نتيجة مباراه الإمارات وسوريا في كأس العرب 2021 وموعد المواجهة المقبلة

مباراه الإمارات وسوريا ، على خير تنطلق غدًا الثلاثاء، مباريات الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات، في بطولة كأس العرب 2021 في نسختها العاشرة، والتي تستضيفها قطر، خلال الفترة من 30 نوفمبر 2021 وحتى 18 ديسمبر 2021، وهي تندرج في إطار الاستعدادات لـ كأس العالم 2022 ، المقام في قطر بعد نحو عام، حيث يستضيف ملعب ستاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة، مواجهة جديدة تجمع منتخبي سوريا والإمارات.

خلال السطور التالية، سنستعرض سويًا موعد مباراة الإمارات وسوريا والقنوات الناقلة ، إضافة إلى تاريخ المنتخبين مع البطولة العربية للمنتخبات، وكذلك تاريخ لقاءات الإمارات وسوريا في مختلف المسابقات.

مباراه الإمارات وسوريا

مباراه الإمارات وسوريا

كما أسلفنا، تُفتتح يوم الثلاثاء المقبل، أولى مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس العرب 2021 ، وذلك بإقامة 4 مباريات، حيث تلتقي تونس وموريتانيا ثم العراق وعمان وقطر والبحرين، وتختتم لقاءات اليوم بمواجهة الإمارات وسوريا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبان يلعبان ضمن المجموعة الثانية.

كما تشهد الجولة الأولى من دور المجموعات أيضًا، انطلاق مواجهتين قويتين، تجمع المواجهة الأولى منتخبا مصر ولبنان ، وذلك في إطار المجموعة الرابعة، فيما تضم المواجهة الثانية منتخبا السعودية والأردن ضمن المجموعة الثالثة، على أن تلعب المباراتين مساء غدٍ الأربعاء، في الرابعة مساءً بتوقيت السعودية، ثم العاشرة مساءً بتوقيت السعودية على الترتيب.

وإليكم نتائج المنتخبات المشاركة في كأس العرب منذ انطلاقها للمرة الأولى عام 1963:

نبدأ مع منتخب الإمارات لكرة القدم ، والذي يسجل حضوره الثاني في مسابقة كأس العرب.

ويمتلك الأبيض إنجازًا طيبًا في مشاركته الأولى في كأس العرب 1998 والتي أقيمت أيضًا في قطر، حيث احتل الفريق المركز الرابع بعد الخسارة من المنتخب الكويتي في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة (1-4).

على الجانب الآخر، يشارك منتخب سوريا لكرة القدم ، للمرة السابعة في تاريخه ببطولة كأس العرب .

ويتمثل الإنجاز الأبرز لمنتخب نسور قاسيون ، في احتلال الوصافة 3 مرات، وذلك خلال نسخ 1963 و1966 (بعد الخسارة من العراق “1-2” ) و1988 (عقب الخسارة من العراق أيضًا بركلات الترجيح “3-4” بعدما انتهت المبارة بالتعادل الإيجابي “1-1”).

كما حاز المنتخب السوري المركز الرابع مرة واحدة، في كأس العرب 1992 بعدما خسر أمام الكويت (1-2).

تاريخ مواجهات الإمارات وسوريا

على صعيد المواجهات، التقى منتخبا سوريا والإمارات من قبل 13 مرة، ضمت مواجهات ودية وفي تصفيات كأس العالم، إضافة إلى دورة الألعاب العربية و بطولة كأس ملك تايلند الدولية.

ويمتلك المنتخب الإماراتي أفضلية تاريخية، حيث تمكن من تحقيق الفوز في 5 مباريات، بينما فازت سوريا في مواجهتين فقط، وحسم التعادل 6 مباريات، كان آخر في لقاء الذهاب من تصفيات كأس العالم 2022.

أما عن الأهداف المسجلة في المواجهات بين الشقيقين العربيين، فقد سجل الأبيض 18 هدفًا في شباك نسور قاسيون، واستقبل مرماه 11 هدفًا.

وحول أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات الإمارات وسوريا ، فكانت من نصيب المنتخب الإماراتي أيضًا، والذي فاز بنتيجة (3-0) خلال مواجهة ودية جمعت الجانبين في16 نوفمبر 2005.

موعد مباراه الإمارات وسوريا والقنوات الناقلة

مباراه الإمارات وسوريا

من المقرر أن يُقام اللقاء، مساء غدٍ الثلاثاء، في تمام الحادية عشر بتوقيت الإمارات، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر وسوريا، السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت جرينتش.

أما عن حكم مباراة الإمارات وسوريا ، فلم يُعلن الاتحاد العربي لكرة القدم بعد عن القيادة التحكيمية للقاء.

تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل أحداث المواجهة، وذلك عبر فضائية beIN Sports HD 1 و beIN Sports HD 2 إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect .

وبشأن معلق مباراة الإمارات وسوريا ، فلم تُعلن الشبكة القطرية الرياضية عن المعلق الرياضي الخاص باللقاء، إلا أن مصادر تابعتها شبكة ثقفني أشارت إلى إسناد المهمة للمعلق الرياضي العُماني عامر الخوذيري.

https://youtu.be/6Fda2gv5Vik

نتيجة مباراة الإمارات وسوريا .. وموعد المواجهة القادمة

نتيجة مباراة الإمارات وسوريا

انتهت قبل قليل مباراة الإمارات وسوريا ، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العرب ، بفوز الإمارات (2-1).

افتتح المهاجم الإماراتي كايو كانيدو أهداف اللقاء للأبيض عند الدقيقة 24، وأضاف مواطنه المهاجم علي صالح الهدف الثاني لمنتخب عيال زايد.

وتمكن نسور قاسيون عند الدقيقة 60 من تقليص الفارق، عن طريق لاعب فريق المنامة البحريني نجم الوسط السوري ورد السلامة.

بهذه النتيجة يدشن المنتخب الإماراتي أول 3 نقاط له في المجموعة الثانية، محتلًا وصافة المجموعة خلف المنتخب التونسي، بفارق صافي (3) أهداف.

وكان نسور قرطاج قد أحرزوا فوزهم الأول اليوم على حساب موريتانيا بنتيجة (5-1).

أما عن موعد المواجهة القادمة لكلا المنتخبين، فيلتقي منتخب الإمارات مساء يوم الجمعة المقبل 3 ديسمبر 2021 منتخب موريتانيا.

وستقام مباراة الإمارات وموريتانيا على ملعب ستاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة.

بينما يلعب المنتخب السوري مع تونس، مساء الجمعة أيضًا، على أن تقام مباراة تونس وسوريا على ستاد البيت في مدينة الخور القطرية.

الخاتمة

تعرفنا على خلال السطور الماضية، على موعد مباراه الإمارات وسوريا والقنوات الناقلة ، إضافة إلى تاريخ المنتخبين مع بطولة كأس العرب ، وكذلك تاريخ لقاءات الإمارات وسوريا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *