دعاء للأم المتوفية في عيد الأم

دعاء للأم المتوفية في عيد الأم

نقدم لكم دعاء للأم المتوفية في عيد الأم، حيث تقوم بعض الدول العربية بتكريم الأمهات في اليوم من فصل الربيع والأجواء الربيعية يحلو الاحتفال بعيد الأم والذي يوافق أيضا الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام، حيث ينتظر الأبناء في مصر والسعودية والدول العربية، حيث ينتظر الكثير من الأبناء قدوم هذه المناسبة السعيدة لكي يعبرون عن حبهم والدتهم في هذا اليوم الجميل الذي قدمت فيه الأم الكثير من التضحيات القوية لكي تخرج شباب عربي قوي قادر علي المسئولية منذ أول يوم في الحمل ومرورا بالولادة ثم التربية التي تستمر لسنوات في الدارسة وغيرها من الأشياء النافعة لكل ابن وابنة طيلة حياتها.

تاريخ عيد الأم

يُنسَب الفضل بظهور الاحتفال بعيد الأم، في مصر والعالم العربية، عندما طرح الكاتب الصحفي المصري الراحل ” علي أمين ” مقالة ” لماذا لا نتفق علي يوم من أيام السنة نطلق عليه ‘يوم الأم’ ونجعله عيدا قوميا في بلادنا وبلاد الشرق “، وبعدها قرروا بأن يكون يوم 21 مارس ليكون عيدًا للأم، وهو أول أيام فصل الربيع ؛ ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة والذي يعتبر هذا الاحتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين.

كما يعتبر تاريخ 21/3 من اهم التواريخ التي ينتظرها الكثير من الأشخاص، وذلك لمعايدة الجميع علي أمهاتهم في هذه الذكري السنوية التي تعتبر من اهم المناسبات التي يتم تكريم الأم فيها من قبل أبناءهم سواء كانوا عرب أو أجانب، لذلك نتمنى عيد أم سعيد علي جميع الأمهات بأذن الله تعالي.

موعد عيد الأم Mother’s Day

يعتبر موعد عيد الأم من المواعيد التي ينتظرها العديد من الأفراد في العديد من الدول العربية، حيث يختلف تاريخه في معظم الدول، فمع دخول فصل الربيع والأجواء الربيعية فيأتي تاريخ عيد الأم فمثلا في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما النرويج فتقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

دعاء للأم المتوفية في عيد الأم

  • اللهم أنزل أمي منزلاً مباركًا، وأنت خير المنزلين، اللهم ارحم أمي، واجعل ذكراها معمورة بخير، واجعلها من المستبشرين بجنات النعيم.

  • اللهم ارحم أمي واغفر لها ونوّر قبرها وأسكنها الفردوس واجعلها تسير على الصراط كالبرق يا رب العالمين، يا رب هوّن على كل من فقد أمه واشتاق لها وارزقه لقاءها في الفردوس العليا، اللهم ارحم جميع موتانا، اللهم ارحم أمي وأبي، آمين آمين يا رب العالمين.

  • اللهم اكف والدتي عذاب القبر، وجافِ الأرض عن جنبيها، اللهم ارحم أمي واجعلها من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها ما دامت السموات والأرض، ﺍﻟﻠﻬﻢ اكتب أمي ﻋﻨﺪﻙ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ، ﻭﺍﻟﺼﺪﻳﻘﻴﻦ، ﻭﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ، ﻭﺍلأﺧﻴﺎﺭ، ﻭﺍلأﺑﺮﺍﺭ، ﺍﻟﻠﻬﻢ اﻛﺘﺒﻬﺎ ﻋﻨﺪﻙ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺎﺑﺮﻳﻦ ﻭﺟﺎﺯﻫﺎ ﺟﺰﺍﺀ ﺍﻟﺼﺎﺑﺮﻳﻦ، اللهم اجعل أمي في جنة الخلد التي وُعد المتقون كانت جزاءً ومصيرًا لهم ما يشاءون وكان على ربك وعدًا مسئولاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *