فوائد العسل على الريق ملعقة واحدة في الصباح يعالج كل هذه الأمراض

فوائد العسل على الريق ملعقة واحدة في الصباح يعالج كل هذه الأمراض

فوائد العسل على الريق للمعدة، العسل يعد واحدا من أهم الأطعمة الطبيعية المغذية وذلك لفوائده العديدة، فهو سائل ذو مذاق حلو يصنعه النحل باستخدام رحيق النباتات المزهرة، ويحتوى العسل على عدة عناصر غذائية مثل الأحماض ألأمينيه، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة وهناك أنواع كثيرة من العسل وجميعها تختلف في اللون والرائحة والمذاق ويستخدم العسل في علاج مشاكل صحية كثيرة لأنه غذاء وشفاء، ويمتلك أيضا العسل خصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة والجراثيم ولا تخلو أي وصفة مختصة بجمال وصحة البشرة والجلد من وجود عسل النحل، فهو يدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية المنزلية للعناية بالجسم والبشرة.

فوائد العسل على الريق للمعدة

  • أستخدم العسل منذ آلاف السنين لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض لاحتوائه على فوائد كثيرة منها فوائد للمعدة وتخفيف أعراض الارتجاع المعدي المريئي.
  • كما يساهم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال، وقد يؤثر العسل ويساعد على التخفيف من أعراض ارتداد حمض المعدة، ويحتوى العسل على مضادات الأكسدة.
  • بالإضافة إلى أنه يساهم في تقليل التهاب المرئ وذلك بتغليف الغشاء المخاطي للمرء مما يجعل المريض يشعر بالراحة مدة أطول، كما أشار بعض الباحثين أن قوام العسل يعمل على إبقاء الأحماض في المعدة ومنعها من الارتداد وتخفيف أعراض حرقة المعدة عن طريق تناول ملعقة صغيرة من عسل النحل، أو مزجها مع كوب من الماء الدافئ أو الشاي.
  • ويعمل العسل على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، حيث أنه يساهم في تمدد الشرايين وزيادة تدفق الدم إلى القلب، وأيضا يساعد على خفض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
  • والمحافظة على صحة العين.
  • ويساعد على خفض مستوى الكوليسترول.
  • ويساعد على خفض ضغط الدم، ويساعد على التئام الجروح والحروق عند وضعه عليه.

تحذيرات للإفراط في استخدام العسل

يوصى استهلاك العسل بكميات معتدلة، حيث أنه يحتوى على نسبة عالية من السكريات، يوصى تجنب العسل عند الإصابة بحساسية من النحل أو من حبوب اللقاح، فقد يمكن حدوث طفح جلدي وذلك عند استخدامه موضعيا أو عند تناوله عن طريق الفم، يوصى تجنب استخدام العسل للأطفال أقل من عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *