على كثافة الشعر وتقوية جذوره وبالتالي فإنه من أفضل العلاجات المستخدمة للشعر.

يتم ذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الزيت والتي في الوضع الطبيعي تكون ملعقتان كبيرتان ثم يضاف إليهم ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الذي يساهم في تنعيم الشعر، ويتم استخدام هذه الزيوت لتدليك فروة الرأس بحركات دائرية لمدة نصف ربع ساعة على الأقل وذلك للحصول على نتيجة مرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *