سعر ايفون Iphone 13 في السعودية وأهم المميزات والعيوب

سعر ايفون Iphone 13 في السعودية وأهم المميزات والعيوب

ايفون Iphone 13 أحدث إصدارات شركة أبل هو ومشتقاته، لكن هذا الهاتف على غير العادة يأتي بسعر تنافسي، بالنسبة لنوعية هواتف شركة آبل السابقة، لكن لا يعني ذلك أنه أقل في الإمكانيات بالعكس يأتي بمواصفات عالية، وكفاءة ممتازة، لكن الغرض من ذلك أن تدخل آبل الأسواق بهاتف ذو تسعيرة مناسبة مقارنة بهواتف هواوي وسامسونج، تصميم الجهاز لا يختلف عن النماذج السابقة، مصنع من خامات متينة، من الزجاج سواء واجهة الهاتف أو الظهر، والإطارات الجانبية من مادة الألومنيوم، مزود بحماية من النوع جوريلا جلاس.

ايفون 13
ايفون 13

مواصفات ايفون Iphone 13

يدعم الهاتف تقنية 5G للحصول على سرعة أنترنت فائقة، كما أنه يدعم كل شبكات الاتصال المتاحة، يأتي بشريحتين من النوع nano sim أو واحدة esim، والأخرى nano sim، يدعم خاصية مميزة جداً لمحبي الشراء عبر الهاتف، وهي apple pay كما يدعم وسائل أخرى مثل الماستر كارد أو الفيزا.

iphone 13
iphone 13

الشاشة من أهم مميزات هاتف  iphone 13 أدخل عليها المزيد من التحسينات لتصبح أكثر إبهاراً للمستخدمين، فلقد زاد معدل سطوعها بنسبة 28% عن أي إصدار سابق لتمنح صورة أكثر وضوحاً، في أسوء أنواع الإضاءة، حتى في ساعات النهار الشديدة، أو الرؤية الضبابية، نوعها super retina xdr oled ذو دقة عالية جداً، تستحوذ على نسبة 86%  من الواجهة الأمامية للهاتف بقياس 6،1 بوصة، بجانب أنها موفرة للطاقة.

سعر ايفون 13
سعر ايفون 13

كما تأتي الشاية بطبقة حماية مذهلة تقيها من الطلاء والخدوش والأتربة والماء حتى الدهون من نوع ceramic glass، وتدعم دولبي فيجن التقنية التي تجعل ممارسة أثقل الألعاب أكثر سلاسة بدون تعقيدات، يعمل الهاتف بنظام تشغيل ios 15.

معالج ايفون 13 مبهر من أفضل أنواع المعالجات على الأطلاق سداسي النواة، موفر للطاقة، ذو قدرات خارقة، يجعل أداء الهاتف أقوي من أي هاتف منافس من ذات الفئة نوع المعالج هو apple a15 bionic.

صور iphone 13
صور iphone 13

الهاتف متاح منه 3 إصدارات مميزة مع ذاكرة تخزين فائقة السرعة نوعها nvme، النسخة الأولى سعتها 128 جيجا بايت والثانية 256 جيجا بايت، والثالثة 512 جيجا بايت جميعهم يملكون نفس سعة الذاكرة العشوائية 4 جيجا رام.

البطارية حجمها 3240 ملي أمبير تدعم الشحن السريع خلال نصف ساعة بنسبة 50% من سعة البطارية، قوة الشاحن 7,5 وات تعمل البطارية لساعات طويلة من الأداء الشاق سواء مشاهدات فيديوهات لساعات طويلة بشكل متواصل أو مقاطع موسيقية، وألعاب.

آيفون 13
آيفون 13

كاميرا هاتف ايفون iphone 13

ايفون 13 جاء بتجربة فريدة لعشاق هواتف آبل، كاميرا مذهلة سواء الخلفية أو الأمامية، يوجد في الخلف 2 كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل لكل منهما، تتمتع بخصائص رائعة من تثبيت بصري، وفلاش ترو تون، وتصحيح للعيون الحمراء بشكل تلقائي، الكاميرا الأمامية دقتها 12 ميجا بكسل أيضا تملك كل مميزات الكاميرا الخلفية، تدعم أيضا خاصية التصوير السينمائي بكل احترافيه.

عيوب هاتف ايفون 13

  • الهاتف يأتي برام صغير الحجم في جميع النسخ المتاحة.
  • لايدعم وجود راديو، أو منفذ لسماعة الرأس.
  • على الرغم أن الكاميرا مذهلة، إلا أنها لاتدعم التصوير بتقنية 8k.
  • لا يوجد شاحن في علبة الهاتف.

سعر ايفون iphone 13

الهاتف متاح بثلاث نسخ في الأسواق السعودية، سعر النسخة الأولي هو 2996 ريال، والثانية 3746 ريال، والثالثة 4121 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *