مشروب معجزة لتنظيف القولون من السموم والبراز المتحجر ستخرج منك فضلات سنين في 7 أيام

مشروب معجزة لتنظيف القولون من السموم والبراز المتحجر ستخرج منك فضلات سنين في 7 أيام

تنظيف القولون من السموم هو أحد الموضوعات التي تشغل مرضى البطن وبالتحديد من يعانون من اضطرابات القولون، فيقومون بالبحث عن مشروبات من أجل تنظيف القولون، وأيضا للتخلص من مشكلة الإمساك المؤلم والمساعدة في القضاء على انتفاخ القولون الذي ينتج عنه مغص شديد في منطقة البطن، حيث أن تنظيف القولون من السموم يزيد من عمله ويحسن الهضم، وأيضا تعد مشكلة القولون من الأسباب التي تجعل الإنسان لا يستمتع بحياته بشكل صحي لأنه باستمرار يعاني من مغص في بطنه.

مشروبات لتنظيف القولون من السموم

يوجد بعض المشروبات التي تقوم بعملية تنظيف القولون من السموم، ولكن بشرط المداومة عليها لعدة أشهر من أجل الحصول على أفضل نتائج، ومن أهم هذه المشروبات ما يلي:

مغلي العسل والزنجبيل

  •  يتم وضع كوب ماء على النار ليغلي، ويتم إضافة ملعقة من الزنجبيل وملعقة من العسل له.
  • ويتم شرب هذا الخليط يوميا في الصباح من أجل تسهيم عملية هضم الطعام، ومنع حدوث الإمساك.

مغلي القرفة واللبن

  • يتم غلي اللبن ويتم إضافة ملعقة من القرفة لها، ثم تحليه هذا الخليط بالعسل ثم تناوله كل يوم
  • فإنه يقوم بتنظيف القولون من الانتفاخ والغازات.

مغلي التفاح والليمون

  •  هومن أفضل المشروبات الساخنة التي تقوم بمعالجة الإمساك وتنظيف القولون، حيث يتم غلي تفاحة بقشرها في نصف كوب ماء، وإضافة العسل لها للتحلية ويتم هرس الخليط جيدا وشربه على الريق.

طريقة الوقاية من الإمساك وألم القولون

تعد مشكلة الإمساك والشعور بالتعب في منطقة البطن نتيجة لانتفاخ القولون هي أحد مسببات الألم للإنسان، فيجب عليه اتباع بعض النصائح البسيطة من أجل تفادي تلك المشكلة، ومنها ما يلي:

  •  شرب كميات كبيرة من الماء، ويفضل تناول 4 لتر ماء يوميا من أجل تحسين الصحة العامة وحماية الجسم من الجفاف، وبذلك يتم حماية الإنسان من الإمساك، بسبب تسهيل عمل المعدة والأمعاء والجهاز الهضمي مما يسهل هضم الطعام.
  •  تناول الفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية التي يحتاج لها الجسم مثل الموز والتفاح والفراولة والبرتقال والتين.. وغيرهم.
  •  تناول الخضروات لأنها بها كل العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الجرجير والخس والبصل والخيار.. وغيرهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *