كيكة الخريف ألذ طبقات شوكولاتة بدون بيض وطعمها في منتهى اللذاذة

كيكة الخريف ألذ طبقات شوكولاتة بدون بيض وطعمها في منتهى اللذاذة

طريقة تحضير كيكة الخريف بألذ طبقات شوكولاتة مع طعم في منتهى اللذاذة وبدون بيض، قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمعين فيها بكيك الخريف؛ فهي من وصفات حلوى الطبقات الأوربية القديمة، لا نحتاج في وصفتنا اليوم إلى استخدام بيض وتتميز بطعم لذيذ وشكل جذاب خاصة لعشاق طبقات الشوكولاتة. إليكم طريقةعمل كيكة الخريف في منزلكم بدون بيض وبدون حليب، مع طبقة كريمية بطعم يقارب لطعم التشيز ولكن بدون جبن.

طريقة تحضير كيكة الخريف اللذيذة

تنقسم كيكة الخريف إلى طبقة الكيك والطبقة الكريمية القريبة من قوام التشيز إلى جانب جناش الشوكولاتة، ولتحضير الكيك سوف نستخدم كوب ونصف دقيق بمقدار 225 جرام، ربع كوب كاكاو خام بدون سكر، كوب من السكر بمقدار 200 جرام، ثلث كوب من زيت الزيتون الخفيف أو زيت نباتي، كوب ماء ساخن، ملعقة صغيرة بيكنج صودا، نصف ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة فانيليا، ملعقة كبيرة نسكافيه، ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. ولتحضير الطبقة الكريمية سوف نستخدم 3 علب زبادي بمقدار 510 جرام، كوب ونصف حليب مجفف بمقدار 150 جرام، كوب إلا ربع سكر بمقدار 150 جرام، 2 ملعقة من نشا الذرة. وللجناش ربع كوب شوكولاتة إلى جانب ربع كوب كريمة سائلة.

نحضر أولاً طبقة كيكة الشوكولاتة المستخدمة لتجهيز كيك الخريف حيث يتم تحضير وعاء عميق ونضيف إليه الدقيق والسكر، مع إضافة الكاكاو والبيكنج صودا وأيضاً الملح ثم نخلط المكونات الجافة مع بعضها جيداً بالمضرب اليدوي، وفي وعاء آخر نضيف الماء الساخن والنسكافيه ونخلط جيداً وبعدها نضيف زيت الزيتون والخل الأبيض، مع إضافة الفانيليا ثم نخلط المكونات بشكل جيد ونضيفها إلى خليط المكونات الجافة ونخلط جيداً حتى يختفي الدقيق ويتجانس خليط الكيك، ثم نحضر قالب قابل للقلب أو قالب مفرغ من المنتصف أو صينية عادية مقاس 22 وندهنه بزبدة مع رشة من الدقيق، ثم نسكب خليط الكيك ونوزعه بشكل متساوي وندخل القالب في فرن ساخن على درجة حرارة 180 لمدة 35 دقيقة، ونختبر التسوية بعود خشبي ونخرج الكيكة بعد ذلك ثم نتركها تبرد ونحضر الطبقة الكريمية.

كيكة الخريف بطبقات الشوكولاتة

في محضر الطعام نضيف الزبادي والسكر مع إضافة الحليب المجفف والنشا ثم يتم خلط المكونات مع بعضها بشكل جيد لمدة 3 دقائق، حتى نحصل على قوام كريمي وبعد ذلك نسكب هذا الخليط في إناء قابل للطهي ونرفعه على النار مع الإستمرار في التقليب، حتى يثقل القوام وبعدها نسكب هذا الخليط على كيكة الشوكولاتة ونوزعه بشكل متساوي ثم ندخل القالب في الفرن ونشغله من أعلى فقط، حتى يأخذ الوجه لون بسيط وبعدها نتركه قليلاً حتى يبرد وبعد ذلك ندخل القالب للثلاجة لمدة 3 ساعات، بعد ذلك نسخن الكريمة السائلة ونضيفها إلى قطع الشوكولاتة ونتركها دقيقتين ثم نبدأ بالتقليب جيداً حتى نحصل على قوام شوكولاتة ناعم، ثم نقلب الكيك في طبق التقديم ونبدأ بتوزيع الجناش ثم ندخلها الثلاجة مرة أخرى لمدة ساعة تقريباً، وبعد ذلك نقطعها وتكون جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *