ضعي الأرز لبشرتك والنتيجة خيال من أول مرة

ضعي الأرز لبشرتك والنتيجة خيال من أول مرة

من اكثر الماسكات المفيدة للبشرة هو ماسك الارز حيث ان هذا الماسك له فوائد متعددة للبشرة حيث انه يعمل علي تنظيف وتقشير البشرة وهذا يتم من خلال ازالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة علي البشرة والتي تعمل علي ظهور البشرة باللون الاسمر، وانها لها دور ايضا في ظهور حب الشباب المزعج والتي تعاني منه معظم الفتيات، فهذا الماسك يساعد علي تنعيم وترطيب البشرة حيث يجعلها نضرة ومشرقة وصافية ولها ملمس ناعم كالحرير، كما انه يساعد علي علاج الحروق الناتج من التعرض الكثير لاشعة الشمس الضارة وكذلك يعمل ماسك الارزعلي شد البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، ويعمل ماسك الارز ايضا علي غلق المسام الواسعة التي تظهر في البشرة.

ومن اكثر مايميز هذا الماسك انه مناسب لجميع انواع البشرة، ويمكن ان نستخدم هذا الماسك كعلاج لكثير من الاشياء التي تتعرض لها البشرة مثل الحساسية والالتهابات لذلك ينصح باستعمال ماسك الارز بدلا من استعمال الكريمات التي تضر وتدهور البشرة بشكل كبير، فمقادير هذا الماسك السحري بسيطة ومعروفة ويسهل تحضيره ويدوم تاثيره لفترة طويلة من الوقت.

مكونات ماسك الارز للبشرة

  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الارز.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل الابيض.
  • ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل.

طريقة تحضير ماسك الارز للبشرة

  • قومي بتجهيز الارز في البداية وهذا يتم من خلال تحضير ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الارز ثم يتم غسلهم جيدا، وبعد ذلك قومي بتركه في الهواء حتي يجف تماما من الماء ثم قومي بطحن الارز بطريقة جيدة حتي يتم الحصول علي مسحوق الارز الناعم.
  • وبعد ذلك قومي بتحضير طبق مناسب ونضع في هذا الطبق ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الارز الناعم ثم نضيف اليه ملعقتان كبيرتان من العسل الابيض، ثم قومي باضافة ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل وبعد ذلك يتم مزج كل هذه المكونات لكي نحصل علي مزيج متجانس ومتماسك.
  • ثم قومي بغسل البشرة باستخدام الماء الفاتر قبل وضع الماسك ثم يتم تجفيفه من الماء وقومي بوضع الماسك ويتم توزيعه جيدا، ثم نتركه علي البشرة حوالي خمسة وعشرون دقيقة تقريبا.
  • وبعد هذه المدة قومي بغسل البشرة لازالة الماسك بالماء الفاترثم قومي بتجفيف البشرة ومن الافضل ان نضع كريم مرطب علي البشرة بعد استخدام هذا الماسك، ولكي تحصلي علي نتيجة افضل يمكنك ان تقومي بتكرار هذا الماسك ثلاث مرات في الاسبوع وبعد مرور شهر واحد فقظ ستحصلي علي افضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *