في دقيقتين طريقة عمل المايونيز بدون بيض في المنزل بطعم لذيذ زي الجاهز

في دقيقتين طريقة عمل المايونيز بدون بيض في المنزل بطعم لذيذ زي الجاهز

يعد المايونيز نوع من انواع الصلصة والتي تتميز باللون الابيض والقوام الكريمي حيث ان يوجد كبير من الناس يحبون المايونيز وبالتحديد صغار السن، فغالبا يرغبون في تناول المايونيز بجانب جميع الاكلات نظرا لمذاقه اللذيذ والشهي فقد توجد وصفات متعددة يمكن ان يكون المايونيز من احد مكوناتها، فمن ضمن هذه الوصفات هي فتة الشاورما سواء كانت بالفراخ او باللحمة ومن المعروف ان نقوم بتقديم المايونيز بجانب اكلات كثيرة منها الفراخ المشوي او البيتزا او اللحمة المشوية او بعض السندويتشات وممكن ايضا ان نستخدم المايونيز في عمل الوصفة المشهورة والمعروفة وهي الثومية التي يكون عليها اقبال كبير من قبل الناس.

ومن اسهل واسرع الوصفات التي يمكن عملها هي المايونيز حيث يتم تحضيره في خلال عدة دقائق فقط ويكون احلي بكثير من المايونيز الجاهز الذي يباع في المحلات، وانه من الوصفات المفيدة التي لا تضر بالصحة بسبب احتوائه علي عدد من المكونات المفيدة  مثل الحليب، وكذلك من الممكن ان يتم الاحتفاظ بالمايونيز لفترة طويلة من الوقت في الثلاجه، فقد توجد طريقتان لعمل المايونيز وهي عمل المايونيز بالبيض وعمل المايونيز بدون بيض.

ولكن الطريقة الثانية هي الافضل والاسهل والسريعة في تجهيزها حيث انها لا تحتاج الي مكونات كثيرة وان جميع مكوناتها متوافرة وموجودة في اي مطبخ، فقد يباع المايونيز الجاهز باغلي الاسعار والذي يصعب شرائه من قبل بعض الاسر لذلك نقوم بعمله في البيت بطريقة غير مكلفة نهائيا وبخطوات سهلة نرفقها لكم في السطور التالية.

مكونات عمل المايونيز بدون بيض

  • كوب واحد كبير من الحليب السائل.ر
  • ملعقتان صغيرتان من الملح.
  • ملعقة واحدة كبيرة من السكر.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الخل الابيض.
  • ثلاث قطع من الجبنة المثلثات.
  • كمية مناسبة من الزيت النباتي.

طريقة عمل المايونيز بدون بيض

  • في البداية قومي بتحضير الخلاط الكهربائي حيث نضع به كوب كبير من الحليب السائل ثم نضيف الي الحليب ملعقتان صغيرتان من الملح، ثم نقوم بوضع ملعقة واحدة كبيرة من السكر ثم نضيف ثلاث ملاعق كبيرة من الخل الابيض ونضع ثلاث قطع من الجبنة المثلثات.
  • وبعد ذلك نقوم بتشغيل الخلاط ثم نضع الزيت بشكل تدريجي مع الاستمرار في خلط المكونات، ويتم اضافة الزيت اثناء الخلط لكي نحصل علي قوام ناعم وكريمي يشبه قوام المايونيز الجاهز.
  • وبعد الحصول علي هذا القوام يتم تحضير اناء محكم الغلق ونقوم بوضع المايونيز به ثم يتم غلقها جيدا ووضعها في الثلاجه واستخدامها في اي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *