طريقة عمل الشاورما الصحية في المنزل

طريقة عمل الشاورما الصحية في المنزل

طريقة عمل الشاورما، لا يخلو بيت من حب الشاورما المطبوخة من اللحم أو الدجاج ويدفع البعض مقابل ساندويتش الكثير من الأموال وبعض الأماكن تقوم بوضع الكثير من الإضافات والتي قد لا تكون مفيدة للصحة وتكسب المزيد من الوزن الزائد واليوم سأقوم معكم بعمل شاورما صحية وبمذاق ممتاز سيحبها الكبار والصغار فاتبعوا السطور التالية.

طريقة عمل الشاورما في المنزل

أولا شاورما الدجاج  :- نستخدم هنا صدور الدجاج المتواجدة في كل منزل سواء من الدجاج البلدي أو الدجاج الأبيض نقوم بسلق الصدور في ماء مضاف إليه الفلفل الأسود والبصل والملح لإعطاء نكهة مميزة للصدور أثناء السلق، بعد تمام النضج نقوم بإخراج الدجاج من ماء السلق ونتركها حتى تبرد.

نقوم بتقطيع الصدور شرائح صغيرة بسكين حاد وبعد ذلك نقوم بتقطيع ثلاث بصلات كبار شرائح كبيرة وفلفل حار أو بارد بحسب الرغبة، نحضر إناء عميق للتحمير ونضع فيه ثلاث ملاعق من الزبد ونضعهم على النار ثم نضع البصل ونقوم بتقليبه في الزبد حتى يطرى فقط ونضيف بعدها الفلفل المقطع ثم شرائح الدجاج ونضيف عليها بعض التوابل مثل جوزة الطيب، الفلفل الأسود، الكركم ، الفلفل الأبيض بعض من أوراق اللوري  والملح ونقوم بالتقليب الجيد حتى يتغير لون الدجاج وهنا أصبحت شاورما دجاج.

الشاورما

يمكن وضع الشاورما في العيش الأبيض المخصص للشاورما أو الكيزر أو إضافة الشاورما إلى المعكرونة أو الأرز طويل الحبة مع بعض من سلاطة  ألطحينه، ألطحينه صحية فهي مصنوعة من بذور السمسم وهي مفيدة للبشرة والجسم عامة.

 شاورما اللحم

نحضر كيلو لحم شرائح ونقوم بتسخين إناء الطبخ ووضع اللحم شريحه شريحه على السطح الساخن ونقوم بقلب الشريحه على الجانب الآخر واحدة تلو الأخرى اي نعمل عمليه تشويح للحم بعد ذلك نقوم بوضع كمية من المياه ويفضل أن تكون كمية صغيرة وليس كمياه السلق ونقوم بوضع الفلفل الاسود والبصل لإعطاء طعم للحلم يترك اللحم على نار هادئة حتى تمام النضج.

طريقة عمل الشاورما

 

نقوم بعد ذلك بتحضير سلطة الطحينيه ونقوم بتقطيع البصل شرائح والفلفل الاخضر وبعض ورقات الخس أو البقدونس ونضع عليهم قليل من الملح والفلفل الأسود ثم نحضر اناء التحمير ونضع فيه مزيج من الزيت والزبدة ونقوم بوضع شرائح اللحم في الزبد مع التقليب حتى يتغير اللون ويميل إلى لون اللحم المحمر.

نحضر عيش الشاورما والذي يباع في جميع محلات البقالة والسوبر ماركت ونضع فيه القليل من سلطة الطحينيه مع شرائح البصل والفلفل و الخص و اللحم ونقوم بلف العيش و ونقوم بالتسخين على العيش حتى يتحمص لإعطاء طعم أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *