نتيجة مباراة الإمارات وتونس في كأس العرب وموعد المواجهة المقبلة ( النسور تفعلها )

مباراة الإمارات وتونس ، مواجهات صعبة ومثيرة، تنتظرها الجماهير العربية، في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021 ، التي تنظمها قطر خلال الفترة بين 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وفي إطار مباريات المجموعة الثانية، يستضيف مساء الإثنين المقبل 6 ديسمبر 2021، ملعب ستاد الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة، مباراة تونس والإمارات ، والتي ستكون حاسمة للصعود والتأهل إلى ربع النهائي والصدارة في المجموعة.

خلال السطور المقبلة، سنتناول التفاصيل الكاملة حول موعد مباراة الإمارات وتونس والقنوات الناقلة ، علاوة على مشوار المنتخبين في النسخة الحالية من مونديال العرب ، وكذلك تاريخ مواجهات الإمارات وتونس .

مباراة الإمارات وتونس

مباراة الإمارات وتونس

تترقب جماهير الأبيض الإماراتي، استكمال مشوار النجاح والتأهل إلى الدور الثاني من كأس العرب، فيما يتطلع أنصار نسور قرطاج تصحيح المسار بعد الخسارة المفاجئة أمام سوريا في الجولة الثانية.

ويكفي المنتخب الإماراتي نقطة واحدة من أجل ضمان التأهل والصدارة عن المجموعة الثانية، بينما يحتاج المنتخب التونسي إلى الفوز وبفارق أهداف للعبور إلى ربع نهائي البطولة.

جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021

ونستعرض فيما يلي شكل و ترتيب المجموعة الثانية في كأس العرب 2021 بعد انتهاء الجولة الثانية:

ترتيب المجموعة الثانية في كأس العرب بعد نهاية الجولة الثانية

تجدر الإشارة، إلى أنه يوم الإثنين المقبل أيضًا، تقام مواجهات هامة في الجولة الثالثة، عن المجموعة الأولى، وهما مباراة قطر والعراق ، و مباراة عمان والبحرين .

علاوة على ذلك، تلعب مباريات في غاية القوة والإثارة، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات، يوم الثلاثاء القادم، مثل مباراة السعودية والمغرب في المجموعة الثالثة، تليها مباراة مصر والجزائر بالمجموعة الرابعة.

نبدأ مع منتخب الإمارات لكرة القدم ، الذي يقدم مستوىً متميز في النسخة العاشرة من كأس العرب، حيث يتربع على عرش الصدارة في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط وصافي (2) هدف.

ونجح الأبيض في تحقيق انتصارين مميزين، في الجولتين الماضيتين، على حساب سوريا (2-1) وموريتانيا (1-0).

وعلى صعيد تاريخ مشاركات الإمارات في كأس العرب ، فقد سجل عيال زايد مشاركة واحدة في البطولة، في 1998 والتي استضافتها بالمناسبة دولة قطر.

نجح خلالها الفريق الإماراتي في احتلال المركز الرابع، بعد خسارته أمام الكويت (1-4) في لقاء تحديد المركز الثالث.

في المقابل، يخوض منتخب تونس لكرة القدم ، مواجهة الإثنين المقبل، ولا بديل أمامه إلا الفوز وبفارق أهداف، تحسبًا لفوز متوقع للمنتخب السوري على موريتانيا التي فقدت كل حظوظها للتأهل.

وخلال الجولتين الماضيتين من عمر البطولة العربية، تمكن نسور قرطاج من الفوز في مباراة موريتانيا بنتيجة (1-5)، بينما تلقى الخسارة في الأخرى أمام سوريا، في واحدة من مفاجآت البطولة، بثنائية نظيفة.

ويحتل المنتخب التونسي حاليًا وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط وصافي (2) هدف، متفوقًا على نسور قاسيون بفارق صافي (1) هدف.

وعلى صعيد تاريخ مشاركات تونس في كأس العرب ، فقد خاض نسور قرطاج غمار البطولة مرتين من قبل.

جاءت الأولى في النسخة الأولى عام 1963 والتي احتضنتها لبنان، وتوج الفريق التونسي بلقبها، بعد الفوز بجميع مبارياته بالبطولة.

غير أنه ودع المنافسة من دور المجموعات، في مشاركته الثانية، بالنسخة الخامسة عام 1988 ، والتي أقيمت في الأردن.

تاريخ مواجهات الإمارات وتونس

مباراة الإمارات وتونس الودية 2007

على صعيد المواجهات الإماراتية التونسية، فقد تباينت المصادر الإعلامية، إلا أن الثابت هو أن المنتخبين قد التقيا من قبل في 5 مواجهات.

وقد نجحت تونس في الفوز بجميع المواجهات، فيما فشل المنتخب الإماراتي في تحقيق أي انتصار يذكر.

على المستوى الرسمي، جمعت تونس والإمارات مباراة واحدة، في كأس فلسطين عام 1975، التي أقيمت في تونس وفازت بها مصر، وحينها تغلب نسور قرطاج بثلاثية نظيفة.

كما التقى المنتخبين الشقيقين، في 4 مواجهات ودية، في عام 1981 تقابلا مرتين، فازت تونس في الأولى بنتيجة (2-1)، وفي الثانية (4-1).

والتقى الجانبين مجددًا في عام 1999 وفاز نسور قرطاج بهدف نظيف، ونجحوا في تكرار النتيجة ذاتها، في آخر مواجهة جمعتم بـ الأبيض في عام 2007.

على صعيد الأهداف المسجلة في المواجهات التونسية الإماراتية، سجلت تونس 11 هدفًا، واستقبل مرماهم هدفين إماراتيين فقط.

وكان الفوز الأكبر في تاريخ لقاءات الإمارات وتونس ، من نصيب نسور قرطاج بنتيجة (4-1)، خلال ودية 1981.

تشكيل مباراة الإمارات وتونس 

استقر منذر الكبير المدير الفني للمنتخب للتونسي، على تشكيل المنتخب التونسي في مباراة الإمارات، والتي جاءت بالأسماء التالية:

  • في حراسة المرمى: الحارس معز حسن.
  • في الدفاع: محمد دراغر وبلال العيفة وياسين مرياح ومحمد أمين بن حميدة.
  • خط الوسط: حنبعل المجبري وفرجاني ساسي وغيلان الشعلالي ونعيم سليتي.
  • خط الهجوم: سيف الدين الجزيري وقائد الفريق يوسف المساكني.

أما التشكيلة الاحتياطية للمنتخب التونسي ، فحملت الأسماء التالية:

  • لحراسة المرمى: فاروق بن مصطفى وبشير بن سعيد.
  • للدفاع: جاسر الخميري والظهير الأيسر علي المعلول.
  • في الوسط: معتز الزدام وفراس بالعربي وياسين الشيخاوي.
  • في الهجوم: سعد بقير وفخر الدين بن يوسف.
تشكيل المنتخب التونسي في مباراة الإمارات

وحول تشكيل منتخب الإمارات في مباراة تونس ، فقد اختار المدير الفني الهولندي للأبيض بيرت فان مارفيك الأسماء التالية للتشكيلة الأساسية للفريق:

  • في حراسة المرمى: الحارس خالد عيسى.
  • في خط الدفاع: محمود خميس وقائد الفريق وليد عباس ومحمد العطاس وبندر محمد الأحبابي.
  • للوسط: علي حسن سالمين وعبد الله رمضان وطحنون الزعابي.
  • للهجوم: علي صالح وكايو كانيدو وسيباستيان تاجليابو.

وجاء على مقاعد بدلاء المنتخب الإماراتي العناصر التالية:

  • حراسة المرمى: علي خصيف ومحمد حسن الشامسي.
  • الدفاع: محمد برغش المنهالي وشاهين عبد الرحمن ومهند سالم العنزي وعبد العزيز حسين هيكل.
  • خط الوسط: ماجد راشد سلطان وعبد الله حمد محمد سالمين وخليل الحمادي ومحمد جمعة عيد.
  • خط الهجوم: إسماعيل مطر.
تشكيل منتخب الإمارات في مباراة تونس

موعد مباراة الإمارات وتونس والقنوات الناقلة

مباراة الإمارات وتونس

من المقرر إقامة اللقاء المرتقب، مساء بعد غدٍ الإثنين، في تمام السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت السعودية، الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت مصر وسوريا، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت تونس، الثالثة ( 3:00 م ) بتوقيت جرينتش.

وحول حكم مباراة الإمارات وتونس ، فقد أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن إسناد إدارة المباراة للحكم الدولي الألماني دانيال سيبرت.

تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث المباراة، وذلك عبر فضائية beIN Sports HD 1 وbeIN Sports HD 2 English وكذلك من خلال تطبيق beIN Sports Connect ، إضافة إلى قنوات Alkass One HD وSuperSport 5 / HD .

أما عن معلق مباراة تونس والإمارات ، فلم تعلن أيً من القنوات الناقلة بعد عن المعلق الرياضي الخاص بالمواجهة الحاسمة، غير أن مصادر تابعتها ثقفني أشارت إلى تولي المعلق العُماني عامر الخوذيري المهمة عبر قناة بي إن سبورت، فيما يقوم المصري أحمد الطيب بالتعليق من خلال قناة الكأس.

نتيجة مباراة الإمارات وتونس .. وموعد المواجهة القادمة

مباراة الإمارات وتونس
فوز ثمين للمنتخب التونسي على الإمارات في كأس العرب

انتهت مباراة الإمارات وتونس قبل قليل، بفوز مثير للمنتخب التونسي بهدف نظيف.

سجل هدف المباراة الوحيد، سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك المصري.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب التونسي إلى النقطة السادسة وصافي (3) أهداف، في صدارة المجموعة الثانية، وتجمد رصيد المنتخب الإماراتي عند النقطة السادسة وصافي (2) هدف.

ويتأهل المنتخبان التونسي والإماراتي إلى دور ربع النهائي في مونديال العرب .

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية في كأس العرب

كانت مباراة سوريا وموريتانيا ، والتي أقيمت في نفس التوقيت، قد انتهت بفوز موريتانيا بنتيجة (2-1)، ليودع الجانبين بطولة كأس العرب.

موريتانيا تنهي مغامرة نسور قاسيون في كأس العرب

أما عن المواجهة المقبلة للمنتخب التونسي ، فمن المرتقب أن يلتقي نسور قرطاج ثاني المجموعة الأولى، ضمن لقاءات دور ربع النهائي في بطولة كأس العرب، وهو ما بين منتخبات العراق أو عمان أو البحرين.

ومن المقرر إقامة مباراة تونس وعمان ، في إطار مباريات ربع نهائي كأس العرب ، مساء يوم الجمعة المقبل الموافق لـ 10 ديسمبر 2021 ، وذلك على ستاد المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية.

بينما ستكون المواجهة القادمة للمنتخب الإماراتي مع أول المجموعة الأولى، وهو بالطبع المنتخب القطري صاحب الأرض ومستضيف بطولة كأس العرب.

كما ستلعب مباراة قطر والإمارات ، ضمن لقاءات دور الثمانية في كأس العرب ، مساء يوم الجمعة القادمة 10 ديسمبر 2021 ، على ملعب ستاد البيت في مدينة الخور القطرية.

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية على موعد مباراة الإمارات وتونس والقنوات الناقلة ، إضافة مشوار المنتخبين وتاريخهما مع بطولة كأس العرب ، وكذلك تاريخ لقاءات الإمارات وتونس في شتى المسابقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *