لا شعر في السرير بعد الأن تكثيف الشعر الضعيف ومنع تساقطه دون تكلفة بوصفات الجدود

لا شعر في السرير بعد الأن تكثيف الشعر الضعيف ومنع تساقطه دون تكلفة بوصفات الجدود

وصفات لتكثيف الشعر من أهم الوصفات التي يمكن استخدامها على الشعر لمنع تساقط الشعر، والسعي إلى تكثيفه، بعدة طرق مختلفة، هناك أنواع كثيرة من مستحضرات العناية بالشعر التي تساعد على تكثيف الشعر وتقوية بصيلاته، ولكن تكمن المشكلة الرئيسية في استخدام تلك المستحضرات هي في ارتفاع ثمنها، وهو الأمر الذي يصعب على بعض الأشخاص استخدامها، لذا فإن استخدام الوصفات الطبيعية يعد أفضل في ذلك الوضع، حيث أن غالبية تلك الوصفات تكون متوفرة في المنزل، لذا يسهل إعدادها والاستفادة بها.

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

تفضل الكثير من السيدات استخدام المواد الطبيعية في إعداد وصفات خاصة لتكثيف الشعر، عن استخدام بعض أنواع الكريمات، لذا إليكم أهم الوصفات التي تساعد في تكثيف الشعر.

وصفة اللافندر وأكليل الجبل

يعد كل من اللافندر إكليل الجبل وبعض الزيوت الأخرى الأساسية، من شأنها المساعدة في تحفيز نمو الشعر، ومنح الشعر مظهر خارجي صحي، لذا يمكن تحضير وصفة صحية للشعر لتكثيفه على النحو التالي:

طريقة التحضير

  • نحضر وعاء عميق ونضع عشرة نقاط من زيت اللافندر، وعشرة نقاط من زيت إكليل الجبل العطري، و ملعقتين كبار الحجم من زيت جوز الهند الذائب.
  • نخلط الزيوت جيداً، ونبدأ في وضع خليط الزيوت على الشعر من الجذور وهي منطقة نمو الشعر، وحتى الأطراف.
  • يجب الاهتمام بتدليك الشعر بالخليج جيداً، ثم نقوم بتغطية الشعر، ونتركه لمدة  ساعة، ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو جيداً حتى نتخلص من الزيوت بشكل جيد.
  • للحصول على شعر صحي، يجب الحرص على تطبيق ذلك الماسك مرة واحدة أسبوعياً.

وصفة البرتقال لتكثيف الشعر

يتميز البرتقال باحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للشعر، من أبرز تلك العناصر الليكتين وفيتامين ج، بالإضافة إلى بعض الأحماض، حيث أن اتحاد تلك العناصر يؤدي إلى تكثيف الشعر ومنحه الحيوية اللازمة.

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع ثمرة برتقال متوسطة الحجم في الخلاط الكهربائي ونشاطها جيداً.
  • نقوم بوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.
  • يفضل استخدام بلسم للشعر عقب غسله لمنح ترطيب تخفيف، عقب الانتهاء من الماسك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *