طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445 sbis.hrsd منصة الدعم

نستعرض طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445 sbis.hrsd لراغبي الالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، وذلك بعد أن أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قراراً يقضى بتحديث وتطوير الضمان الاجتماعي من حيث شروط الاستحقاق وآلية التقديم، وقد بدأت في استقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق النت أو عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية الإلكترونية، ومن خلال المقال نرفق رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، وكيفية إنشاء حساب جديد في البوابة، كما يمكن التعرف الآن على طريقة حساب الضمان الاجتماعي لمعرفة قيمة المبلغ المستحق.

طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن البدء في استقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 عن طريق منصة الدعم، ومنذ ذلك الحين وبدأ المواطنين في البحث عن طريقة التسجيل بعد أن تعرفوا على شروط استحقاق الضمان الاجتماعي للوقوف على مدى استحقاقهم، لذلك قمنا بتوفير الطريقة الصحيحة للتسجيل في الضمان المطور للإجابة على سؤال البعض كيف أسجل في الضمان الاجتماعي الجديد بالنقاط التالية:

طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd ورابط تقديم جديد 1444
تقديم الضمان المطور
  • كتابة المعلومات الشخصية للمتقدم وهي:
    – رقم الهوية الوطنية.
    – تاريخ الميلاد بالهجري.
    – رقم الجوال.
    – إنشاء كلمة المرور.
  • ثم كتابة رمز التحقق.
  • والتأشير في مربع الإقرار بالموافقة على الشروط والأحكام.
  • ثم الضغط أيقونة “تسجيل الدخول”.
تقديم منصة الدعم
التقديم على منصة الدعم
  • إدخال كلمة المرور المؤقتة المرسلة على الجوال المسجل في منصة الدعم.
  • ثم “توثيق” لتفعيل الجوال وربطه بحساب المتقدم.
منصة الدعم
الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول
  • كتابة رقم الهوية للمتقدم وكلمة المرور.
  • ثم تعبئة رمز التحقق.
  • ومن ثم الضغط على زر “تسجيل الدخول”.
رابط التسجيل في الضمان المطور
تقديم ضمان الاجتماعي الجديد
  • تعبة بيانات الملف الموحد للضمان الاجتماعي المطور بشكل كامل.
طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd ورابط تقديم جديد 1444
الملف الموحد الضمان الاجتماعي
  • وتتكون خانات الملف الموحد من التالي:
    – المعلومات الشخصية.
    – بيانات السكن.
    – الدخل.
    – التعليم.
    – العمالة.
    – الترخيص.
    – الممتلكات.
    – التابعين.
  • ويجب بعد تعبئة كل خانة من الخانات المذكورة أن يتم النقر على “حفظ والتالي”.
  • ثم تأكيد المعلومات التي سيتم عرضها في صفحة واحدة ومراجعتها جيداً قبل التأكيد عليها حتى تتلاشى وجود اختلاف في البيانات قد يعرضك للاستبعاد.
طريقة التسجيل في الضمان المطور sbis.hrsd ورابط تقديم جديد 1444
تسجيل ضمان اجتماعي جديد

يتبع.. طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور 1445

بعد اتباع الخطوات الموضحة عالية، فيتم عرض بعض الأسئلة التي يجب الإجابة عليها، ثم تعبئة رقم الحساب البنكي، ويجب أن يكون الحساب باسم المستفيد، وبعد ذلك ينتقل المتقدم إلى الخانة الثانية وهي “بيانات السكن”، وهنا ينبغي إدخال كافة المعلومات عن السكن وفق ما هو مسجل في العنوان الوطني، ويمكن الإطلاع على طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445 بشكل كامل من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور؟

يعتبر سؤال كيف أسجل في الضمان المطور؟ هو من أهم التساؤلات التي يرغب العديد في معرفة إجابته، لذلك فقد قمنا بتوفير طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور لإنشاء حساب يمكن من خلاله التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث يتم التقديم في الضمان الاجتماعي الجديد من خلال اتباع بعض الخطوات اليسيرة التي تتمثل فقط في تعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق.

ويجب التأكد من إدخال بيانات ومعلومات صحيحة، وجدير بالذكر أن البيانات المعروضة أمامك قد تم توفيرها من قبل الجهات المسؤولة، لذلك عليك تعبئة البيانات الناقصة إن وجد، وإدخال معلومات الدخل لجميع أفراد الأسرة، وسيتم التحقق من مصادر الدخل بشكل وافي من قبل الجهة المختصة، كما يجب مراجعة المعلومات المعروضة.

وفي حال عدم صحة أحد البيانات، فيجب تعبئة القيمة الصحيحة، ولكي تتمكن من التسجيل في الضمان الاجتماعي بشكل صحيح، يجب إكمال كافة بيانات الملف الموحد بنسبة 100%، وقد أوضحت الوزارة أنواع البيانات المطلوبة في ملف الدعم وهي كالتالي:

  • بيانات ثابتة.
  • مسترجعة.
  • البيانات الجديدة.

كيفية التقديم على الضمان الاجتماعي المطور

تتيح الموارد البشرية في الوقت الحالي أمام جميع المواطنين إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال الدخول إلى منصة الدعم للضمان الاجتماعي الجديدة باتباع الرابط الرسمي المرفق، ثم متابعة طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445 لإنشاء حساب جديد.

ويتوجب العلم أنه عند إضافة رقم الحساب المصرفي أن يكون مطابقاً لاسم المتقدم أو المستفيد الرئيسي، وأن يكون مسجلاً بشكل صحيح حتى يتم التحقق منه بنجاح، حيث يعد رقم الحساب المصرفي هو الخطوة الأهم بعد صدور قرار القبول في الضمان الاجتماعي حتى يتم تحويل المستحقات إليه دون حدوث أي تعليق للدفعات المالية.

حيث تم التأكيد على أنه يتم تعليق الدفعات المالية لأصحاب الطلبات الصادر في شأنها قرار الأهلية والاستحقاق ولم يتم التحقق من حسابه البنكي بعد، ويرجع تأخير التحقق من الآيبان إلى وجود خطأ في الرقم المسجل من جانب المستفيد أو عدم اكتمال الربط بهوية المستفيد من جانب البنك.

نظام الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول

أوضحت الوزارة أن النظام الجديد تم إطلاقه من أجل دعم الفئات المجتمعية الأكثر حاجة وفق مستهدفات رؤية المملكة الرشيدة 2030، حيث صمم برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي وفق الاحتياج الفعلي للتطوير بنظام الضمان السابق ليساهم في الوصول إلى مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح، وقد توسع النظام ليشمل فئات أكثر من النظام السابق.

حيث يكون هناك سجل موحد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية لبناء وتكوين الأسرة المستحقة للدعم، وسيتم مراعاة احتياجات هذه الأسرة بشكل عام، ويمكن التقديم على الضمان المطور الآن من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق وفق طريقة تسجيل في الضمان الاجتماعي جديد الموضحة بالمقال، كما يمكن الإطلاع على نتائج أهلية الضمان الاجتماعي من خلال المنصة أيضاً.

شروط التسجيل في الضمان المطور 1445

تم التأكيد على انه يتم الحصول على الضمان بعد تقديم البيانات صحيحة، واجتياز شروط الاستحقاق، ويتاح التسجيل في منصة الضمان وفق طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445 الموضحة لكافة المواطنين السعوديين المقيمين بشكل دائم على أراضي المملكة، وقد استثنت الموارد البشرية بعض الفئات من شرط الجنسية السعودية، وهم كالتالي:

  1. الزوجة الغير سعودية لمواطن سعودي.
  2. المطلقة والأرملة ولديها أبناء سعوديين.
  3. أبناء المرأة المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي.
  4. الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام.

كما يجب أن يقل دخل المتقدم الشهري عن الحد المانع للضمان الاجتماعي أو الحد الأدنى المحتسب للمعاش (1100 ريال للعائل، 550 ريال للتابع)، والالتزام باستيفاء المتطلبات الوزارية من حيث الصحة والتعليم للأبناء، كما يجب الالتزام أيضاً بخطط التوظيف والتأهيل عن طريق البحث عن فرصة عمل من خلال منصات التوظيف المعتمدة.

وعدم الإقامة بأحد المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة، وانطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة، وعدم امتلاك المتقدم لأصول عالية القيمة، أما عند تعدد الأسر للعائل، فينظر البرنامج لكل أسرة على أنها مستقلة عن الأخرى وتستحق معاشاً مستقلاً حال القبول، حيث يمكن التقديم على الضمان المطور وإنشاء أكثر من منزل، ومن ثم إضافة كل تابع في المنزل المنتمي إليه.

التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطلقة

أوضح برنامج الضمان الاجتماعي المطور أن هناك فارقاً بين المرأة المطلقة التي لديها أبناء والتي بدون أبناء، ففي حال وجود ابن أو أكثر للمطلقة، فعليها القيام بالتسجيل كعائل أسرة في الضمان المطور حتى وإن كانت تقيم في مسكن العائلة أو ولي الأمر، وسيتم احتسابها أسرة مستقلة بصرف النظر عما إذا كانت تسكن في مسكن والدها أو غيره، حيث لا يشترط استقلالها في المسكن.

ولكن يجب عليها إضافة التابعين بشكل كامل، وفي حال كانت تحصل على نفقة للأبناء من الوالد، فيجب كتابة ضمن أنواع الدخل المحتسب، حيث يمكن اختيار نوع الدعم “مساعدة منتظمة”، وسيتم دراسة الأهلية والاستحقاق وفق الآلية الجديدة في النظام المطور لمعرفة هل تستحق الحصول على المعاش أم لا بناءً على عدد أفراد أسرتها وإجمالي الدخل الشهري.

أما المطلقة التي ليس لديها أبناء فينظر لها البرنامج على أنها تابع لولي الأمر، ويتم دراسة استحقاقها وأهليتها مع الأسرة التي تعيش معها وفق معايير الاستحقاق الجديدة، وفي حال الاستحقاق تحصل على معاش تابع “550 ريال” بعد صدور قرار الأهلية، ويمكن التعرف على طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445 الآن.

طريقة تعديل الطلب في الضمان الاجتماعي المطور

في حال حدوث خطأ من جانب المتقدم عند تعبئة بيانات الضمان الاجتماعي الجديد أو عند عدم إكمال الملف الموحد، فيتم تعديل البيانات من خلال الدخول إلى البرنامج والضغط على “التذاكر” من القائمة الرئيسية، ثم النقر إنشاء تذكرة جديدة، ثم اختيار برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

ثم اختيار التصنيف الرئيسي للمشكلة التي تواجهك سواء الخاصة بالتسجيل أو رفع الطلب أو التواصل مع خدمة العملاء أو تقديم استفسار، وبعد ذلك يتم اختيار التصنيف الفرعي وتعبئة وصف المشكلة التي تواجهه بشكل كامل ومفصل، ثم الضغط على “إرسال”، وبالعودة مرة أخرى للواجهة ستجد أن حالة التذكرة قيد المعالجة.

الضمان الاجتماعي تسجيل جديد

تم التأكيد من جانب الوزارة على إتاحة التسجيل في الضمان الاجتماعي بشكل دائم ومستمر دون تحديد موعداً لانتهاء التقديم، حيث تستقبل منصة الدعم والحماية الاجتماعية جميع الطلبات المقدمة على المعاش من الأفراد والأسر المنطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق على مدار الساعة.

وقد أوحت الوزارة أنه يمكن التعديل على البيانات المسجلة في منصة الدعم بالملف الموحد للمستفيد، وذلك من خلال أيقونة “تعديل بيانات الطلب”، ويجب العلم أنه لا يمكن التعديل على البيانات في حال كان الطلب المقدم قيد الدراسة من جانب اللجنة المختصة، ويتم تقديم طلب جديد عن طريق اتباع طريقة التسجيل في الضمان المطور 1445 الموضحة.

تعليقات

  1. انا سجلت ولكن لم يكتمل التسجيل حيث ان احدى الزوجات تقوم برفض اظفاتها واظافته ابنائها

    1. يتم التسجيل في الضمان المطور من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق، ثم النقر على تسجيل جديد بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية، ومن ثم تعبئة كافة البيانات الموجودة بالملف الموحد حتى تكتمل نسبة الملف 100%، ويمكن الإطلاع على خطوات التسجيل من خلال المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *