الكرواسون الفرنسي الأصلي Croissants حضريه بطريقة ناجحة 100%

الكرواسون الفرنسي حضريه بمكونات بسيطة بالبيت، الكرواسون من الحلويات ويصنف من المعجنات والمخبوزات الفرنسية التي يتم تناولها كوجبة فطور خفيفة أو عشاء،  ويتم عملها بخطوات بسيطة وحشواتها كثيرة منها بالشكولاتة أو بالعسل،  كما يمكن حشوها بصوص الفراولة وصوص الكراميل الناعم،  فمن خلال السطور التالية سنوضح لكم متابعينا الكرام طريقة تحضيره من أول المقادير وحتى طريقة الحشو.

الكرواسون الفرنسي الهش:

يعتبر الكرواسون الفرنسي من المخبوزات التي يفضلها الكثيرين بفضل مذاقها الجيد فهو وجبة إفطار مثالية ويتم تحضيرها بكل سهولة فتبحث الكثير من الأمهات عن تقديم وجبات جديدة لأطفالها وإليكم في السطور الآتية طريقة تحضير الكرواسون الفرنسي.

مقادير تحضير الكرواسون الفرنسي:

  • نصف كأس من المياه.
  • خميرة جافة.
  • دقيق.
  • أربعة جرام من الملح.
  • ملعقتين كبيرتين من السكر.
  • زبدة.

طريقة تحضير عجينة الكرواسون الفرنسي:

إليكم في السطور الآتية خطوات تحضير عجينة الكرواسون الفرنسي بحشوات متعددة وخطوات بسيطة:

  1. الحصول على إناء ويتم وضع فيه كلًا من المياه والخميرة ويتم تركه لمدة عشرة دقائق لحين أن تتفاعل الخميرة وبعد ذلك يتم إضافة كلًا من الدقيق والسكر والملح مع الزبدة.
  2. يتم تجميع العجينة لحين أن يتم الحصول على كرة يتم تدليك العجينة لحين أن يتم الحصول على عجينة طرية ولينة وفي حالة عدم التدليك فيتم تركها لمدة عشرين دقيقة وستجدونها أصبحت لينة.
  3. الحصول على إناء ويتم وضع العجين فيه ويتم وضع غطاء عليها وتركها لحين أن ترتاح، بعد ذلك يتم وضعها في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.
  4. في اليوم التالي يتم الحصول على كيس بلاستيكي ويتم وضع فيه الزبدة ثم يتم فردها لحين أن تأخذ شكل الكيس وبالتالي يتم وضعها في الثلاجة حتى لا تذوب.
  5. القيام بإخراج العجين من الثلاجة ثم يتم فردها على شكل مربع وبعد ذلك يتم الحصول على الزبدة ويتم تقطيعها ووضعها فوق العجين ثم يتم ثني الجوانب لحين أن تختفي الزبدة ثم يتم الضغط على الأطراف من أجل حفظ الزبدة وعدم خروجها.
  6. يتم التدليك باستخدام النشابة منعًا لالتصاق الزبدة بالعجين بعد ذلك يتم فرد العجينة حتى تأخذ شكل مستطيل ثم يتم لف العجية ويتم الضغط غليها ثم يتم وضع الطرف الأول على الثاني والضغط أيضًا بالنشابة ثم يتم نقلها إلى الثلاجة وتركها لمدة.
  7. بعد مرور ساعة يتم إخراجها من الثلاجة ونقوم بالضغط عليها عبر النشابة، ثم يتم وضعها في الثلاجة مرة أخرى وبعد مرور ساعة يتم فرد العجينة.
  8. ثم يتم تقطيعها إلى مثلثات ويمكن أن يتم حشوها بأكثر من حشوة منها حادق أو حلو، الحلو بالشوكولاتة والحادق بالجبنة أو بالبسطرمة.
  9. يتم دهنها بصفار البيض وتركها لحين أن تختمر ويتضاعف حجمها ثم يتم وضع صفار البيض عليها مرة أخرى ويتم وضعها في الفرن لمدة ربع ساعة لحين أن يتغير لونه.

مقادير تحضير الكرواسون بحشو الجبنة الحادقة:

إليكم في السطور الآتية خطوات تحضير عجينة الكرواسون الفرنسي بحشوة الجبنة الحادقة في خطوات بسيطة وسهلة في المنزل وتعد مكوناتها متواجدة في كل مطبخ، وسنوضحها الآن بالسطور القادمة:

  • نصف كوب من المياه.
  • كيس خميرة جافة.
  • كوبان دقيق.
  • أربعة جرام من الملح.
  • ربع كيلو جبنة حادقة.
  • ملعقة كبيرة زبدة.

طريقة تحضير الكرواسون بالجبنة الحادقة:

  1. ضعي في إناء المياه والخميرة والسكر، ويتم تركه لمدة عشرة دقائق لحين أن تتفاعل الخميرة.
  2. يتم إضافة الدقيق والملح مع الزبدة.
  3. يتم تجميع العجينة لحين أن يتم الحصول على كرة يتم تدليك العجينة لحين أن يتم الحصول على عجينة طرية ولينة، وتركها لحين أن ترتاح لمدة ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *