لشعر ناعم كالحرير.. أقوى الوصفات الطبيعية الفعالة لفرد الشعر في البيت

لشعر ناعم كالحرير.. أقوى الوصفات الطبيعية الفعالة لفرد الشعر في البيت

فرد الشعر المجعد، يبحث الكثير من الفتيات عن طرق فعالة لفرد الشعر المجعد وبعد استخدام الكثير من منتجات العناية بالشعر دون جدوى يلجأ البعض فى النهاية إلى أستخدام مكواة الشعر من أجل الحصول على شعر مفرود وذات ملمس ناعم، وفى الحقيقة يحتاج فرد الشعر المجعد إلى كثير من الوقت حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة فلا تتعجلي فى الحكم على أي من منتجات التجميل الخاصة بالشعر مع أول استخدام لها، فكافة طرق فرد الشعر المجعد تحتاج إلى المداومة والانتظام فى استخدامها، فهناك بعض الطريق الطبيعية لفرد الشعر المجعد سوف نتطرق إليها فى الآتي يمكنك بعد استخدامها لعدة مرات الاستغناء عن مكواة الشعر والحصول على شعر صحي مفرود ولامع.

طرق فرد الشعر المجعد طبيعيا

الزيوت الساخنة

يمكنك تسخين كمية من زيت الخروع مع زيت جوز هند وتقومي بتدليك فروة الرأس لمدة دقائق، ثم اتركي الزيت على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد ويفضل استعمال شامبو خالي من الكبريتات.

رش الشعر بالحليب

الحليب غنى بكمية كبيرة من البروتينات التي تساهم فى إزالة التجعد من الشعر، فيمكنك رش شعرك كاملا بالحليب ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

قناع الشعر بالبيض وزيت الزيتون

قناع البيض وزيت الزيتون ملئ بالبروتينات الهامة لتغذية الشعر وجعله مفرود، عن طريق خلط بيضتين مع قليل من زيت الزيتون ويتم فرده على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يشطف بالشامبو والماء البارد.

خليط الحليب والعسل

الحليب والعسل من المكونات المغذية للشعر ويعطى لك شعر ناعم وذات لامعان براق، فيمكنك فرد تلك المكونات على الشعر للحصول على النتائج المرغوبة.

ماسك نشا الذرة والعسل للشعر

النشا معروف بخصائصه المرطبة للشعر فيمكنك خلط نشا الذرة مع العسل وزيت جوز الهند ويتم وضعه على النار قليلا ثم عندما يبرد يتم فرده على الشعر.

فرد الشعر بقشر الموز

أحضري 3 قشور من قشر الموز واخفقيهم في الخلاط الكهربائي مع كوب من الزبادي حتى تتجانس المكونات وتكون خالية من التكلات، ثم تفرد على الشعر وتترك لمدة ساعة، وتكرر مرتين أسبوعياً ولاحظي الفرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *