كيس واحد من الخميرة كيراتين طبيعي لفرد الشعر منذ الاستخدام الأول

كيس واحد من الخميرة كيراتين طبيعي لفرد الشعر منذ الاستخدام الأول

انتشرت وصفات الخميرة وماسكات الشعر للخميرة بشكل كبير حتى أن بعد خبراء التجميل أصبحوا يبحثون في هذا الأمر وبالفعل نجد أن الخميرة يمكنها أن تفيد الشعر والبشرة، خاصةً مع الشعر الجاف ويمكن استخدامها فى حالات التقصف الشديد بالإضافة إلي فرد الشعر مع مكونات أخرى إضافيه حتى أن البعض أطلق على الخميرة مؤخراً أنها بمثابة كيراتين طبيعي للشعر نظراً للنتائج المبهرة التي حصل عليها الكثير من الفتيات من استخدام الخميرة، والتي يمكن الاعتماد عليها بدلاً من فرد الشعر الكيميائي التي تكثر أضراره عن فوائده بالإضافة إلي أن مفعول الخميرة يمكنه أن يستمر إلي فترات طويلة جداً مع الإستمرار على تطبيق وصفات الخميرة ونقدم لكم اليوم طريقة تحضير وصفة الخميرة لفرد الشعر من خلال هذا المقال.

طريقة استخدام الخميرة لفرد الشعر

مكونات التحضير:

  • كيس من الخميرة الفورية.
  • بيضة واحده.
  • ملعقتين من عسل النحل الأبيض “ملعقة طعام”.
  • قطرات من الحليب الدافئ.
  • قبعة للشعر.

طريقة التحضير:

  1. تحضير عبوة أو طبق لتحضير الكيراتين ووضع فيه الحليب الدافئ أولاً ثم وضع عليه نصف كيس الخميرة والمكون الثالث عسل النحل وتقليبهم معاً بحيث تتم عملية التجانس.
  2. نترك خليط الخميرة في غرفة مغلقة على أن تكون درجة الحرارة بها عادية لمدة ثلث ساعه وبعد مرور الوقت يتم إضافة صفار البيض المخفوق والتقليب مرة أخرى.
  3. بعد تجهيز الشعر بحيث يكون جاف نقوم بوضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتدليك فروة الشعر ووضع قبعة الشعر بعد ذلك.
  4. نترك الخليط مدة نصف ساعه وبعدها يتم غسل الشعر بشكل جيد ويتم تكرار الوصفة مرتين في الاسبوع للحصول على ملمس شعر ناعم وحرير.
  5. مع تكرار الوصفة أسبوعياً سيتم ملاحظة قلة الهيشان وتقصيف الشعر مما يعطي مظهر للشعر ناعم ومفرود.

أهمية الخميرة للشعر:

تتألق الخميرة بعدة فوائد في العناية بالجسم والشعر ولكنها برزت بشكل واضح مؤخراً في قدرتها على فرد وتنعيم الشعر، وإحتوائها على فيتامين ب الذي يساعد على تحفيز الشعر حتى ينمو، وتتميز الخميرة بالملمس الناعم الذي ينعكس على الشعر مما يعطيه النعومة والترطيب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *