مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021 وحضور مميز لصغار السن

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور 2021 وحضور مميز لصغار السن

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور فقد انطلقت فعاليات المهرجان لهذا العام في نسخته الرابعة يوم الأحد الماضي الموافق 28 نوفمبر تحت رعاية نادي الصقور السعودي. وسوف تستمر فعالياته حتي يوم 16 ديسمبر المقبل 2021.

مهرجان الملك عبد العزيز للصقور

قبل كل شيء فقد خصص نادي الصقور السعودي جوائز مالية يبلغ مقدارها حوالي 25 مليون ريال سعودي. وتم تنظيم المهرجان بمقر النادي في مدينة ملهم والتي تقع شمال مدينة الرياض. يذكر أيضا أن المهرجان سوف يواصل تسجيل الصقور في بعض الفئات حتي يوم التاسع من شهر ديسمبر المقبل. وذلك لكي يستوعب أكبر عدد من الصقارين الراغبين في المشاركة بالمهرجان. ويذكر أن هذا المهرجان أيضا قد حقق أعترافا دوليا وقد تم تصنيفه علي أنه اكبر مهرجان للصقور عالميا. من حيث عدد الصقور المشاركة لذا فقد دخل مرتين متتاليتين موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية.

الهدف من مهرجان الصقور

ويهدف المهرجان إلى الحفاظ علي الإرث التاريخي العريق الذي يتميز به عرب الجزيرة منذ القدم. ونقل هذه الهواية إلى الأجيال القادمة وتثقيفهم بتاريخهم وعاداتهم الأصيلة بالإضافة إلى تعزيز روح المنافسة بين الصقارين إلى جانب إقامة فعاليات ترفيهية وثقافية تتماشي مع أفراد العائلة.

مشاركة صغار السن في المهرجان

فمن الملفت هذا العام حضورا مميزا لصغار السن سواء مشاركين أو مهتمين أو مرافقين لآباءهم. حيث ذكروا أنهم توارثوا هذه الهواية من آباءهم وأجدادهم ويطمح بعضهم للتوسع في هذا المجال. ومنهم الصقار سلطان مزيد العصيمي الذي شارك العام الماضي في شوط “صقار المستقبل” وحصل فيه علي المركز التاسع. حيث انه مولع بالطيور منذ الصغر وذلك بسبب اهتمام والده وأعمامه. ويطمح في المشاركة في فئة المحترفين في السنوات القادمة. والجدير بالذكر أيضا أن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور خصص هذا العام شوطين لصقاري المستقبل وذلك تحت أسم “أشواط الهيثم”. ومنح مبلغ للفائزين يقدر ب مائة ألف ريال سعودي.

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور
مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

ومن ناحية أخري فإن هناك العديد من الفعاليات المصاحبة لمهرجان الصقور ومنها حفلات للفرق الشعبية وفي الوقت نفسه وجود قرية السدو التراثية بالإضافة إلى ميدان الرماية الحية top gun.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *