نتيجة مباراة مصر ولبنان في كأس العرب وموعد المواجهة القادمة

نتيجة مباراة مصر ولبنان في كأس العرب وموعد المواجهة القادمة

مباراة مصر ولبنان ، تستكمل مساء بعد غدٍ الأربعاء الأول من ديسمبر 2021، مباريات الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات، في النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب 2021 ، حيث يستضيف ملعب ستاد الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة، المواجهة الثانية في المجموعة الرابعة، والتي تجمع منتخبي مصر ولبنان، والتي يطمح خلالها الجانبين إلى تقديم صورة طيبة وأداء مشرف، ونتيجة مميزة في مشاركتهما بالطبعة الحالية للبطولة بعد الاعتراف بها بشكل رسمي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FiFa).

خلال السطور القادمة، سنستعرض معًا تفاصيل و موعد مباراة مصر ولبنان والقنوات الناقلة ، بجانب مشوار المنتخبين في بطولة كأس العرب منذ انطلاقها في 1963 ، علاوة على تاريخ لقاءات مصر ولبنان .

مباراة مصر ولبنان

مباراة مصر ولبنان

على خير يبدأ منتخبا لبنان ومصر ضربة البداية، في النسخة الجديدة من بطولة كأس العرب لكرة القدم ، والتي تنطلق فعالياتها، غدًا الثلاثاء، بمواجهة تونس وموريتانيا .

البداية مع سجل الأبطال في المسابقة العربية للمنتخبات، خلال الطبعات التسع السابقة:

جدير بالذكر، أن الجولة الأولى من دور المجموعات، تشهد مواجهات أخرى قوية، على غرار مباراة الإمارات وسوريا المقامة الثلاثاء، بالإضافة إلى السعودية والأردن التي تُلعب الأربعاء.

يسجل منتخب مصر لكرة القدم حضوره الثالث في مونديال العرب، وذلك منذ أول مشاركة في 1988.

ونجح الفراعنة في التتويج بلقب البطولة مرة واحدة في 1992 التي نظمتها سوريا، وذلك عقب الفوز على السعودية في المباراة النهائية (3-2).

كما حاز منتخب الساجدين المركز الثالث في كأس العرب 1988 التي استضافتها الأردن، عقب الفوز على النشامى بثنائية نظيفة في لقاء تحديد المركز الثالث.

ومن آخر أخبار المنتخب المصري لكرة القدم ، حيث أكد المدير الفني للفراعنة البرتغالي كارلوس كيروش أنه على دراية كافية بالمنتخب اللبناني.
وأضاف كيروش خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة مصر ولبنان ، أنه سبق وواجه رجال الأرز عندما كان مدربًا للمنتخب الإيراني 3 مرات، مؤكدًا أنه سينقل خبراته للاعبين.
وشدد مدرب الفراعنة على أن كأس العرب فرصة للاعبين لإثبات أحقيتهم بالتواجد في منتخب مصر، مطالبًا لاعبيه بالاستمتاع بالمباراة والسعي لتحقيق اللقب.

أما منتخب لبنان لكرة القدم فهو يشارك للمرة الثامنة في تاريخه بكأس العرب، ورغم عدم تتويجه باللقب من قبل، إلا أنه يمتلك إنجازين مميزين.

حيث حقق رجال الأرز المركز الثالث، وذلك في النسخة الأولى التي استضافتها لبنان عام 1963.

كما أحرز المنتخب اللبناني المركز الرابع مرتين، الأولى في كأس العرب 1964 التي نظمتها الكويت، والثانية في 1966 التي أقيمت في العراق بعد الخسارة من المنتخب الليبي (1-6) في لقاء تحديد المركز الثالث.

أما عن آخر أخبار المنتخب اللبناني لكرة القدم ، فقد اختتم الفريق تدريباته على ملعب نادي السد القطري، والتي شهدت حضورًا جيدًا من كافة اللاعبين.
هذا، ويغيب عن صفوف رجال الأرز كلًا من حسن معتوق قائد الفريق، بالإضافة إلى نجم وسط فريق إف سي طوكيو الياباني اللاعب جوان عمري، إلى جانب باسل جرادي نجم وسط أبولون القبرصي، وكذلك الحارس علي ضاهر.

تاريخ مواجهات مصر ولبنان

على مستوى المواجهات المصرية اللبنانية، فقد التقى المنتخبين في 5 مواجهات من قبل، وذلك في بطولات دورة الألعاب العربية وكأس العرب فضلًا عن مباريات ودية أخرى.

نجحت مصر في الفوز بالمباريات الخمس جميعًا، ولم يسبق للمنتخب اللبناني الفوز على شقيقه المصري.

أما عن الأهداف المسجلة في المواجهات الخمس، فقد أحرز الفراعنة 21 هدفًا، واستقبلت شباكهم هدفًا وحيدًا.

وكان الفوز الأكبر في تاريخ لقاءات مصر ولبنان من نصيب المنتخب المصري، والذي فاز بنتيجة (7-0) في مباراة ودية في 3 أكتوبر 2006.

مباراة مصر ولبنان تاريخ المواجهات

هذا، وتضيف وسائل إعلام مصرية، مواجهات أخرى جمعت مصر ولبنان.

حيث التقيا في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 1963 واعتبرت مصر فائزة بثنائية، بعد انسحاب لبنان من البطولة عقب خسارتها 3 مباريات.

وفي 1974 تقابل الفراعنة ورجال الأرز، خلال بطولة القنيطرة في سوريا، وفازت مصر (2-0).

كما جمعتهما مواجهة ودية عام 1995 في بيروت، وانتهت بالتعادل (1-1).

موعد مباراة مصر ولبنان والقنوات الناقلة

مباراة مصر ولبنان

يقام اللقاء مساء بعد غدٍ الأربعاء، عند الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت السعودية، الثالثة ( 3:00 م ) بتوقيت مصر ولبنان، الواحدة ( 1:00 م ) بتوقيت جرينتش.

أما عن حكم مباراة مصر ولبنان ، فقد عين  الاتحاد العربي لكرة القدم الحكم الدولي الألماني دانيل سايبيرت لإدارة المباراة.

ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية ببث أحداث المواجهة من خلال فضائيتي beIN Sports HD 1 و beIN Sports HD 2 بجانب تطبيق beIN Sports Connect.

وبشأن معلق مباراة مصر ولبنان ، فقد خصصت الشبكة الرياضية القطرية المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف للتعليق على المباراة.

نتيجة مباراة مصر ولبنان .. وموعد المباراة القادمة

محمد مجدي قفشة يهدي الفراعنة فوزهم الأول في كأس العرب

انتهت مباراة مصر ولبنان قبل قليل، بفوز الفراعنة بهدف نظيف، بعد أداء جيد في شوط المباراة الأول، وغياب للدافع الهجومي أو الفاعلية على المرمى في الشوط الثاني.

سجل هدف مصر الوحيد صانع ألعاب النادي الأهلي المصري النجم محمد مجدي قفشة من ركلة جزاء، في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة يحرز المنتخب المصري أول ثلاث نقاط له، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة، والتي يتصدرها المنتخب الجزائري.

جدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العرب بعد نهاية الجولة الأولى

ونجح محاربو الصحراء، اليوم الأربعاء، في الفوز على المنتخب السوداني برباعية نظيفة، ليتصدر الخضر المجموعة بفارق صافي (3) أهداف عن منتخب الساجدين.

وحول المباراة القادمة لكلا المنتخبين، فيلتقي منتخب مصر شقيقه السوداني يوم السبت المقبل 4 ديسمبر 2021، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العرب.

وتقام مباراة مصر والسودان على ملعب ستاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة.

بينما يلعب المنتخب اللبناني مع نظيره الجزائري، مساء السبت القادم أيضًا، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وستلعب مباراة الجزائر ولبنان على ملعب ستاد الجنوب في مدينة الوكرة القطرية.

الخاتمة

استعرضنا في السطور الماضية، موعد مباراة مصر ولبنان والقنوات الناقلة ، إضافة إلى مشاركات المنتخبين في بطولة كأس العرب على مدار تاريخها، بجانب تاريخ مواجهات مصر ولبنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *