نتيجة مباراة قطر وعمان في كأس العرب 2021 وموعد المواجهة القادمة (فوز مثير للعنابي)

مباراة قطر وعمان ، تستكمل مباريات بطولة كأس العرب 2021 لكرة القدم، يوم الجمعة المقبل 3 ديسمبر 2021، وفي إطار لقاءات الجولة الثانية عن المجموعة الأولى، يستضيف مساء الجمعة القادم، ملعب ستاد المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية، مواجهة قوية، قد تحسم صراع الصدارة والتأهل مبكرًا عن المجموعة، تجمع بين منتخبين آسيويين وخليجيين هما عمان وقطر.

في السطور المقبلة، سنتعرف على موعد مباراة قطر وعمان والقنوات الناقلة ، إضافة إلى مشاركات المنتخبين في بطولة كأس العرب على مدار تاريخها، وكذلك تاريخ لقاءات قطر وعمان في شتى البطولات والمسابقات الدولية والعربية.

مباراة قطر وعمان

مباراة قطر وعمان

تستأنف يوم الجمعة المقبل، مباريات الجولة الثانية من مرحلة دور المجموعات في بطولة كأس العرب 2021 ، والتي تشهد 4 مواجهات عن المجموعتين الأولى والثانية.

حيث يلتقي كلًا من العراق والبحرين عن المجموعة الأولى، فيما تلعب الإمارات وموريتانيا و تونس وسوريا عن المجموعة الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة الثانية دور المجموعات في مونديال العرب ، يشهد إقامة مواجهات قوية، مثل مباراة السعودية وفلسطين في المجموعة الثالثة، و مباراة مصر والسودان عن المجموعة الرابعة.

وإليكم جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العرب ومواعيد المواجهات:

جدول مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021

كما يمكن استعراض سجل مشاركات منتخبي قطر وعمان في بطولة كأس العرب منذ النسخة الأولى في 1963 فيما يلي:

نبدأ تغطيتنا مع منتخب قطر لكرة القدم ، مستضيف البطولة، والذي نجح في الاختبار الأول أمام شقيقه البحرين، بعد الفوز بهدف نظيف.

ويتصدر العنابي حاليًا المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وصافي (1) هدف، مبتعدًا بفارق نقطتين عن عمان الوصيف والعراق ثالث الترتيب.

على الصعيد التاريخي، شارك المنتخب القطري من قبل في نسختي مونديال العرب 1985، التي استضافتها السعودية.

واحتلت قطر المركز الرابع في النسخة الرابعة من المسابقة، بعد الخسارة أمام السعودية بركلات الترجيح (1-4) في لقاء تحديد المركز الثالث.

أما المشاركة الثانية للقطريين، فكانت في كأس العرب 1998 والتي استضافتها قطر، وحل بطل النسخة الأخيرة من كأس آسيا وصيفًا للأخضر السعودي، بعد الخسارة في المباراة النهائية (1-3).

على الجانب المقابل، يسعى منتخب عمان لكرة القدم ، لتعويض التعادل الإيجابي (1-1) في اللقاء الأول أمام العراق، والعمل على إحراز النقاط الثلاث الأولى له في كأس العرب.

ويحتل المنتخب العُماني حاليًا المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد نقطة واحدة وصافي (0) هدف.

وانطلقت رحلة المنتخب الملقب بـ الخناجر العُمانية في النسخة الحالية من البطولة العربية، من الدور التمهيدي، والذي تخطى خلاله المنتخب الصومالي بعد الفوز بنتيجة (2-1).

وعن تاريخ مشاركات الأحمر في مونديال العرب ، فقد سُجلت له مشاركة واحدة في النسخة الثالثة من البطولة.

ووفقًا لبعض المصادر، فقد خاض المنتخب العُماني مباراة واحدة عن المجموعة الثانية، خسر خلالها أمام المنتخب الليبي بنتيجة ثقيلة (0-21).

ترتيب المجموعة الأولى في كأس العرب عقب انتهاء الجولة الأولى

تاريخ مواجهات قطر وعمان

وحول تاريخ المواجهات التي جمعت المنتخبين القطري والعماني، فقد تقابل الفريقان من قبل 33 مرة، في مسابقات كأس الخليج العربي أو (خليجي)، وفي التصفيات المؤهلة لكأس آسيا وتصفيات كأس العالم، علاوة على بعض المواجهات الودية.

ويمتلك العنابي أفضلية تاريخية على الأحمر، حيث فازت قطر في 20 مباراة، بينما انتصرت عمان في 4 مواجهات فقط، وحسم التعادل 9 مواجهات بين الشقيقين الخليجيين.

على صعيد الأهداف المسجلة في المواجهات، أحرز المنتخب القطري 61 هدفًا في الشباك العُمانية، واستقبل مرماه 26 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات قطر وعمان ، فكانت فوز قطر بنتيجة (4-0)، والذي تحقق مرتين في خليجي 3 التي استضافتها الكويت، وفي تصفيات لكأس آسيا 1992 في اليابان.

تشكيل مباراة قطر وعمان

مباراة قطر وعمان

أعلن المدير الفني الإسباني فليكس سانشيز باس عن تشكيل قطر في مباراة عمان ، وجاءت التشكيلة الأساسية للعنابي على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: الحارس سعد عبدالله الشيب الدوسري.
  • في الدفاع: عبدالكريم حسن فضل الله وبيدرو ميغيل وبوعلام خوخي وهمام الأمين أحمد وبسام هشام الراوي.
  • للوسط: عبدالعزيز حاتم محمد عبد الله وكريم بوضياف.
  • للهجوم: أكرم حسن عفيف وحسن خالد الهيدوس والمعز علي عبدالله.

أما عن التشكيلة الاحتياطية للمنتخب القطري في لقاء اليوم، فجاءت كما يلي:

  • في حراسة المرمى: يوسف حسن علي ومشعل عيسى برشم.
  • للدفاع: طارق سلمان سليمان ومصعب خضر محمد.
  • في الوسط: علي أسد الله قمبر ومحمد وعد البياتي وعبد الله عبد السلام الأحرق واسماعيل محمد وخالد منير مزيد وعاصم مادبو.
  • في الهجوم: أحمد علاء الدين عبدالمتعال ومحمد مونتاري.
تشكيل قطر في مباراة عمان

أما عن المنتخب العُماني، فجاءت تشكيلته على النحو التالي:

في حراسة المرمى: إبراهيم المخيني.

في الدفاع: أحمد الكعبي وجمعة الحبسي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي

خط الوسط: أرشد العلوي وحارب السعدي وعبد الله فواز وصلاح اليحيائي.

خط الهجوم: محمد الغافري وعصام الصبحي.

تشكيل عمان في مباراة قطر

موعد مباراة قطر وعمان والقنوات الناقلة

 مباراة قطر وعمان

من المقرر أن تقام المباراة الهامة، مساء الجمعة المقبل، في تمام الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت عُمان، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر، الثالثة ( 3:00 م ) بتوقيت مصر، الواحدة ( 1:00 م ) بتوقيت جرينتش.

أما حكم مباراة قطر وعمان ، فقد أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن إسناد المهمة للحكم الدولي البرازيلي ويلتون بيريرا سامبيو.

تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث اللقاء، عبر قنوات beIN Sports HD و beIN Sports HD 1 و beIN Sports HD 2 و beIN 4K HDR إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect ، وكذلك عبر قنوات الكأس القطرية.

وبشأن معلق مباراة عمان وقطر فقد حددت الشبكة القطرية المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف للتعليق والوصف التفصيلي لأحداث اللقاء.

https://youtu.be/wiP4EEPfwKc

نتيجة مباراة قطر وعمان .. وموعد المواجهة المقبلة

نتيجة مباراة قطر وعمان في كأس العرب
جانب من مباراة قطر وعمان

انتهت قبل قليل، مباراة قطر وعمان بفوز مثير للعنابي في آخر الدقائق بنتيجة (2-1).

افتتح التسجيل لأصحاب الأرض، لاعب نادي السد القطري النجم أكرم حسن عفيف من ركلة جزاء، في الدقيقة 32 من زمن شوط المباراة الأول.

وبعد محاولات مكثفة، ينجح المنتخب العُماني في إدارك التعادل عن طريق خالد خليفة الهاجري مهاجم نادي ظفار العُماني، في الدقيقة 74.

ومع الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع للمباراة، ينجح العنابي في تحقيق هدف الفوز الغالي، بالنيران الصديقة، وبعد اللجوء لتقنية الفار، وذلك عبر المدافع العماني فهمي سعيد.

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد المنتخب القطري إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد المنتخب العُماني عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وحول مباراة قطر المقبلة في كأس العرب ، فيلتقي العنابي منافسه أسود الرافدين، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات، مساء الإثنين المقبل 6 ديسمبر 2021.

تقام مباراة قطر والعراق على ملعب ستاد البيت في مدينة الخور القطرية.

أما عن مباراة عمان القادمة في كأس العرب ، فيلتقي منتخب الخناجر العمانية نظيره البحريني، في إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، مساء الإثنين القادم.

وستلعب مباراة عمان والبحرين على ستاد أحمد بن علي المونديالي في مدينة الريان القطرية.

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية على موعد مباراة قطر وعمان والقنوات الناقلة ، إضافة إلى مشاركات المنتخبين في النسخ السابقة من بطولة كأس العرب ، فضلًا عن تاريخ مواجهات قطر وعمان في شتى المسابقات والبطولات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *