أقوى مشروب رباني من القرآن لتنظيف قولونك من الفضلات والسموم الضارة

أقوى مشروب رباني من القرآن لتنظيف قولونك من الفضلات والسموم الضارة

مرض القولون يطلق عليه الكثير من الأطباء مرض العصر، وذلك بسبب إصابة الملايين حول العالم به حيث آشارت دراسة علمية أن قرابة 15% من البالغين يصاب بأعراض القولون ما بين أعراض دائمة وأعراض منقطعة تعود إلى الحالة النفسية للشخص، ومن أسباب الإصابة بمرض القولون هو كثرة الضغوطات التي يتعرض لها المصاب في حياته ما بين ضغوط العمل والحياة التي تؤثر بشكل سلبي على قولونه فهو يسمى متلازمة القولون العصبي، حيث يحدث اضطراب في حركة الأمعاء تؤثر على صحة القولون، وقد يصاب مريض القولون بأعراض مثل الإمساك الشديد أو الإسهال كل شخص يختلف عن الآخر وقد يعاني نفس الشخص من العرضين في أوقات مختلفة، وكذلك يمكن لبعض الأطعمة أن تؤثر بشكل سلبي على القولون.

علاج القولون في المنزل

ولعل هناك الكثير من الأدوية سواء الأقراص التي تتناولها عن طريق الفم أو كذلك مشروبات الفوار التي يمكنها أن تخفف من أعراض القولون، وكذلك بعض الأدوية التي من الممكن أن تلازم مريض القولون دائما حيث يتناول قرص منها بشكل يومي قبل الطعام ومرتين في اليوم في بعض الحالات الشديدة، ولكن نحن بصدد الحديث عن بعض المشروبات المنزلية التي يمكن تحضيرها في المنزل بشكل سريع وتتناولها بشكل يومي للتخفيف من أعراض القولون وآلام المعدة، بل إن بعض هذه المشروبات ستعالج الإمساك المصاحب لمريض القولون وستعمل على إزالة الفضلات والسموم من معدته مما يجعل القولون يهدأ من الآلام التي يعاني منها لفترة من الزمن، ومع الإلتزام بها يمكن أن تنسى آلام القولون نهائيا.

مشروبات علاج القولون في منزل

  1. الزنجبيل، يقول الله عز وجل في القرآن الكريم ” وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنْجَبِيلًا (17) ” (الإنسان: 17)، فيعمل الزنجبيل على طرد الغازات التي تعاني منها المعدة، وعلاج مشاكل عسر الهضم وآلام المعدة، وأيضا يقضي على البتكيريات التي يتسبب بها الإسهال.
  2. النعناع، يعمل النعناع على تخفيف أعراض القولون العصبي بفضل احتواءه على عناصر مضادة للبتكيريات والإلتهابات، ويقلل من آلام القولون والغازات وإنتفاخات البطن ويعالج مشاكل عسر الهضم، والمغص عن الأطفال.
  3. اليانسون، حيث يعتبر اليانسون من أشهر الأعشاب التي تعالج الإمساك وآلام المعدة بشكل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *